حـ ـزب .الله يدمر جزء من ثكنة عسكرية إسرائيلية والمعارك تشتعل في غـ ـزة ..فيديو

حـ ـزب .الله يدمر جزء من ثكنة عسكرية والمعارك تشتعل في غـ ـزة ..فيديو

عرض “حزب الله” اللبناني مشاهد من استهدافه ثكنة متات التابعة للجيش الإسرائيلي وتدمير جزء منها عند الحدود الجنوبية.

ونشر الإعلام الحربي في “حزب الله” مقطع فيديو يظهر “مشاهد من استهداف المقاومة الإسلامية ثكنة متات التابعة للجيش الإسرائيلي. عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وتدمير جزء منها”.

وأعلن “حزب الله” اللبناني ليل الجمعة، استهداف دشمة في موقع إسرائيلي وسقوط من في داخلها بين قتيل وجريح.

وأفادت مصادر ليل الجمعة بأن طائرة مسيرة إسرائيلية شنت غارة على بلدة مارون الراس في القطاع الأوسط جنوبي لبنان.

هذا وقصف الجيش الإسرائيلي الجمعة بشكل عنيف مناطق في جنوب لبنان، فيما أعلن عن اعتراض هدف جوي مشبوه،. ورصد عدداً من عمليات الإطلاق من لبنان باتجاه مواقع الجيش في منطقة الحدود ورد عليها.

وأكد “حزب الله” اللبناني اليوم الجمعة استهداف مواقع إسرائيلية عدة بحذاء الجنوب اللبناني، وتحقيق إصابات مباشرة.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” منذ بدء المواجهة . بين “حماس” وإسرائيل في 7 أكتوبر.

مشاهد من التحام كتائب القسام مع آليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة

حـ ـزب .الله يدمر جزء من ثكنة عسكرية إسرائيلية والمعارك تشتعل في غـ ـزة ..فيديو
حـ ـزب .الله يدمر جزء من ثكنة عسكرية إسرائيلية والمعارك تشتعل في غـ ـزة ..فيديو

عرضت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، مشاهد من التحام مقاتليها مع آليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة . على عدة محاور في قطاع غزة.

وقال الناطق العسكري باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة في تغريدة على قناته في “تلغرام”: “تمكن مجاهدو القسام خلال الـ 24 ساعة الأخيرة . من تدمير 21 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأفشلوا محاولة لتحرير الجندي الأسير . “ساعر باروخ” أدت إلى مقتله إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الصهاينة بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة”.

وأضاف: “كما استهدف مجاهدو القسام القوات والآليات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات . والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق.

وقاموا بتفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ القصيرة . المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو تل أبيب وأهداف أخرى”.

الجيش الإسرائيلي يواجه مقاومة شديدة في خان يونس والصواريخ تضرب تل أبيب من شمال القطاع

حـ ـزب .الله يدمر جزء من ثكنة عسكرية إسرائيلية والمعارك تشتعل في غـ ـزة ..فيديو
حـ ـزب .الله يدمر جزء من ثكنة عسكرية إسرائيلية والمعارك تشتعل في غـ ـزة ..فيديو

 

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن الجيش الإسرائيلي يواجه مقاومة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، هي الأشد . منذ بدء الحرب، مشيرة إلى أن المقاومة “تقاتل على كل سنتيمتر”.

وكتبت الصحيفة: “يحقق جيش الدفاع الإسرائيلي بشكل مطرد السيطرة على أجزاء من خان يونس بعيدا عن حماس،. لكنه يواجه بعضا من أشد المقاومة في الحرب حتى الآن”.

وأضافت الصحيفة: “فاجأ الجيش الإسرائيلي حماس ليلة الاثنين باجتياح خان يونس من اتجاهات متعددة ومن خلال مناورات . مبتكرة، وبمرور الأسبوع، أعادت حماس تنظيم صفوفها، ووجدت موطئ قدم لها، وهي تقاتل على كل سنتيمتر”.

وتابع المقال: “أكد الجيش الإسرائيلي بعد ظهر الجمعة أنه، بعد مداهمة مطولة، تم العثور على العديد من الأسلحة . في منطقة إحدى المدارس، بما في ذلك قاذفات وقذائف هاون، وقذائف آر بي جي، ومتفجرات، ومعلومات استخباراتية تابعة لكتيبة خان يونس”.

وأشارت “جيروزاليم بوست” إلى أنه “بالتوازي مع إطلاق العنان لمزيج من القوة النارية الهائلة من الجو والمدفعية والدبابات ومجموعة من وحدات المشاة ووحدات الكوماندوز، يستخدم جيش الدفاع الإسرائيلي حربا إعلامية لدق إسفين بين عامة سكان غزة وحماس”.

وأوضحت الصحيفة، أن “من المتوقع أن يأخذ الجيش الإسرائيلي بعض الوقت للسيطرة على خان يونس بسبب . مزيج التضاريس بين المناطق المبنية والمناطق الزراعية وشبكة الأنفاق الواسعة التابعة لحماس”.

وبحسب الصحيفة، “توقع كبار مسؤولي الدفاع خلال وقف إطلاق النار أن يستمر الجزء الرئيسي من الحرب. حتى نهاية يناير، يليه تمرد أقل خطورة من ثلاثة إلى تسعة أشهر”.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني إسرائيلي، إن الضربة الصاروخية التي وجهتها “كتائب القسام” . عند الساعة 17:59 بالتوقيت المحلي، كانت من مناطق شمال قطاع غزة.

 

فيديو حـ ـزب .الله يدمر جزء من ثكنة عسكرية إسرائيلية

 

مشاهد من التحام كتائب القسام مع آليات الجيش الإسرائيلي

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook