فرقاطة فرنسية تعترض غواصة روسية في خليج بسكاي

فرقاطة فرنسية تعترض غواصة روسية في خليج بسكاي

أُجبرت فرنسا على رفع طائرة هليكوبتر تابعة للبحرية وإرسال الفرقاطة إلى خليج بسكاي ، حيث شوهدت غواصة روسية. تعمل بالديزل والكهرباء تتحرك على السطح ، برفقة زورق قطر. وجاء ذلك من قبل الخدمة الصحفية للمحافظة البحرية لمنطقة المحيط الأطلسي.

وبحسب المحافظة ، لوحظت الغواصة الروسية “نوفوروسيسك” التي تعمل بالديزل والكهرباء من أسطول البحر الأسود وقاطرة البحر المصاحبة. لها “سيرجي بالك” في خليج بسكاي مقابل الساحل الفرنسي.

و لاعتراض الغواصة ، تم إرسال الفرقاطة متعددة الأغراض التابعة للبحرية الفرنسية نورماندي ، والتي رفعت طائرة هليكوبتر من طراز كايمان .في الهواء. لم يتم الإبلاغ عن أي اتجاه كانت الغواصة الروسية تتجه. كما لا توجد تفاصيل أخرى عن “اعتراض” ومرافقة أخرى.

وفي 29 سبتمبر ، رافقت الفرقاطة متعددة الأغراض التابعة للبحرية الفرنسية نورماندي وطائرة هليكوبتر كايمان التابعة لها . بالتعاون الوثيق مع شركائنا الأوروبيين ، الغواصة الروسية نوفوروسيسك وزورق القطر الروسي سيرجي بالك في خليج بسكاي.

يفترض أن نوفوروسيسك تقوم بعملية انتقال بين الأسطول من البحر الأسود إلى بحر البلطيق ، ربما للصيانة المجدولة في مصنع كرونشتاد البحري.

نوفوروسيسك

فرقاطة فرنسية تعترض غواصة روسية في خليج بسكاي
فرقاطة فرنسية تعترض غواصة روسية في خليج بسكاي

الغواصة التي تعمل بالديزل والكهرباء “نوفوروسيسك” هي الرائدة في سلسلة من ست غواصات مشروع 636.3 فارشافيانكا المصممة. لأسطول البحر الأسود.

وتم وضعه في 20 أغسطس 2010 في حوض بناء السفن الأميرالية في سانت بطرسبرغ ، والذي تم إطلاقه في 28 نوفمبر 2013 . وتم قبولها في البحرية الروسية في 22 أغسطس 2014 ، وفي 11 سبتمبر 2014 أصبح جزءًا من أسطول البحر الأسود.

ويصف الغرب الغواصات الروسية الجديدة من مشروع 636.3، التي تعمل على الديزل والكهرباء، بـ”الثقوب السوداء. في المحيط” بسبب هدوئها. إذ تعجز سفن الناتو عن العثور على هذه الغواصات، حتى لو كانت بالقرب منها.

تحمل الغواصة على متنها طوربيدات ومجموعة من الألغام وصواريخ “كاليبر”، القادرة على ضرب الأهداف البحرية والبرية. بالإضافة إلى 6 طوربيدات أمامية من عيار 533 ملم من طراز “فسيادني”.

وتستطيع غواصة “نوفوروسيسك” الغوص إلى عمق 300 متر، وتقدر على السير تحت سطح الماء بسرعة 20 عقدة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل