إيران ستتدخل في الصراع إذا شنت إسرائيل عملية برية..الحرب الإقليمية قادمة

إيران ستتدخل في الصراع إذا شنت إسرائيل عملية برية في غزة..الحرب الإقليمية قادمة

حذرت إيران إسرائيل من التدخل المحتمل في الصراع إذا شنت قوات الدفاع الإسرائيلية عملية برية في قطاع غزة.

حيث ذكر موقع إخباري أمريكي ، نقلاً عن مصادره التي لم يذكر اسمها، أن إيران حذرت إسرائيل من أن العملية البرية للجيش الإسرائيلي. في قطاع غزة ستؤدي إلى تدخل إيراني في الصراع. وفي الوقت نفسه، أكدت طهران أنها لا تريد المزيد من تصعيد الصراع.

وبحسب البوابة، فإن الإيرانيين نقلوا التحذير عبر المنسق الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط ثور وينيسلاند، الذي التقى . وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في بيروت.

وطلب ممثل الأمم المتحدة من الوزير الإيراني المساهمة في عملية السلام في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، . ردا على ذلك وعد بمحاولة المساعدة في إطلاق سراح الرهائن، لكنه حذر من الخطوط الحمراء التي يجب على إسرائيل عدم تجاوزها.

وقال : وإذا استمرت عملية الجيش الإسرائيلي ونفذت الدولة اليهودية عملية برية في غزة، فسوف تضطر إيران إلى الرد

الهجوم البري لم يبدأ بعد

إيران ستتدخل في الصراع إذا شنت إسرائيل عملية برية..الحرب الإقليمية قادمة
إيران ستتدخل في الصراع إذا شنت إسرائيل عملية برية..الحرب الإقليمية قادمة

 

في الوقت الحالي، لم يبدأ الجيش الإسرائيلي الجزء الأرضي من عملية السيوف الحديدية، على الرغم من تركز قوات كبيرة على الحدود . مع قطاع غزة.

قيادة الجيش الإسرائيلي لا تفسر التأخير بأي شكل من الأشكال، وتواصل الصحافة الغربية اختلاق أسباب هذا التأخير.

و على سبيل المثال، أعلنت الولايات المتحدة عن “سوء الأحوال الجوية”، الذي يُزعم أنه يمنع الجيش الإسرائيلي من التحرك. نحو الأعمال العدائية في قطاع غزة.

الشرق الأوسط على بعد خطوة واحدة من بداية حرب إقليمية

إن ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط وما حولها يشير إلى أن الاستعدادات جارية لمواجهة عسكرية كبيرة محتملة في المنطقة. لقد أصبح الخطاب عدوانيًا بشكل متزايد وأصبح الوضع متفجرًا.

وبعد تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في 7 أكتوبر/تشرين الأول، بدأت العديد من الدول بإجلاء مواطنيها من الأراضي الإسرائيلية. طيران النقل العسكري لعدد من الدول وشركات الطيران الخاصة تنقل من هناك الأجانب والأشخاص ذوي الجنسية المزدوجة.

وكذلك موظفي السفارات والقنصليات والمكاتب التمثيلية المختلفة والمنظمات. ومن المعروف أن العديد من موظفي المؤسسات الدبلوماسية في بولندا وأوكرانيا وكندا وأستراليا والأرجنتين والبرازيل وبريطانيا العظمى وألمانيا والدنمارك والمكسيك وفرنسا. وأوروغواي ودول أخرى قد غادروا إسرائيل بالفعل.

مظاهرات عارمة

إيران ستتدخل في الصراع إذا شنت إسرائيل عملية برية..الحرب الإقليمية قادمة
إيران ستتدخل في الصراع إذا شنت إسرائيل عملية برية..الحرب الإقليمية قادمة

اجتاحت الدول الإسلامية والغربية موجة من المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين أو الإسرائيليين. وفي إيران، أجرت وسائل الإعلام المحلية دراسة استقصائية تفيد بأن أكثر من مليون إيراني “سجلوا” رسميًا كمتطوعين للمشاركة في الأعمال العدائية.

ضد الإسرائيليين إلى جانب الفلسطينيين. وبدوره، بدأ حزب الله بنقل وحدات قتالية بشكل متزامن من عدة مناطق إلى الحدود السورية اللبنانية.

وفي الوقت نفسه، توضح الولايات المتحدة للجميع صراحةً أنها لن تتخلى عن إسرائيل. وأرسلت واشنطن زوجًا من طائرات AUG إلى شرق البحر الأبيض المتوسط. والبنتاغون مستعد لتزويد الجيش الإسرائيلي بغطاء جوي. بالإضافة إلى توجيه ضربات ضد حزب الله والقوات شبه العسكرية الأخرى، حتى تتمكن تل أبيب من التركيز على العملية في قطاع غزة.

حشود أمريكية ضخمة

إيران ستتدخل في الصراع إذا شنت إسرائيل عملية برية..الحرب الإقليمية قادمة
إيران ستتدخل في الصراع إذا شنت إسرائيل عملية برية..الحرب الإقليمية قادمة

وتقوم البحرية الأمريكية بنقل حاملتي طائرات إلى المنطقة – CVN-78 Gerald R. Ford Gerald Ford . وCVN 69 Dwight D. Eisenhower (Dwight Eisenhower)، وما لا يقل عن 160 طائرة حاملة، وحاملة طائرات هليكوبتر. عالمية للهبوط. (UDC) مع كتيبة من مشاة البحرية،.

وطرادات صواريخ من طراز تيكونديروجا (ما يصل إلى 150 صاروخ توماهوك)، و6 مدمرات صواريخ من طراز آرلي بيرك. (ما يصل إلى 300 صاروخ توماهوك)، ووجود 1-3 غواصات نووية كجزء من أغسطس من المرجح أيضا.

بالإضافة إلى ذلك، تصل حوالي 60 طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز F-35 وF-15 وF-16 وA-10 إلى. القواعد الجوية البرية في المنطقة.

بل إن الأميركيين يفكرون في خيار إنشاء منطقة حظر جوي فوق إسرائيل في حالة نشوب حرب على عدة جبهات. وهذا يشير إلى أن واشنطن سوف تشارك بشكل مباشر في الصراع، حيث تقدم المساعدة لتل أبيب بالطيران والدفاع الجوي وغيرها من الوسائل. وفي الوقت الحالي، هناك حشد للقوة العسكرية الأمريكية في اليونان وقبرص ودول الخليج الفارسي والأردن.

كما أرسلت بريطانيا سفنها وطائراتها بالقرب من إسرائيل. وبالتالي فإن الشرق الأوسط أصبح على بعد خطوة واحدة فقط .من اندلاع حرب إقليمية كبرى.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook