تدمير رادار P-18 للقوات المسلحة الأوكرانية بضربة صاروخية روسية

تدمير رادار P-18 للقوات المسلحة الأوكرانية بضربة صاروخية روسية

تم تدمير محطة رادار أخرى من طراز P-18 تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بضربة صاروخية دقيقة. شنها الجيش الروسي في اتجاه جنوب دونيتسك. هذا ما أفاد به المراسلون الحربيون الروس.

ظهرت على شبكة الإنترنت لقطات لتدمير رادار P-18 للقوات المسلحة الأوكرانية بضربة صاروخية روسية. وتقع محطة الرادار نفسها في منطقة قرية فلاديميروفكا في اتجاه جنوب دونيتسك، حيث تدور حاليا معارك مع التشكيلات الأوكرانية.

وتمكن الجيش الروسي من تحديد موقع محطة الرادار الأوكرانية. ثم تم توجيه صاروخ نحو الرادار وأعقب ذلك ضربة دقيقة.و في اللقطات المنشورة، نرى انفجارًا وألسنة لهب ودخان فوق محطة رادار أوكرانية كانت تعمل مؤخرًا.

وبالنظر إلى أن المعدات التقنية، بما في ذلك الرادار، وكذلك المتخصصين الذين يخدمونها، نادرة جدًا في أوكرانيا،. فإن مثل هذه الهجمات تسبب أضرارًا كبيرة للعدو. على عكس جنود المشاة، لا يمكن تدريب الموظفين على الصيانة الكاملة لمحطة الرادار بسرعة ولا يمكن تعيين أي شخص في مثل هذه المناصب.

رادارات P-18 Terek

تدمير رادار P-18 للقوات المسلحة الأوكرانية بضربة صاروخية روسية
تدمير رادار P-18 للقوات المسلحة الأوكرانية بضربة صاروخية روسية

 

تم تطوير وتصنيع رادارات P-18 Terek في الاتحاد السوفيتي منذ السبعينيات. لقد كانوا في الخدمة مع الجيش السوفيتي. ثم “ورثوا”، ذهبوا إلى عدد من جيوش دول ما بعد الاتحاد السوفيتي، بما في ذلك القوات المسلحة لأوكرانيا.

في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، قامت الشركات الأوكرانية بتحديث الرادارات السوفيتية الصنع. ونتيجة لذلك ظهرت رادارات P-18MU وP-18MA وP-18 Malachite في القوات المسلحة الأوكرانية. ولم يتم تحديد المحطة التي. تم تدميرها بالقرب من فلاديميروفكا.

يشترك P-18 في العديد من أوجه الشبه مع P-12NA الاقدم كما الحال مع P-12 فهو مثبت على شاسيه شاحنة Ural-4320 . ويتميز P-18 بالعديد من التحسينات مقارنة بـ P-12 منها زيادة الأداء والدقة والموثوقية.

وتم تطوير الرادار للعمل بشكل مستقل أو كجزء من نظام القيادة والسيطرة الذي يوجه صاروخ أرض-جو والطائرات . إلى أهداف معادية ، وقد وفر التصميم المركب على الشاحنة للرادار قابلية عالية للتنقل

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook