سرقة مخازن أسلحة وإطلاق نار من بنادق كلاشينكوف في شوارع فرنسا

سرقة مخازن أسلحة وإطلاق نار من بنادق كلاشينكوف في شوارع فرنسا

أكدت المعلومات أنه خلال أعمال الشغب في فرنسا ، بدأ المتظاهرون في نهب مخازن الأسلحة . وحتى الآن ، عُرفت حالتان على الأقل عندما استولى متظاهرون فرنسيون على ما مجموعه أكثر من مائة قطعة من الأسلحة الصغيرة والأسلحة المؤلمة من مخازن الأسلحة. وتعرض أحد متاجر الأسلحة للسرقة في مدينة مرسيليا الساحلية.

ووفقًا للطبعة الفرنسية من صحيفة Le Figaro ، فإن المتظاهرين “اخترقوا وسرقوا مستودعًا للأسلحة”:

وقالت :تسمع أصوات إطلاق نار من بنادق كلاشينكوف في شوارع المدن الفرنسية.

كما ورد أنه خلال أعمال الشغب ، ألقى المتظاهرون ضد وحشية الشرطة مفرقعات نارية وأضرموا النار في مركز للشرطة في مدينة ليون.

ويذكر أن المئات من عناصر الشرطة والمدرعات ألقيت في شوارع المدن الفرنسية ، واستخدمت وسائل خاصة.و إذا تم تفريق المتمردين في بعض المدن ، فإن الشرطة تلقت رفضًا قاسًا في مدن أخرى. وقال أحد ضباط الشرطة في ليون:

ليلة بعد ليلة تستمر مشاهد الفوضى ولا يمكننا إيقافها.

وقام المتظاهرون ضد تصرفات الرئيس والحكومة ، وكذلك ضد وحشية الشرطة ، بإحراق عشرات السيارات والحافلات. كتل كاملة من المدن الفرنسية غارقة في النيران.

وحتى الآن ، تم القبض على أكثر من 470. وهناك عدد كبير من الجرحى ولا توجد بيانات عن الضحايا.

وبحث رئيس شرطة باريس ، لوران نونيز ، مع رئيس وزارة الداخلية في الصباح الباكر ، إجراءات منع التصعيد في البلاد.

احتجاجات فرنسا تتواصل رغم محاولة السلطات إخمادها

سرقة مخازن أسلحة وإطلاق نار من بنادق كلاشينكوف في شوارع فرنسا
سرقة مخازن أسلحة وإطلاق نار من بنادق كلاشينكوف في شوارع فرنسا

وتتواصل الاحتجاجات في فرنسا بسبب وفاة مراهق برصاص الشرطة في إحدى ضواحي باريس، . ورغم محاولات السلطات إخماد أعمال الشغب التي تدخل ليلتها الرابعة، وذلك من خلال نشر 45 ألف شرطي في الشوارع.

وتضمنت أعمال العنف إضرام النيران في بعض المباني والسيارات إضافة إلى نهب بعض المحال، ما وضع الرئيس إيمانويل ماكرون. في أكبر أزمة خلال رئاسته منذ احتجاجات السترات الصفراء التي اندلعت عام 2018.

واندلعت الاضطرابات في جميع أنحاء البلاد، مثل مرسيليا، وليون، وتولوز، وستراسبورج، وليل، وباريس،. حيث لقي الشاب نائل (17 عاماً) مصرعه برصاص الشرطة، الثلاثاء، في ضاحية نانتير.

وأذكت وفاته، التي رصدتها إحدى الكاميرات، شكاوى قديمة من أصحاب الدخل المنخفض والأعراق المختلطة . والمجتمعات الحضرية، بأن الشرطة تمارس “العنف والعنصرية”، بحسب وكالة “رويترز”.

إلغاء فعاليات

وألغت السلطات بعض الفعاليات، من بينها حفلتان موسيقيتان في ملعب فرنسا بضواحي العاصمة. وقال منظمو سباق طواف . فرنسا “Tour de France”، إنهم مستعدون للتعامل مع أي موقف عندما يدخل المتسابقون البلاد، الاثنين،. بعد انطلاق السباق في مدينة بلباو الإسبانية.

وحظرت السلطات تنظيم مظاهرات عامة كانت مقررة، الجمعة، في مدينة مرسيليا جنوب البلاد، وطلبت . من المطاعم إغلاق ساحاتها الخارجية المخصصة لتناول الطعام مبكراً.

بدوره، غادر ماكرون قمة تابعة للاتحاد الأوروبي في بروكسل مبكراً حتى يتمكن من حضور ثاني اجتماع طارئ للحكومة خلال يومين.

فرنسا توقف وسائل النقل الجمعة بسبب المظاهرات

سرقة مخازن أسلحة وإطلاق نار من بنادق كلاشينكوف في شوارع فرنسا
سرقة مخازن أسلحة وإطلاق نار من بنادق كلاشينكوف في شوارع فرنسا

قررت السلطات الفرنسية يوم الجمعة، إلغاء رحلات الحافلات والترام في عموم البلاد اعتبارا من الساعة 21.00 (ت.غ+2) . على خلفية الأحداث التي اندلعت إثر مقتل الشاب الجزائري نائل على يد الشرطة.

وأمر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان المحافظات بإلغاء خدمات الحافلات والترام في جميع أنحاء البلاد بعد . الساعة 21: 00، بحسب الصحافة المحلية.

كما قررت السلطات إلغاء خدمات الحافلات والترام في منطقة إيل دو فرانس التي تضم العاصمة باريس. بعد الساعة 21.00 من كل مساء حتى اشعار آخر، وذلك بعد تعليقها لمدة يوم.

وفي مدينة ليون، سيتم إلغاء خدمات الترام والحافلات اعتبارًا من الساعة 20: 00، بينما سيتم إيقاف جميع. خدمات النقل العام في مرسيليا اعتبارًا من الساعة 19: 00.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook