فرقاطة فرنسية تعترض طائرات مسيرة تهديدية من اليمن

فرقاطة فرنسية تعترض طائرات مسيرة تهديدية من اليمن

أفاد الجيش الفرنسي أن فرقاطة فرنسية نجحت في اعتراض وتحييد طائرتين بدون طيار تقتربان في البحر الأحمر، انطلاقاً من الساحل اليمني.

وأوضحت هيئة الأركان العامة أن الفرقاطة FREMM لانغدوك (D653)، المتمركزة في البحر الأحمر. نفذت اعتراض وتدمير هذه التهديدات التي تم تحديدها في وقت متأخر من يوم السبت، وفقًا لبيان صحفي.

وأكد البيان أن عملية الاعتراض تمت في الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش والساعة 22:30 بتوقيت جرينتش، على بعد حوالي 110 كيلومترات. (68 ميلا) من الساحل اليمني.

وفي تسليط الضوء على مسار الطائرات بدون طيار، أكدت البحرية الفرنسية أن هذه المركبات غير المأهولة كانت في مسار . مباشر نحو لانغدوك، قادمة من الحديدة، وهي مدينة ساحلية يمنية خاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

لكن البيان الرسمي لم يشر صراحة إلى ما إذا كانت البحرية الفرنسية اعتبرت الفرقاطة الهدف الرئيسي للطائرات بدون طيار التي تم اعتراضها.

مدمرة بحرية أمريكية تعترض 22 تهديداً جوياً للحوثيين في البحر الأحمر

فرقاطة فرنسية تعترض طائرات مسيرة تهديدية من اليمن
فرقاطة فرنسية تعترض طائرات مسيرة تهديدية من اليمن

وفي وقت سابق نجحت المدمرة يو إس إس كارني (DDG 64)، وهي مدمرة صواريخ موجهة من طراز Arleigh Burke،. في اعتراض 22 تهديدًا جويًا للحوثيين – بما في ذلك صواريخ كروز وطائرات بدون طيار – داخل منطقة البحر الأحمر.

وكانت هذه التدخلات ناجمة عن هجمات منفصلة على السفن التجارية نظمها المتمردون الحوثيون المدعومين من إيران والموجودين في اليمن.

وقالت البحرية الأمريكية في تغريدة على تويتر: “المعركة الحقيقية مستمرة. BZ لكلا الفريقين للعب مباراة جيدة. ” يرمز إلى التقدير للجهود المبذولة وسط هذه التحديات.

وكشف مسؤول دفاعي أمريكي أيضًا أن السفينة يو إس إس كارني اشتبكت مع ثلاث طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين. كانت تتقدم نحو موقع السفينة في جنوب البحر الأحمر يوم الأحد. علاوة على ذلك، استجابت المدمرة على الفور لنداء. استغاثة من سفينة تجارية مدنية تعرضت لإطلاق صاروخ باليستي.

الهجوم

فرقاطة فرنسية تعترض طائرات مسيرة تهديدية من اليمن
فرقاطة فرنسية تعترض طائرات مسيرة تهديدية من اليمن

 

بدأ الهجوم في حوالي الساعة 9:15 صباحًا بالتوقيت المحلي (0615 بتوقيت جرينتش) في صنعاء، العاصمة اليمنية. وهي منطقة تسيطر عليها قوات الحوثيين، وفقًا للقيادة المركزية.

اكتشفت السفينة يو إس إس كارني صاروخًا باليستيًا تم إطلاقه من اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون باتجاه ناقلة البضائع . التي ترفع علم جزر البهاما، يونيتي إكسبلورر، مما أدى إلى اصطدام قريب.

وفي وقت لاحق، اعترضت السفينة يو إس إس كارني طائرة بدون طيار، على الرغم من أنه لا يزال من غير المؤكد . ما إذا كانت المدمرة هي الهدف المقصود، وفقًا للقيادة المركزية.

وبعد حوالي 30 دقيقة، تعرضت سفينة Unity Explorer لهجوم صاروخي. أثناء الرد على نداء الاستغاثة، اعترضت السفينة . يو إس إس كارني طائرة بدون طيار أخرى. وأكدت القيادة المركزية حدوث أضرار طفيفة في Unity Explorer بسبب الصاروخ.

كما سقطت سفينتان تجاريتان إضافيتان، حاملتا البضائع رقم 9 وصوفي 2 اللتان ترفعان العلم البنمي، ضحية لضربات صاروخية. وأفادت القيادة المركزية أن رقم 9 أبلغ عن بعض الأضرار ولكن لم تقع إصابات، في حين لم تبلغ صوفي الثانية عن أي أضرار كبيرة.

وبينما كانت السفينة “يو إس إس كارني” في طريقها لمساعدة “صوفي 2” في حوالي الساعة 4:30 مساءً بالتوقيت المحلي (1330 بتوقيت جرينتش)، اعترضت طائرة بدون طيار أخرى . تقترب من المنطقة المجاورة لها. و لم تسفر حوادث الطائرات بدون طيار عن أي أضرار.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook