روسيا تطور نظام Lodyr لحماية مشغلي الطائرات بدون طيار

روسيا تطور نظام Lodyr لحماية مشغلي الطائرات بدون طيار

في مثال رئيسي على كيف تؤدي الحرب باستمرار إلى ظهور أنظمة أسلحة مبتكرة، مما يثير دورة دائمة من الاستجابات التكنولوجية،. طور المهندسون الروس طائرة بدون طيار مصممة لحماية مشغلي الطائرات بدون طيار .

لقد كان ضعف أطقم الطائرات بدون طيار (FPV) (من منظور الشخص الأول) مصدر قلق منذ فترة طويلة، لأنها غالبًا ما تصبح. أهدافًا ذات أولوية عالية لكل من القوات الأوكرانية والروسية.

وعادة، يعتمد طيارو الطائرات بدون طيار FPV على أفراد الدعم لتأمين بيئتهم التشغيلية وإدارة أجهزة الطائرة بدون طيار. ويعرض هذا الترتيب الطاقم لاكتشاف العدو المحتمل، مما يؤدي إلى حالات قامت فيها أوكرانيا، . على وجه الخصوص، بتعريض أطقم FPV لنيران المدفعية أو هجمات الطائرات بدون طيار الانتحارية.

نظام الطائرة بدون طيار Lodyr

روسيا تطور نظام Lodyr لحماية مشغلي الطائرات بدون طيار
روسيا تطور نظام Lodyr لحماية مشغلي الطائرات بدون طيار

 

أدخل نظام الطائرة بدون طيار Lodyr، الذي يهدف إلى إرباك أنظمة “الاستطلاع الإلكتروني للعدو” التي تتبع رابط الاتصال. بين الطائرة بدون طيار والمشغل الأرضي، وبالتالي تحديد موقع الأخير.

كما ذكرت تاس، فإن مجمع Lodyr، الذي طوره مركز الحلول المتكاملة غير المأهولة، “يعطل أنظمة الاستطلاع الإلكترونية. للعدو أثناء النشر القتالي لطاقم FPV حقيقي”.

وهذا يعني استخدام مركبة جوية بدون طيار (UAV) مجهزة بقدرات الحرب الإلكترونية (EW)، والتي يمكن أن تتداخل . مع الرابط اللاسلكي بين مشغل FPV وطائرة الكاميكازي بدون طيار التي يتحكمون فيها.

وقد يتضمن ذلك أيضًا محاكاة الإشارات والترددات الخاصة بنظام الطائرات بدون طيار المستهدف. و”في التشغيل، لا يمكن تمييز المجمع فعليًا عن نظام FPV حقيقي”، وفقًا للتقرير.

الميزات البارزة

روسيا تطور نظام Lodyr لحماية مشغلي الطائرات بدون طيار
روسيا تطور نظام Lodyr لحماية مشغلي الطائرات بدون طيار

 

إحدى الميزات البارزة هي قدرته على البقاء في مكان محدد لفترات طويلة. وأشار ديمتري كوزياكين من رابطة الدول المستقلة إلى أن “(هم) مستقلون ويمكنهم الحفاظ على مواقعهم لفترة طويلة، في انتظار أوامر التنشيط”.

و يستخدم النظام أداة إسبات الطائرات بدون طيار FPV التي طورها المركز، مما يتيح للطائرات بدون طيار البقاء في حالة سبات. لعدة أسابيع قبل الانخراط. يضيف تقرير TASS أن “طائرات Lodyr بدون طيار.

و تعمل بشكل أساسي كشراك خداعية يمكن لطواقم FPV الحقيقية العمل بأمان من خلالها. علاوة على ذلك، فإن إنتاج Lodyr فعال من حيث التكلفة، مع نشر وحدات متعددة بالقرب من طاقم FPV أصلي واحد.”

وأكد كوزياكين أن “حماية سلامة أطقم FPV القتالية لدينا هي الأولوية القصوى لمكتب التصميم المركزي. ونحن نعمل على أدوات مبتكرة لإرباك العدو على المستوى الاستراتيجي.

ويشمل هذا الجهد مجموعة شاملة من التدابير والدعم الفني “. يؤدي إدخال طائرات بدون طيار FPV القتالية أيضًا إلى تعطيل الحسابات . التكتيكية للخصم في ساحة المعركة، مما يجبره على ابتكار تدابير مضادة وتكتيكات . معقدة تستهلك قدرًا كبيرًا من التخطيط والقوى البشرية والموارد التقنية. وأكد أنه “من خلال إلحاق الألم بأعدائنا، فإننا نجبرهم على تكثيف بحثهم عن إجراءات مضادة”.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook