تفاصيل خطة بكين لحل النزاع في أوكرانيا

تفاصيل خطة بكين لحل النزاع في أوكرانيا

وفقًا لعدد من المدونين العسكريين من الصين ، يمكن وقف المواجهة العسكرية في أوكرانيا إذا اعترفت سلطات كييف بدخول أراضي جديدة . إلى روسيا داخل الحدود الفعلية في الوقت الحالي.

إلى جانب ذلك ، يعتبر المدونون أنه من الضروري نزع السلاح من عدد من المناطق في أوكرانيا: خاركيف ، سومي ، تشيرنيهيف . بولتافا ، وكذلك جزئيًا كييف ، تشيركاسي ودنيبروبيتروفسك. وهذا يعني أن حدود المنطقة منزوعة السلاح يجب أن تمتد على طول نهر الدنيبر.

خطة بكين لحل النزاع في أوكرانيا

تفاصيل خطة بكين لحل النزاع في أوكرانيا
تفاصيل خطة بكين لحل النزاع في أوكرانيا

و في وقت سابق ، اقترحت بكين خطتها الخاصة لتسوية الصراع الأوكراني ، المكونة من 12 نقطة. النقاط الرئيسية للخطة هي كما يلي:

وقف الأعمال العدائية على أراضي أوكرانيا
استئناف الحوار بين الأطراف المتحاربة
حل الأزمة الإنسانية
حماية العسكريين والمدنيين
أمن المنشآت النووية والطاقة
عدم استخدام أسلحة الدمار الشامل
مواصلة تنفيذ صفقة الحبوب
مساعدة المجتمع الدولي في الانتعاش الاقتصادي للبلاد.

ومع ذلك ، تحدث الجانب الأوكراني ضد المبادرات الصينية. ووفقًا لرئيس فصيل خادم الشعب في البرلمان الأوكراني . ديفيد أراخاميا ، فإن بكين توفر ظروفًا مستحيلة بالنسبة لأوكرانيا ، ولن تجلس كييف مع موسكو على طاولة المفاوضات لمناقشة الحقائق السياسية الحالية .

أوكرانيا تتعهد بعدم استخدام الطائرات المقاتلة الغربية لضرب روسيا

تفاصيل خطة بكين لحل النزاع في أوكرانيا
تفاصيل خطة بكين لحل النزاع في أوكرانيا

وبالعودة لمجريات الميدان في الحرب الأوكرانية وعدت كييف بعدم استخدام الطائرات الحربية الأجنبية لشن ضربات على الأراضي الروسية. وأدلى بهذا التصريح وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز. ووفقًا للدبلوماسي الأوكراني ، سيتم استخدام المقاتلات الغربية حصريًا لتحرير الأراضي.

وقال الوزير الأوكراني إن القوات المسلحة الأوكرانية لن تستخدم المقاتلات لمهاجمة الأراضي الروسية . لكنها بالتأكيد ستستخدمهم لتحرير الأراضي التي تعتبرها أوكرانيا أراضيها.

وهذا يعني أن الطائرات العسكرية الأجنبية ، إذا تم تسليمها إلى أوكرانيا ، ستقصف كل من شبه جزيرة القرم ودونباس. وزابوريزهزيا بمنطقة خيرسون ، التي أصبحت جزءًا من الاتحاد الروسي .بناءً على نتائج الاستفتاءات. لكن لم تعترف أوكرانيا ولا الغرب بنتائج الاستفتاءات.

بالإضافة إلى ذلك ، يهاجم الجيش الأوكراني بالفعل مناطق بيلغورود وبريانسك وكورسك في روسيا في أول فرصة. ولكن الانتماء الإقليمي لهذه المناطق كان موضع تساؤل فقط من قبل رئيس الوزراء البريطاني السابق ليز تروس.

ونضيف أنه حتى الآن لم تعلن أي دولة غربية عن قرارها بتزويد أوكرانيا بطائرات عسكرية. ولكن في كييف يواصلون السعي للحصول على هذه الإمدادات.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook