طائرة مقاتلة جديدة لكوريا الجنوبية ترفع قدرات سلاح الجو

طائرة مقاتلة جديدة لكوريا الجنوبية تتخذ خطوة كبيرة إلى الأمام

أعلنت إدارة برنامج اقتناء الدفاع الكوري الجنوبي (DAPA) أنه تم تثبيت واختبار رادار المصفوفة الممسوحة ضوئيًا . إلكترونيًا (AESA) الأصلي على الطائرة المقاتلة KF-21 Boramae الجديدة.

وقالت وكالة شراء الأسلحة يوم السبت إن نموذجًا أوليًا ثالثًا مثبتًا على رادار AESA أقلع من جناح التدريب على الطيران . الثالث التابع للقوات الجوية في ساتشيون ، على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب سيول ، في الساعة 10 صباحًا وأكمل رحلة مدتها 84 دقيقة.

وأجرى هذا النموذج الأولي رحلته الأولى الناجحة في يناير. ونفذ النموذجان الأول والثاني من طراز KF-21 رحلاتهما الأولى في يوليو . ونوفمبر من العام الماضي ، على التوالي. وفي كانون الثاني (يناير) ، كان النموذج الأولي الرابع – هذا النموذج ذو المقعدين – قد قام أيضًا برحلة أولى.

وقالت الوكالة إنها تخطط لبدء رحلات لنموذجين أوليين آخرين في النصف الأول من العام بموجب خطة لإجراء 2000 . رحلة تجريبية في المجموع بحلول فبراير 2026.

Boramae

هي طائرة مقاتلة متعددة الأدوار طورت من قبل شركة Korea Aerospace Industries Ltd. ونتائج برنامج تطوير الطائرات KF-X الذي تم متابعته منذ عام 2016.

يعد KF-21 الجديد أحد أهم المشاريع الوطنية لاستبدال مقاتلات القوة الجوية الحالية وتقديم الجيل القادم من المقاتلات . التي يمكن أن ترضي مفهوم العمليات المستقبلية لميدان معركة القوة.

الصناعات العسكرية لكوريا الجنوبية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

طائرة مقاتلة جديدة لكوريا الجنوبية ترفع قدرات سلاح الجو
طائرة مقاتلة جديدة لكوريا الجنوبية ترفع قدرات سلاح الجو أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تشهد الصناعات الدفاعية الكورية ازدهاراً على المستوى العالمي، حيث أبرمت كوريا الجنوبية صفقات دفاعية. مع بلدان عالمية كأستراليا وفنلندا وتركيا.

تاريخياً كانت كوريا تعتمد في الأصل على الولايات المتحدة لتزويد جيشها بالأسلحة، لكنها ونتيجة الإصلاحات السياسية . التي جرت فيها خلال العشرين سنة الماضية، نجحت في تطوير صناعتها الدفاعية، . وصارت واحدة من الموردين الرئيسيين في سوق السلاح العالمية.

وخلال العام 2020، ووفقاً لقائمة “Defense News”، صُنفت أربع شركات دفاعية في كوريا الجنوبية ضمن أفضل 100 شركة . دفاعية في العالم، هي شركات “Hanwha” (المرتبة 32)، . و”Korea Aerospace Industries” (المرتبة 55)،. و”LIG Nex1″ (المرتبة 68)، و”Hyundai Rotem” (المرتبة 95).

كما ارتفعت مبيعات الأسلحة في كوريا الجنوبية إلى 827 مليون دولار أمريكي في عام 2020، من 693 مليون دولار أمريكي. في عام 2019.

أبزر الأسلحة الكورية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

طائرة مقاتلة جديدة لكوريا الجنوبية ترفع قدرات سلاح الجو
طائرة مقاتلة جديدة لكوريا الجنوبية ترفع قدرات سلاح الجو أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

“تشونغونغ 2” (M-SAM)

هو صاروخ أرض – جو متوسط المدى (SAM)، يطلق عليه المعادل الكوري لنظام الدفاع الصاروخي “باتريوت” الأمريكي . الصنع، الذي أبرمت الإمارات اتفاقية مع كوريا لشرائه.

(AT-1K Raybolt)

هو صاروخ موجه مضاد للدروع، من صواريخ الجيل الثالث التي يحملها الأفراد، يعمل باستخدام التصوير . بالأشعة تحت الحمراء، ولديه رأس حربي ترادفي لإحباط الدروع التفاعلية المتفجرة.

صاروخ “Hyunmoo”

هو صاروخ باليستي كوري تمتلكه البحرية الكورية، جرى اختباره من خلال إطلاقه من غواصة عام 2018، لتكون بذلك. الدول الثامنة في العالم التي تنجح في إنتاج مثل هذا النوع من الأسلحة.

دبابة “K2 Black Panther”

هي دبابة برية يتم تصديرها إلى بولندا، وقد اتفقت سلطنة عُمان مع كوريا، في عام 2018، على الحصول عليها في صفقة . وصلت قيمتها إلى 900 مليون دولار، كما يتم تزويدها إلى تركيا.

منظومة “BIHO II ADS”

هو نظام دفاعي جوي يوصف بأنه الأفضل والأقوى للتصدي لجميع التهديدات الجوية وتدميرها من مدى 35 كم.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل