بالفيديو..الفرقاطة القهار تصل إلى الإسكندرية بمصر وهذه مميزاتها

الفرقاطة “القهار” تصل إلى قاعدة الإسكندرية بمصر وهذه مميزاتها

وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة “القهار” من طراز (MEKO-A200)، بعد إتمام إجراءات الاستلام. بمدينة بريمرهافن الألمانية لتنضم للأسطول البحري المصري.

وأشار متحدث عسكري مصري في بيان صحفي إلى أن الفرقاطة ” القهار” هي الثانية من أصل 4 فرقاطات. طراز “ميكو-إيه 200” تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا.

وقال البيان إن الفرقاطة “القهار” تحتوي العديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها .من تنفيذ جميع المهام القتالية، حيث تعتبر إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية المصرية.

وحضر مراسم الاستقبال التي شملت استعراض القطع البحرية وطائرات الهليكوبتر بالإضافة لقائد المنطقة الشمالية العسكرية . وقادة القوات البحرية المصرية عدد من طلبة الجامعات والمدارس وأهالي محافظة الإسكندرية.

وكانت مصر حصلت في وقت سابق على 4 غواصات ألمانية الصنع، من طراز “209 / 1400

MEKO-A200

بالفيديو..الفرقاطة القهار تصل إلى قاعدة الإسكندرية بمصر وهذه مميزاتها
بالفيديو..الفرقاطة القهار تصل إلى قاعدة الإسكندرية بمصر وهذه مميزاتها

الفرقاطة ميكو A-200 المتعددة المهام هي جزء من سلسلة من السفن الألمانية ميكو (مع كورفيت ميكو A-100). وتتضمن هذه السفينة الثورية أحدث التقنيات البحرية من الصناعات الألمانية والأوروبية،.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم ميكو مع المواد وتكوين خاص تصنيف ذلك في نطاق ما يسمى السفن الشبح . مع انخفاض حاد في توقيع الرادار، الصوتية، والأشعة تحت الحمراء

انظمة الرادار والتسلح

كما كشف الرادار لديها سطح-سطح وإلى وضع سطح-جو ومزيج من الرادار ونظام يظهروا للمهاجمة الصاروخية. كما أنه يحتوي على المدفعية المدفعية اوتو ميلارا 127 مم (ذخيرة فولكانو) . و 2 مدافع دينيل 35 مم جنبا إلى جنب مع نظام اختيار اطلاق النار التلقائي.

كما أن لديها المجمع الصاروخي وما مجموعه 16 صاروخ سطح سطح طراز ار بي أس-15 بلوك 3 بمدي 250 كم . وهو من أفضل الصواريخ في فئته (مقاومة للتشويش والإعاقة مناورة متميزة ورأس حربي مصمم بعناية ).

،للدفاع الجوي عدد 32 خلية إطلاق رأسية من إنتاج دينيل تستعمل نظام القصير المدى اومكونتو هو صاروخ جنوب أفريقي. توجيه بلاشعة تحت الحمراء وبالقصور الذاتي، ونظام سجام “NGDS” الفرنسي اللدفاع الجوي على كل جهة .

للحرب المضادة للغواصات لديها أربعة قاذفات الطوربيدات 324 مم التي تديرها السونار فرنسي. تاليس Thales Kingklip وميكو A-200 لديه حظيرة في الخلف. ويمكن أن تحمل هليكوبتر ويستلاند لينكس الإصدار CSARR للبحث والإنقاذ ولكن أيضا للحرب المضادة للغواصات.

بالفيديو..الفرقاطة القهار تصل إلى قاعدة الإسكندرية بمصر وهذه مميزاتها
بالفيديو..الفرقاطة القهار تصل إلى قاعدة الإسكندرية بمصر وهذه مميزاتها

الرادار

تشكيلة من المستشعرات منها الرادار السويدي سي جيراف AMB 3-D وسونار طاليس UMS4132 Kingklip ونظام سيروس 200 السويدي (أوبترونيك +رادار)

منظومة إجراءات مضادة تشمل

4 قواذف أجسام خداعية طراز ماس إنتاج رايمنتال.
2 قاذف رأسي لمنظومة NGDS من إنتاج ساجم.
وغالبا ستحمل نظام إدارة المعارك السويدي 9LV ..

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook