ألمانيا تخطط لتسليم أوكرانيا 7 أنظمة Gepard والفرار من الجيش الأكراني مستمر

ألمانيا تخطط لتسليم أوكرانيا 7 أنظمة مدافع Gepard والفرار من الجيش الأكراني مستمر

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية في 1 ديسمبر 2022 عن تسليم دفعة جديدة من 7 إلى أوكرانيا جيباردأ نظمة مدفع مضاد للطائرات. ذاتية الدفع عيار 35 ملم. ومنذ بداية الحرب في أوكرانيا ، زودت ألمانيا أوكرانيا بـ 30 غيبارد.

تواصل العديد من الدول الأوروبية تزويد المعدات العسكرية والأسلحة والمركبات القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية بعد غزو البلاد. من قبل الجيش الروسي. بالنسبة للرئيس الأوكراني ، تعد أنظمة الدفاع الجوي الحديثة عناصر أساسية. في هذه الحرب. في مواجهة العديد من الهجمات الجوية من القوات الروسية.

أنشأ الاتحاد الأوروبي أيضًا بعثة المساعدة العسكرية التابعة للاتحاد الأوروبي لدعم أوكرانيا (EUMAM Ukraine) التي تأسست. في 17 أكتوبر 2022 لتوفير استجابة منظمة من الاتحاد الأوروبي للاحتياجات التدريبية العاجلة. وكذلك طويلة الأجل للقوات المسلحة الأوكرانية .و تقدم منصة يمكن التنبؤ بها ومستدامة لتعزيز القدرة العسكرية ومرونة القوات المسلحة الأوكرانية.

Gepard

ألمانيا تخطط لتسليم أوكرانيا 7 أنظمة Gepard والفرار من الجيش الأكراني مستمر
ألمانيا تخطط لتسليم أوكرانيا 7 أنظمة Gepard والفرار من الجيش الأكراني مستمر

الجيبارد هو نظام مدفع مضاد للطائرات ذاتي الدفع يعتمد على الهيكل المجنزرة لـ Leopard 1 MBT (دبابة القتال الرئيسية). لم يعد في الخدمة مع الجيش الألماني ولكنه لا يزال يستخدم من قبل دول أخرى في جميع أنحاء العالم.

إن جيبارد مسلح بمدفعين من طراز Oerlikon Contraves 35 ملم KDA ، أحدهما مثبت على جانبي البرج. وتتميز بمعدل إطلاق دوري يبلغ 550 طلقة ، لكل برميل ، في الدقيقة ، مع نطاق دفاع جوي فعال يبلغ حوالي 3500 متر وأكثر من 4500 متر. مع ذخيرة FAPDS الجديدة (القابلة للتلفيق لتخترق الدروع) والتي يمكن استخدامها لهزيمة .الهواء الأهداف والمركبات التكتيكية الخفيفة والمدرعات.

على الرغم من أن Gepard يعود تاريخها إلى الثمانينيات ، إلا أنها لا تزال فعالة ضد التهديدات الجوية بما في ذلك .الطائرات بدون طيار التي تعد أحد التهديدات الرئيسية في الحرب في أوكرانيا.

ويمكن لـ Gepard البحث عن الأهداف وتتبعها في وضع مستقل تمامًا بفضل رادارات البحث والتتبع المستقلة. في الواقع ، تم تجهيز السيارة برادارين ، بما في ذلك رادار البحث النبضي دوبلر الموجود في الجزء الخلفي. من سقف البرج ورادار التتبع المثبت في مقدمة البرج. توفر الرادارات مسحًا بزاوية 360 درجة مع تتبع متزامن للهدف . وقمع الفوضى ، والبحث أثناء الحركة ، ووضع تتبع النبضة الأحادية بمدى 15 كم.

تصريح عن خسائر الجيش الأكراني يرفع نسبة الفارين منه

ألمانيا تخطط لتسليم أوكرانيا 7 أنظمة Gepard والفرار من الجيش الأكراني مستمر
ألمانيا تخطط لتسليم أوكرانيا 7 أنظمة Gepard والفرار من الجيش الأكراني مستمر

قال أندريه ماروتشكو، الضابط في قوات جمهورية لوغانسك الشعبية إن عدد الفارين من صفوف الجيش الأوكراني ازداد بعد تصريح. رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن خسائر هذا الجيش.

ووفقا له، أثار تصريح أورسولا فون دير لاين بأن خسائر الأوكرانيين خلال العملية العسكرية الخاصة بلغت مئة ألف قتيل، .فضيحة كبيرة، وكان له تأثير سلبي شديد للغاية على الحالة المعنوية والنفسية للقوات الأوكرانية.

وأضاف الضابط: “ازداد عدد حالات التخريب والمغادرة غير المصرح بها للمواقع [في منطقة العملية الخاصة]، والمشاحنات بين القادة والعناصر. كما حدثت زيادة في [عدد] حالات استخدام المخدرات والكحول. هناك أيضا زيادة حادة في التوتر الاجتماعي في المجتمع الأوكراني”.

وذكر أندريه ماروتشكو، أن أقارب العسكريين الأوكرانيين، على الرغم من التهديد بالاعتقال، بدأوا في “اقتحام” مكاتب التجنيد العسكرية في مدنهم.

في صباح يوم 30 نوفمبر، صدر تصريح عن أورسولا فون دير لاين جاء فيه أن خسائر الجيش الأوكراني “بلغت أكثر من 100 ألف قتيل”.

لكن بعد مرور بعض الوقت، تم حذف هذه العبارة من بيانها المنشور على صفحتها في تويتر.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook