معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري

معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري

يستحوذ معرض باريس الجوي لعام 2023 ، أحد الأحداث العالمية الرائدة في صناعة الطيران والفضاء ، على الاهتمام العالمي . هذا الأسبوع بمجموعة مبهرة من الطائرات المدنية والعسكرية ، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر المتطورة. وأحدث التقنيات. – فن الطائرات بدون طيار.

ويتميز حدث هذا العام ، الذي انطلق يوم الاثنين ، بحضور غير مسبوق للأجهزة من الدرجة العسكرية من الشركات المصنعة المحلية. والدولية على حد سواء. واحتلت صناعة الدفاع الفرنسية مركز الصدارة مع مجموعتها من الطائرات المقاتلة عالية الأداء والمروحيات والمركبات الجوية بدون طيار (UAVs).

واحدة من أكثر الطائرات العسكرية المعروضة آسرًا هي طائرة مقاتلة Rafale F4 التي تمت ترقيتها حديثًا . من شركة Dassault Aviation الفرنسية المصنعة للطائرات. والطائرة المتطورة ، التي تتميز بإلكترونيات الطيران المحسّنة ، وقدرات اندماج المستشعرات ، وقدرات الحرب المرتكزة على الشبكة . و تدل على التزام فرنسا بالحفاظ على براعتها القتالية الجوية المتطورة.

F-35 Lightning II

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري
معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

على الصعيد الدولي ، تجذب طائرة لوكهيد مارتن F-35 Lightning II ، وهي مقاتلة شبح متعددة المهام بمقعد واحد ومحرك . واحد تعمل في جميع الأحوال الجوية ، اهتمامًا كبيرًا. وأصبح الأداء المتفوق للطائرة وقدرات التخفي من أبرز سمات العرض.

كما لعبت المروحيات دورًا مهمًا في العرض حيث تم عرض النماذج العسكرية والمدنية. وتعرض Airbus Helicopters ، الشركة الرائدة عالميًا في سوق طائرات الهليكوبتر التوربينية المدنية ، H225M Caracal ، .وهي طائرة هليكوبتر عسكرية للنقل التكتيكي بعيد المدى ومجهزة بإلكترونيات طيران عالية التقنية ونظام فائض قوي لتحسين المرونة القتالية.

الطائرات بدون طيار

ويسلط معرض باريس الجوي لهذا العام أيضًا الضوء بشكل كبير على الطائرات بدون طيار من الدرجة العسكرية ، مما يعكس الأهمية المتزايدة بسرعة للأنظمة غير المأهولة في الحرب الحديثة.و أحد الأمثلة البارزة هو نظام EADS Harfang ، وهو نظام جوي بدون طيار (UAS) طورته شركة Airbus Defense and Space. وتعد تكنولوجيا التصوير الحديثة في Harfang وقدرات التحمل الطويلة من الأصول الأساسية لمهام المراقبة والاستطلاع.

بينما يركز معرض باريس الجوي تقليديًا على الطيران التجاري ، فإن الوجود المتزايد للطائرات العسكرية . والمروحيات والطائرات بدون طيار يسلط الضوء على الاتجاهات المتطورة في قطاعي الدفاع والأمن العالميين. ويوفر الحدث فرصة فريدة لمحترفي الصناعة للمشاركة في مناقشات هادفة حول مستقبل تكنولوجيا الطيران ، مما يحتمل أن يشكل مسار السفر. الجوي المدني والعسكري في السنوات القادمة.

وفي سلسلة من عروض الطيران المثيرة التي تمثل أحد أهم أحداث معرض باريس الجوي لعام 2023 ، تعرض مجموعة. واسعة من الطائرات والمروحيات العسكرية قوتها في السماء فوق مطار لو بورجيه التاريخي.

مروحية NH90

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري
معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وأقلعت مروحية NH90 ، وهي عبارة عن تعاون بين طائرات الهليكوبتر من طراز Airbus Helicopters. و Leonardo Helicopters ، و Fokker ، وفي وقت مبكر من صباح اليوم ، مما يدل على تعدد استخداماتها لكل من قوات الناتو. والقوات غير التابعة لحلف شمال الأطلسي. وقد حظي خفة الحركة وخصائص الأداء العالي بالثناء من قبل المطلعين على الصناعة وعشاق الطيران على حد سواء.

واستمر المشهد مع مروحية H-665 Tigre القتالية ، وهي طائرة هليكوبتر هجومية طورتها شركة Eurocopter . أظهر Tigre خفة الحركة الفائقة ، مما يدل على معدلات الصعود السريعة وقدرات . المناورة السريعة التي تجعله أصلًا هائلاً في أدوار الدعم الجوي القريب.

كما حظي الجمهور بأداء مذهل من قبل فريق الأكروبات الفرنسي ، Patrouille de France ، وهو يحلق . بتوقيع Dassault / Dornier Alphajets. واشتهر عرض Patrouille de France بالدقة والبراعة ، وهو عبارة عن باليه جوي مصمم . بشكل جميل ، تاركًا آثارًا باللون الأزرق والأبيض والأحمر في السماء – ألوان العلم الفرنسي.

وكانت طائرة “إيه 400 إم أطلس” من طراز “إيرباص” ، وهي طائرة نقل عسكرية ذات محرك توربيني رباعي المحركات . من أبرز معالم المعرض. اشتهرت الطائرة A400M بسعة حمولتها الرائعة وقدرتها على الهبوط على مدارج وعرة . وقد عرضت سلسلة من مناورات الإقلاع والهبوط القصيرة التي أوضحت مدى ملاءمتها لمجموعة واسعة من المهام العسكرية والإنسانية.

من الولايات المتحدة ، كانت طائرة لوكهيد مارتن F-35 Lightning و F-16 Fighting Falcon من أبرز عروض اليوم. وأظهر هذان المقاتلون متعددو الأدوار مناورات عالية السرعة وخفة حركة تكتيكية ، مما أثار تصفيق حار من الجمهور.

ونظير أوروبا لهذه الطائرات الأمريكية الصنع ، يوروفايتر تايفون ، التي طورها اتحاد شركات الدفاع الأوروبية . قدمت أيضًا عرضًا عالي الطاقة لقدرتها على المناورة الرائعة وقوتها.

طائرة Dassault’s Rafale

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري
معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

اختتام اليوم كانت طائرة Dassault’s Rafale ، المقاتلة في الخطوط الأمامية لسلاح الجو الفرنسي. عرضت الطائرة المقاتلة. ذات المحركين وجناح دلتا الكانارد والمتعددة المهام سرعتها الاستثنائية واستقرارها وقدراتها متعددة المهام . مما عزز مكانتها كواحدة من أفضل أنظمة القتال الجوية في العالم.

يستضيف قسم العرض الثابت في معرض باريس الجوي 2023 حاليًا مجموعة رائعة من الطائرات العسكرية والمروحيات والطائرات بدون طيار. من جميع أنحاء العالم. من خلال تقديم نظرة شخصية عن قرب لأحدث التطورات في تكنولوجيا الطيران ، أصبحت هذه الشاشات جزءًا لا يتجزأ من تجربة معرض باريس الجوي.

ومن أبرز المعروضات طائرة إيرباص A330 MRTT (النقل متعدد الأدوار) ، وهي ناقلة وطائرة نقل متعددة الاستخدامات.و أيضًا من إيرباص ، تُعرض طائرة النقل A400M Atlas على شاشة ثابتة بعد عرض طيرانها المثير في وقت سابق اليوم.

طائرة AAROK

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري
معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وتجذب طائرة AAROK ، الطائرة بدون طيار الفرنسية المسلحة الجديدة (متوسطة الارتفاع ، طويلة التحمل) ، قدرًا كبيرًا من الاهتمام . مما يدل على الأهمية المتزايدة للأنظمة غير المأهولة في الحرب الحديثة. وبالمثل ، فإن Aksungur UAV و Anka UAV من شركة صناعات الفضاء التركية قد وجدوا مكانًا رائعًا في قسم العرض. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وتمثل طائرة النقل العسكرية C390 Millennium من شركة Embraer تطورات البرازيل في صناعة الطيران. إلى جانب ذلك ، تعد C-130J Super Hercules من شركة Lockheed Martin مشهدًا مألوفًا . نظرًا لاستخدامها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

ووصلت العديد من طائرات الهليكوبتر العسكرية إلى العروض الثابتة. وتشمل هذه مجموعة طائرات الهليكوبتر. من طراز Airbus Helicopters من H-125M و H145M و H175M و H225M و H160M Guépard. و أحدث إضافة إلى أسطول طائرات الهليكوبتر العسكري الفرنسي.

و يتم أيضًا عرض AH-64 Apache و UH-60 Black Hawk من الولايات المتحدة . بالإضافة إلى CH-47F Chinook ، وهو نصير آخر من الجيش الأمريكي.

يسلط اثنان من المدربين الإيطاليين من ليوناردو ، وهما M-345 و M-346 Aermacchi ، الضوء على مجموعة. طائرات التدريب المتاحة اليوم.

أما مقاتلة رافال Dassault’s Rafale ، وهي عنصر رئيسي في الدفاع الجوي الفرنسي ، معروضة بشكل ثابت بالإضافة. إلى عرض تحليقها. وبالمثل ، يتم أيضًا عرض Eurofighter Typhoon و F-15E Strike Eagle . و F-16 Fighting Falcon و F-35 Lightning ، مما يسمح للحاضرين بفحص روائع الطيران العسكري الحديثة هذه عن قرب.

Eurodrone

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري
معرض باريس الجوي 2023 يكشف مستقبل الطيران العسكري أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

Eurodrone الأوروبي ، وهو نظام جوي كبير بدون طيار مصمم لمجموعة واسعة من المهام ، يجتذب أيضًا حشدًا من الناس. وهذا يعكس الأهمية المتزايدة للطائرات بدون طيار في أدوار الاستخبارات والمراقبة واكتساب الأهداف والاستطلاع (ISTAR).

ويوفر قسم العرض الثابت في معرض باريس الجوي 2023 فرصة لا مثيل لها للحضور لاستكشاف مجموعة واسعة من تكنولوجيا الطيران . العسكري المتقدمة. يعرض أحدث التطورات في الصناعة ومستقبل الطيران العسكري . ويقدم نظرة ثاقبة للاتجاهات المتطورة في قطاعي الدفاع والأمن العالميين. ومن المتوقع أن تجلب الأيام القادمة المزيد من الإثارة حيث يواصل معرض باريس الجوي تقليده المتمثل . في كونه نقطة محورية عالمية للابتكار في مجال الطيران.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل