رايثون تحصل على عقد ضخم لبيع صواريخ AMRAAM لدول عربية وأجنبية

رايثون تحصل على عقد ضخم لبيع صواريخ AMRAAM لدول عربية وأجنبية

حصلت شركة Raytheon على عقد بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي لإنتاج صاروخ جو – جو متقدم المدى متوسط ​​المدى (AMRAAM) للإنتاج 37.

تغطي الصفقة ، التي أعلنت عنها وزارة الدفاع الأمريكية (DoD) في 20 يونيو ، إنتاج صواريخ AMRAAM ونظام القياس . عن بُعد AMRAAM وقطع الغيار الأولية والميدانية وأنشطة دعم هندسة الإنتاج الأخرى.

المبيعات إلى البحرين وبلجيكا وبلغاريا وكندا وفنلندا والمجر وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وقطر والمملكة العربية السعودية . وسنغافورة وكوريا الجنوبية وإسبانيا وسويسرا وأوكرانيا والمملكة المتحدة ، والتي تمثل حوالي 39 ٪ من قيمة العقد.

سيتم تنفيذ العمل في توكسون ، أريزونا ، ومن المتوقع أن يكتمل بحلول 31 يناير 2027.

AMRAAM

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

رايثون تحصل على عقد ضخم لبيع صواريخ AMRAAM لدول عربية وأجنبية
رايثون تحصل على عقد ضخم لبيع صواريخ AMRAAM لدول عربية وأجنبية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

صاروخ جو – جو خارج مدى الرؤية البصرية أمريكي الصنع، يوجه صاروخ إمرام بتوجيه راداري نشط، يبلغ وزن الصاروخ 152 كجم . ووزن الرأس الحربي 23 كجم فيما يصل طوله إلى 3.1 متر والقطر 160 ملم، يمكن. للصاروخ إصابة أهداف حتى 48 كيلومترا وتصل سرعته إلى 4 ماخ.

يعتبر صاروخ AMRAAM جو-جو أكثر أسلحة الهيمنة الجوية تطوراً في العالم. مع أكثر من 25 عامًا من التصميم والتحديث . والاختبار والإنتاج ، ويستمر صاروخ AIM-120 في تلبية جميع متطلبات المقاتلين. وقد تم إثبات قدراتها بالكامل في أكثر من 4700 طلقة اختبار و 10 انتصارات قتالية جو-جو.

الميزات التشغيلية

AMRAAM لديها قدرة في جميع الأحوال الجوية ، وما وراء مدى الرؤية (BVR). إنه يحسن القدرات القتالية الجوية . للطائرات الأمريكية والحليفة لمواجهة تهديد أسلحة العدو جو – جو كما كانت موجودة في عام 1991.

AMRAAM بمثابة متابعة لسلسلة صواريخ AIM-7 Sparrow. الصاروخ الجديد أسرع وأصغر وأخف وزنا ، وله قدرات . محسّنة ضد أهداف منخفضة الارتفاع.

كما أنه يشتمل على رابط بيانات لتوجيه الصاروخ إلى نقطة يتم فيها تشغيل الرادار النشط ويقوم باعتراض الهدف النهائي. وتجعل الوحدة المرجعية بالقصور الذاتي ونظام الكمبيوتر الصغير الصاروخ أقل اعتمادًا على نظام التحكم في النيران في الطائرة.

وبمجرد أن يقترب الصاروخ من الهدف ، يوجهه الرادار النشط للاعتراض. هذه الميزة ، المعروفة باسم “أطلق وانس” ،. تحرر الطاقم الجوي من الحاجة إلى مزيد من التوجيه ، مما يمكّن طاقم الطائرة من التصويب وإطلاق عدة صواريخ. في وقت واحد على أهداف متعددة وكسر قفل الرادار بعد أن يصبح الباحث عن الصواريخ نشطًا ويوجهه أنفسهم للأهداف.

ويتميز الصاروخ أيضًا بالقدرة على “المنزل عند التشويش” مما يمنحه القدرة على التبديل من التوجيه بالرادار النشط إلى التوجيه . السلبي – التوجيه بإشارات التشويش من الطائرة المستهدفة. ويسمح البرنامج الموجود على متن الصاروخ باكتشاف ما إذا كان محشورًا ، وتوجيه هدفه باستخدام نظام التوجيه المناسب.

مرن ودقيق

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

رايثون تحصل على عقد ضخم لبيع صواريخ AMRAAM لدول عربية وأجنبية
رايثون تحصل على عقد ضخم لبيع صواريخ AMRAAM لدول عربية وأجنبية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يجمع صاروخ AMRAAM أداءً غير مسبوق في حزمة خفيفة الوزن وفعالة من حيث التكلفة. ويستخدم مزيجًا من التوجيه بالقصور الذاتي ، وتحديثات منتصف المسار ، ورادار نشط على متن الطائرة للعثور . على الهدف المقصود وإكمال الاعتراض.و بسبب التطوير المستمر والتحديث المستمر ، فإنها تظل المعيار الذهبي لساحة الهيمنة الجوية.

AMRAAM هو حقًا صاروخ ثنائي الدور ، يوفر مرونة تشغيلية في ارتباطات الإطلاق جوًا وسطحًا. في الدور الجوي . يسمح قسم التوجيه النشط المتقدم في السلاح وتصميم الباحث الناضج بإيجاد الأهداف بسرعة في أكثر البيئات تحديًا.و في دور الإطلاق السطحي ، فهو السلاح الأساسي في NASAMS ، مما يسمح للدول باستخدام نفس الصاروخ في أي من الدورين دون أي تعديلات.

دفاع جوي أرضي

يعد صاروخ AMRAAM-Extended Range حلاً جديدًا يتم إطلاقه من الأرض سيعترض الأهداف على مسافات. أطول وعلى ارتفاعات أعلى. ويحصل صاروخ AMRAAM-ER على تعزيزه في المدى من محرك صاروخي أكبر وخوارزميات . تحكم محسّنة في الطيران.

وتم تصميم صاروخ AMRAAM-ER خصيصًا للدفاع الجوي الأرضي ، وسيتم دمجه مع قاذفة NASAMS لزيادة حماية الدفاع الجوي. في سوق الدفاع الجوي متوسط ​​المدى.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل