أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا

أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا

البحرية، تمامًا مثل القوات الجوية والجيش، هي جزء من جيش أي دولة ذات سيادة تتمثل مهمتها في حراسة مياهها الإقليمية والدفاع. عنها ضد التهديدات أو الغزو الأجنبي.

وليس من المستغرب أن تكون أقوى الدول الإفريقية، التي تمتلك الأساطيل البحرية والأسلحة الهائلة، هي الأكثر تأثيرًا عندما يتعلق الأمر. بالخيارات الكبرى التي تؤثر على القارة.و يتم تخصيص الأموال لميزانية الدفاع لهذا البلد بملايين الدولارات لتحسين قوة لوحاتها،. خاصة عندما تكون هناك حاجة إلى ترقيات الدروع.

ومن أجل تقييم أفضل الأساطيل في أفريقيا، استخدمنا منهجية التصنيف الخاصة بالبحرية الكندية، والتي تم إنشاؤها كخط أساس. لجميع القوات البحرية في جميع أنحاء العالم.

التصنيفات البحرية

أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا
أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا

المرتبة 1: البحرية الرئيسية لاستعراض القوة العالمية (كاملة)

المرتبة 2: القوات البحرية الكبرى لاستعراض القوة العالمية (جزئي)

و المرتبة 3: القوة البحرية المتوسطة لاستعراض القوة العالمية

المرتبة 4: قوة إسقاط القوة الإقليمية المتوسطة

المرتبة 5: القوات البحرية لإسقاط القوة المجاورة

والمرتبة 6: أساطيل الدفاع الإقليمي البحرية

المرتبة 7: قوات الدفاع الإقليمية الداخلية

والمرتبة 8: القوات البحرية الشرطية

-المرتبة 9: القوات البحرية الرمزية

 

أفضل 12 دولة تمتلك أفضل البحرية في أفريقيا

أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا
أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا

1. مصر:

مع أكثر من 20 ألف رجل نشط وحوالي 16 ألف فرد احتياطي، فهي أكبر وأقوى بحرية في أفريقيا. وتأسست عام 1800.و يعتبر أسطولها البحري، الذي يضم سفن هجومية برمائية من فئة ميسترال، وغواصات من فئة 209/1 400 mod، وغواصات من فئة 033 روميو، من أفضل الغواصات في العالم.

ونتيجة لذلك، تعد البحرية المصرية واحدة من أفضل القوات البحرية تجهيزًا في أفريقيا. الإسكندرية حيث يقع مقر القيادة. ويتكون زيها من مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأزرق والأحمر والأبيض والأسود. أدى صراع الدلتا ضد مستعمرة شعوب البحر في الحربين المصريتين العثمانيتين الأولى والثانية في عامي 1831 و1839 على التوالي إلى وضع القوة البحرية المصرية على المحك.

2. الجزائر:

تم إنشاء البحرية الجزائرية، والتي تُعرف الآن بأنها ثاني أقوى بحرية في القارة، في عام 1516 وهي أقدم بحرية في أفريقيا. يقع مقرها الرئيسي في لاميروت. مع حوالي 17000 عضو نشط، فهي من بين أكبر القوات البحرية من حيث الحجم.

وتتكون معداته البيئية من 30 طائرة هليكوبتر وعدد كبير من الزوارق للدوريات المستمرة والرد العسكري السريع.

3. نيجيريا:

قد لا تكون نيجيريا هي الأعظم في كل شيء، لكنها تمتلك بعضًا من أقوى القوة النارية والقوى البشرية البحرية في أفريقيا. وشاركت البحرية النيجيرية، التي تأسست عام 1958، في عدة حروب، من بينها الحرب الأهلية النيجيرية والحرب على الإرهاب.

ويبدو أن الحكومة النيجيرية تدرك وتدرك أهمية ممراتها المائية، ونتيجة لذلك، أنفقت مبالغ كبيرة على الذخيرة والقوة النارية لقواتها البحرية. وقواتها العسكرية الأخرى. هناك حوالي 16000 ضابط نشط في البحرية النيجيرية، مع أكثر من 2000 يخدمون في الاحتياط.

تم تجهيز البحرية النيجيرية بدبابات برمائية فتاكة وسفن دورية بحرية وزوارق دورية سريعة. وتعد البحرية النيجيرية من بين الأساطيل الأكثر احتراما في العالم، ويمكن لنيجيريا أن ترفع رأسها عاليا كدولة تتمتع بقوة نيران بحرية كبيرة.

4. المغرب:

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا
أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

على الرغم من أن البحرية المغربية يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، إلا أنها تمت ترقيتها في 1 مارس 1960. قد لا تضم ​​عددًا كبيرًا من الأعضاء مثل الآخرين، لكنها تتمتع بخبرة عسكرية كبيرة.

ووفقا للأبحاث، فإن لديهم القوة البحرية الأفضل تجهيزا في أفريقيا، مع أكثر من 89 سفينة، بما في ذلك 17 كلاهما. وتحتل البحرية المغربية المرتبة الرابعة في العالم، حيث يبلغ قوامها 1000 جندي عامل واحتياط. ويضمن أن الممر المائي الدولي للبلاد آمن ومحمي بأفضل ما في وسعه.

5. جنوب أفريقيا:

السلطات في جنوب أفريقيا عازمة بشكل خاص على تعزيز قوتها النارية البحرية. وتضم الوحدة،. التي تأسست عام 1962، حوالي 7000 جندي عامل واحتياطي مكون من 1000 رجل. لديهم العديد من زوارق الصواريخ الفتاكة. والفرقاطات وزوارق الدورية تحت تصرفهم. من حيث القوة النارية البحرية، تعد البحرية الجنوب أفريقية قوة يحسب لها حساب.

6. الصومال:

تأسست هذه الوحدة العسكرية في عام 1965 وهي حاليًا القوة السادسة عشرة في أفريقيا من حيث القوة على الإطلاق.

وتعد البحرية الصومالية من بين أكبر القوات البحرية من حيث الضباط العاملين، ولون زيه ذهبي أزرق. ولديها . زورقين صاروخيين وعدد من السفن الحربية الممتازة.

7. تنزانيا:

كما هو موضح في ويكيبيديا، فإن القيادة البحرية التنزانية هي الفرع البحري للقوات المسلحة التنزانية، . والتي تأسست عام 1971 بمساعدة صينية. البحرية التنزانية، مثل غيرها في هذه القائمة، هي قوة بحرية قوية وصلت. إلى هذه القائمة ليس بسبب حجمها، ولكن بسبب كمية الأسلحة والذخيرة المتقدمة التي تكتسبها/تمتلكها.و لديها 4 طوربيدات من طراز Hunchuan، وسفينتين حربيتين من طراز Ngunguri، و2 زورق دورية Shanghai II (اثنان)، وأسلحة وذخائر أخرى.

المقر الرئيسي للشركة يقع في كيغامبوني، دار السلام. لقد كان جزءًا من جهود حرب الديمقراطية.

8. ليبيا :

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا
أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تم إنشاؤها عام 1962 ومقرها مدينة طرابلس . كان من المفترض أن تكون البحرية الليبية أقوى بحرية في أفريقيا . من حيث التسليح، ولكن بسبب المشاكل التي تواجهها البلاد، فقد تم تصنيفها الآن في المرتبة الأخيرة في القائمة. وإن البحرية الليبية عبارة عن أسطول صغير نموذجي، يضم عددًا قليلاً من فرقاطات الصواريخ والطرادات وزوارق الدورية للدفاع عن الساحل ولكن قدرات الدفاع عن النفس محدودة.

وكانت البحرية الليبية تقليديًا أصغر جيش في البلاد، حيث تعتمد على مصادر خارجية لقطع الغيار والتدريب. أظهرت البحرية الليبية . في البداية براعة عسكرية في مواجهة مع الأسطول السادس الأمريكي في خليج السدرة (1996)، عندما تحطم قارب . صاروخي وطراد وتضررت سفن إضافية بواسطة طائرات A-6.

والمثير للدهشة أن بعض هذه الضربات تم تنفيذها بفعالية باستخدام وحدات القنابل العنقودية مثل Mk.20 Rockeye، . وهو سلاح مضاد للدبابات.

9. كينيا:

تم تصنيف البحرية الكينية على أنها ثامن أفضل البحرية في أفريقيا. تأسست عام 1964 ويقع مقرها الرئيسي في نيروبي. وشاركوا في معركة عملية ليندا نتشي في الصومال، والتي بدأت في 16 مارس 2011 وانتهت في 13 مايو 2012.

ومن المثير للاهتمام أن البحرية الكينية لا تستخدم الرتب البحرية النموذجية، وبدلاً من ذلك تختار قراءة المزيد من الرتب على غرار القوات البرية.

أ. ملازم ثاني (ضابط بحري)

ب. ملازم أول (ملازم ثان)

ج. كابتن (ملازم أول)

د. الرائد (ملازم أول)

ه. المقدم (القائد)

F. العقيد (الكابتن)

ز. العميد (العميد البحري)

ح. لواء (أميرال خلفي)

أنا. فريق أول (نائب أميرال)

ي. جنرال (أميرال)

ومن بين معداتها أسلحة مثل P3134KNS وزوارق الصواريخ Harambee II والسفن الحالية والأساطيل المختلفة وسفن المسح.

10. غانا:

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا
أفضل 12 قوة بحرية في أفريقيا 2023.. مصر أولا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تشكلت صناعة السينما الغانية في 29 مارس 1959، وهم من بين أسوأ عشرة أسماء في القارة الأفريقية. البحرية . الغانية هي الفرع العسكري التنظيمي للحرب البحرية التابع للقوات المسلحة الغانية، والذي يخضع لإدارة وزارة الدفاع.

ومن بين معداتها قارب دورية من فئة Chamsur، وسفينة دورية من فئة Balsam، وسفينة دورية من فئة Snake،. وسفينة دورية من فئة FPB 57 ألمانية الصنع، و6 زوارق سريعة جديدة مع ملحقات كاملة من الصليب الأحمر الغاني.

11. أنغولا:

أنغولا دولة ساحلية في جنوب إفريقيا ولديها قوة بحرية تنمو تدريجياً في القوة والقدرات. تمتلك البحرية الأنغولية، المعروفة أيضًا باسم القوات المسلحة الأنغولية (FAA) Marinha de Guerra، العديد من القواعد البحرية وتدير . مجموعة متنوعة من السفن، بما في ذلك الفرقاطات والطرادات وزوارق الدوريات والسفن البرمائية.

البحرية مسؤولة في المقام الأول عن حماية المياه الإقليمية لأنغولا، ومراقبة حركة المرور البحرية، ومكافحة القرصنة، وإجراء عمليات. البحث والإنقاذ. وفي السنوات الأخيرة، استثمرت أنغولا أيضًا في تحديث وتطوير قدراتها البحرية، من خلال اقتناء سفن ومعدات جديدة. وشاركت البحرية الأنغولية أيضًا في مناورات بحرية مشتركة مع دول أفريقية أخرى وساهمت في مبادرات الأمن البحري الإقليمي.

12. موزمبيق:

تقع موزمبيق في جنوب شرق أفريقيا على طول المحيط الهندي، ولديها قوة بحرية صغيرة نسبياً تتكون . من حوالي 1200 فرد وعدد محدود من زوارق الدوريات.

ومع ذلك، فقد تصدت البلاد بشكل فعال للقرصنة والصيد غير القانوني داخل مياهها الإقليمية. وتتعاون البحرية أيضًا بنشاط مع القوات البحرية . الإقليمية الأخرى من خلال التدريبات المشتركة لتعزيز قدراتها وتعزيز التعاون بين القوات البحرية.

وتتضمن خطط موزمبيق توسيع قواتها البحرية والحصول على سفن أكثر تطورا للدفاع بشكل أفضل عن مصالحها البحرية. وبالتالي، وعلى الرغم من حجمها، فإن البحرية الموزمبيقية تحظى بتقدير كبير في أفريقيا، وذلك بسبب إنجازاتها ومبادراتها لتعزيز قدراتها.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل