بالفيديو..مقاتلات روسية تدمر زوارق مسيّرة فرب القرم وتصد هجمات على خاركوف

مقاتلات روسية تدمر زوارق أوكرانية مسيّرة فرب القرم وتصد هجمات على خاركوف

نشرت وزارة الدفاع الروسية فيديو لمقاتلات تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي تدمّر زوارق أوكرانية مسيرة حاولت الاقتراب من القرم.

وأوضح قسم المعلومات في أسطول البحر الأسود أن “مهمة مقاتلات Su-30SM وSu-24M اكتشاف وتدمير القوارب .غير المأهولة وزوارق الإنزال عالية السرعة الأوكرانية في البحر الأسود”.

كما تعمل مقاتلات Su-30SM متعددة المهام بشكل فعال ضد الطائرات المسيرة التي تحاول مهاجمة البنية التحتية لشبه جزيرة القرم.

وأكدت الوزارة أن طياري البحر الأسود أسقطوا عشرات المسيرات الأوكرانية غربية الصنع فوق البحر الأسود. منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

القوات الروسية تصد 6 هجمات أوكرانية في مقاطعة خاركوف

بالفيديو..مقاتلات روسية تدمر زوارق مسيّرة فرب القرم وتصد هجمات على خاركوف
بالفيديو..مقاتلات روسية تدمر زوارق مسيّرة فرب القرم وتصد هجمات على خاركوف

 

صدت قوات “الغرب” الروسية ست هجمات شنتها القوات الأوكرانية على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، وكبدتها 50 قتيلا.

وقال المتحدث باسم قوات “الغرب” سيرغي زيبينسكي: “خلال المعارك الدائرة على محور كوبيانسك، صدت . قواتنا تزامنا مع ضربات جوية ومدفعية روسية ست هجمات شنتها مجموعات هجومية أوكرانية في عدة اتجاهات على محور كوبيانسك”.

وأضاف أن الطائرات الروسية استهدفت تجمعات اللواء الميكانيكي 43 في مناطق بتروبافلوفكا وكوريلوفكا وسينكوفكا.

وأشار إلى تدمير مدفع Gvozdika ذاتي الحركة وثلاثة مرابض هاون وإسقاط مسيرتين أوكرانيتين. في مناطق كوندراشوفكا وبتروبافلوفكا وستيبوفايا ونوفوسيلوفكا، وأن خسائر الجيش الأوكراني بلغت 50 عسكريا.

روسيا استخدمت بنجاح قدراتها في الحرب الإلكترونية لتحييد المسيرات والصواريخ الموجهة

بالفيديو..مقاتلات روسية تدمر زوارق مسيّرة فرب القرم وتصد هجمات على خاركوف
بالفيديو..مقاتلات روسية تدمر زوارق مسيّرة فرب القرم وتصد هجمات على خاركوف

 

قالت مجلة “ذي إيكونوميست” إن روسيا استخدمت بنجاح قدراتها المتفوقة في الحرب الإلكترونية لتحييد الطائرات بدون طيار. الأوكرانية وتعطيل الصواريخ، بما في ذلك صواريخ “هيمارس” الأمريكية.

وأشارت المجلة في مقال إلى أن حلفاء أوكرانيا الغربيين لم يظهروا حتى الآن أي رغبة في مساعدة كييف في الحرب ضد هذه المشكلة.

وأضافت أن روسيا أولت اهتماما كبيرا لتطوير تقنيات الحرب الإلكترونية وأولت اهتماما كبيرا . لهذا المجال، بينما اضطرت أوكرانيا في بداية الصراع بشكل أساسي إلى الاعتماد على الأنظمة السوفيتية المتقدمة.

وأكدت المجلة أن القوات الروسية تمكنت من الاستفادة بدرجة كبيرة من تفوقها في الحرب الإلكترونية.

تجدر الإشارة إلى أن أوكرانيا اكتشفت في مارس الماضي، أن الصواريخ التي يتم إطلاقها والتي تعتمد على نظام “GPS Excalibur”. الخاص بتحديد المواقع، بدأت تخطأ أهدافها بسبب التداخل الذي أحدثه الدفاع الجوي الإلكترونية . التي يستخدمها الجيش الروسي، وبدأ الشيء نفسه يحدث مع القنابل “JDAM-ER” الموجهة، التي سلمتها الولايات المتحدة لكييف.

وأشار المقال إلى أن فعالية التقنيات التي تستخدمها روسيا ضد الطائرات بدون طيار الأوكرانية باتت تمثل مشكلة أكثر خطورة بالنسبة لقوات كييف.

ووفقا للمجلة فإن أوكرانيا خسرت في مرحلة ما أكثر من ألفي طائرة مسيرة أسبوعيا بسبب أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية. وأكدت أنه حتى الآن لا يوجد أمام كييف حلا للخروج من هذا الوضع في المستقبل القريب.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook