أوكرانيا تستهدف القرم بصواريخ باليستية

أوكرانيا تستهدف القرم بصواريخ باليستية …

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إن الجيش الروسي ضد ضربة صاروخية أوكرانية استهدفت شبه جزيرة القرم . ومقاطعتي روستوف وكالوغا جنوب غربي البلاد بصواريخ “أس – 200”.

تفصيلا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن “محاولة أوكرانية فاشلة”، قامت بها أمس الأحد، عندما استهدفت قصف شبه جزيرة . القرم ومقاطعتي روستوف وكالوغا بصواريخ من طراز “إس – 200” المضادة للطائرات، التي تم تحويلها إلى نسخة هجومية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “في يوم التاسع من يوليو، قام نظام كييف بمحاولة فاشلة لمهاجمة أهداف في القرم ومقاطعتي. روستوف وكالوغا، بصواريخ إس – 200 المضادة للطائرات، التي تم تحويلها إلى نسخة هجومية”.

وبحسب الإفادة، التي قدمها رئيس الأركان العامة للقوات الجوية، فيكتور أفزالوف، إلى رئيس هيئة الأركان العامة . للقوات المسلحة، فاليري غيراسيموف، فإنه تم تدمير 4 صواريخ.

وأشار البيان إلى أن منظومات الدفاع الجوي الروسية دمرت صاروخين أوكرانيين طراز إس – 200، وقام نظام الحرب الإلكترونية. باعتراض، عبر عملية تشويش، صاروخين آخرين”.

وأوضح رئيس المقر الرئيسي للقوات الجوية فيكتور أفزالوفا، في إحاطته لغيراسيموف، “أنظمة دفاعاتنا الجوية دمرت صاروخين. أوكرانيين حاولا استهداف معبر كيرتش للنقل ومطار موروزوفسك.. كما حاولت كييف بصاروخين آخرين ضرب مطار شيكوفكا في منطقة كالوغا”.

وأضاف “تم اعتراضهم جميعهم. وسقطت الصواريخ في منطقة قرية بيتوش. دون وقوع إصابات”.

مخاوف بشأن إرسال قنابل عنقودية لأوكرانيا

أو,و,ثم,لأن ,كما,حيث,لعل

أوكرانيا تستهدف القرم بصواريخ باليستية
أوكرانيا تستهدف القرم بصواريخ باليستية

وفي سياق متصل بالحرب الأوكرانية أثار السناتور الأميركي تيم كين والنائبة باربرا لي من الحزب الديمقراطي مخاوف . أمس الأحد بشأن قرار إدارة الرئيس جو بايدن إرسال قنابل عنقودية إلى أوكرانيا لمواجهة العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وأعلنت الولايات المتحدة، يوم الجمعة، أنها ستزود كييف بالقنابل المحظورة على نطاق واسع في إطار حزمة مساعدات أمنية . جديدة بقيمة 800 مليون دولار ترفع إجمالي المساعدات العسكرية الأميركية إلى أكثر من 40 مليار دولار منذ بدء. العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير 2022.

وشككت جماعات حقوقية والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في صواب قرار واشنطن بشأن الذخائر، بحسب ما ذكرت رويترز.

وقال كين إن لديه “بعض الهواجس الحقيقية” بشأن القرار الأميركي لأنه قد يدفع دولا أخرى لخرق اتفاقية الذخائر العنقودية. التي تحظر استخدام هذه الأسلحة.

وعن أوجه استخدام أوكرانيا لتلك القنابل، قال كين لشبكة فوكس نيوز اليوم “لن يستخدموا تلك الذخائر ضد المدنيين الروس”.

وأضاف كين عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ أن كييف قدمت تأكيدات أشار إليها البيت الأبيض يوم الجمعة.

 فيديوقصف القرم بصواريخ باليستية

أو,و,ثم,لأن ,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن ,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن ,كما,حيث,لعل