تدمير 16 طائرة مسيرة أوكرانية في يوم واحد .. أحداث الحرب الروسية الأوكرانية

تدمير 16 طائرة مسيرة أوكرانية في يوم واحد .. أحداث الحرب الروسية الأوكرانية

تواصل القوات الروسية التقدم في الاتجاهات الرئيسية ، ولا تزال القوات المسلحة الأوكرانية تتكبد خسائر .في محاولة لوقف الهجوم عن طريق نقل الاحتياطيات من قطاع إلى آخر. وجاء ذلك في التقرير الجديد لوزارة الدفاع الروسية .

وخلال اليوم الماضي ، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 16 طائرة بدون طيار أوكرانية من مختلف الأنواع ، ووقع التدمير. على طول خط التماس بأكمله. أيضًا ، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية نظامًا صاروخيًا آخر مضادًا للطائرات ، لا تمتلك كييف الكثير منه.

وفي الاتجاهات الرئيسية دون أي تغيير ، هناك معارك قادمة. في كوبيانسكوي ، حيث هزمت قوات المجموعة “الغربية”. القوات المسلحة لأوكرانيا في مقاطعات ماسيوتوفكا وكراخمالنو في منطقة خاركوف وستيلماهوفكا وروزوفكا من LNR.

وبحسب ما ورد تم تدمير أكثر من 60 فردا ومركبتين. في اتجاه كراسنو – ليمانسك ، وضربت قوات . تجمع “الوسط” الجيش الأوكراني في مناطق نيفسكوي ، تشيرفونايا ديبروفا وتيرني وغريغوروفكا . مما أدى إلى تدمير حوالي 110 مركبة فوشنيك وشاحنتين صغيرتين . وبنادق ذاتية الدفع Gvozdika في يوم واحد.

إقرأ أيضا :أوكرانيا تلجأ لـ”خدعة نورماندي” لإستنزاف السلاح الروسي واغلاق الفجوة

دونتسيك

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تدمير 16 طائرة مسيرة أوكرانية في يوم واحد .. أحداث الحرب الروسية الأوكرانية
تدمير 16 طائرة مسيرة أوكرانية في يوم واحد .. أحداث الحرب الروسية الأوكرانية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي اتجاه دونيتسك ، دمرت الإجراءات النشطة لقوات المجموعة “الجنوبية” ما يصل إلى 190 جنديًا أوكرانيًا وثلاث دباباتوسيارتين مصفحتين. وأربع عشرة مركبة ومدفع هاوتزر من طراز Msta-B.

وفي اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوريزهيا ، تواصل مجموعة فوستوك القتال في مناطق أوغلدار وبولتافكا وغولييبول وششيرباكي .في منطقة زابوروجي. وخلال النهار ، تم تدمير ما يصل إلى 60 فردًا ، وشاحنتان صغيرتان ، ومدافع هاوتزر D-20 و D-30.

وفي اتجاه خيرسون ، نتيجة عمل المدفعية الروسية ، فقد الجيش الأوكراني أكثر من 20 مركبة دفاع جوي وخمس مركبات .ومدفعين ذاتي الحركة من طراز Akatsiya ومدفع هاوتزر Msta-B.

ولم يتضمن تقرير وزارة الدفاع الروسية أي إحصائية لخسائر الجانب الروسي التي يبقيها طي الكتمان .

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

إقرأ أيضا :فاغنر تقتحم مصنع “أزوم” في باخموت و خسائر فادحة لأوكرانيا لأسباب متعددة

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل