من جديد روسيا تستخدم الطائرات بدون طيار Inohodets الضاربة ضد أكرانيا

من جديد روسيا تستخدم الطائرات بدون طيار Inohodets الضاربة ضد أكرانيا

ظهر الفيديو الأول منذ عدة أشهر من تشغيل طائرة بدون طيار الروسية Inokhodets Orion خلال العملية الخاصة الأوكرانية. على الشبكات الاجتماعية.

ودمرت طائرة بدون طيار روسية الصنع دبابة وعربة قتال مشاة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه خيرسون .بصواريخ من طراز Kornet ATGM.

وفي هذه الأثناء ، في 17 أكتوبر / تشرين الأول ، واصلت القوات المسلحة للاتحاد الروسي قصفها على البنية التحتية العسكرية. والطاقة في أوكرانيا. وضربت طائرات بدون طيار كاميكازي “جيران -2” عدة أشياء مهمة في كييف ودنيبروبيتروفسك وأوديسا .ومدن أخرى في البلاد.و في خاركيف ، توقف مترو الأنفاق عن العمل ، في عدد من أحياء المدينة هناك انقطاع في إمدادات المياه والكهرباء.

وفي الوقت نفسه ، أعرب رئيس الدبلوماسية الأوروبية ، جوزيب بوريل ، عن مخاوف بشأن إمداد روسيا بطائرات مسيرة إيرانية.و في رأيه ، من الضروري مواصلة البحث عن أدلة على هذه المساعدة من طهران ، وكذلك فرض عقوبات إضافية من الاتحاد الأوروبي على إيران.

طائرة كرونشتات أوريون (Kronshtadt Orion)

من جديد روسيا تستخدم الطائرات بدون طيار Inohodets الضاربة ضد أكرانيا
من جديد روسيا تستخدم الطائرات بدون طيار Inohodets الضاربة ضد أكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي طائرة مسيّرة استطلاعية لرحلات متوسطة الارتفاع وطويلة الأمد. تم تطويرها للقوات الجوية الروسية والبحرية والقوات الخاصة. وهي مدعومة بمروحة دافعة يديرها محرك نمساوي الصنع. ورغم تخصيصها لمهام الاستطلاع الجوي .والدوريات في البداية، فإنه قد تم تطوير نسخ قتالية منها فيما بعد.

وتصل حمولة كرونشتات أوريون إلى 440 رطلاً من الأسلحة على نقطتين داخليتين واثنتين خارجيتين،. كما أشاروا إلى حمولات الاستخبارات والرادار والحرب الإلكترونية.

تم اختبار النماذج الأولية من طائرة كرونشتات أوريون للقتال في سوريا في عام 2018، ودخلت الخدمة. مع فوج الطائرات بدون طيار التابع للأسطول الشمالي في سيفيرومورسك.

مثلت طائرة كرونشتات أوريون طائرة بدون طيار متوسطة الارتفاع طويلة التحمل قادرة. على التحليق عالياً (حتى 24600 قدم) .فوق الدفاعات الجوية قصيرة المدى، والتحليق فوقها لساعات وساعات.

ويقول خبراء إن الطائرة الروسية هذه هي أقرب إلى الطائرة التركية بيرقدار TB2 Bayraktar، التي تسببت في أضرار. كبيرة للحلفاء الروس في أرمينيا وليبيا وسوريا في عام 2020، ودمرت العديد من المنظومات. الدفاعية روسية الصنع هناك من طراز بانتسير.

ويقول صامويل بينديت، الخبير في الأنظمة الروسية. في مركز أبحاث CNAS الأمريكي، إن “المعلقين. الروس الذين يكتبون عن تطوير الطائرات بدون طيار المحلية يعترفون أساساً بأنهم في سباق مع تركيا للحصول على حصة سوقية لتصدير. الطائرات بدون طيار العسكرية”، مضيفاً أن الروس لم ينظروا إلى الطائرات. بدون طيار الصينية. الأقل تكلفة باعتبارها تهديداً تنافسياً لهم، إذ يعتبرون أن طائرات بيرقدار TB-2 التركية وذخائرها أكثر ثباتاً في القتال”.

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل