الجيش الأوكراني ينسحب من كوبيانسك وروسيا تسيطر على ثلث باخموت

الجيش الأوكراني ينسحب من منطقة كوبيانسك وروسيا تسيطر على ثلث باخموت

هدد تقدم القوات الروسية في منطقة خاركوف ، على الرغم من المقاومة الشرسة للقوات المسلحة لأوكرانيا . من الاستيلاء على كوبيانسك من قبل الجيش الروسي ،. ووفقًا لمصدر في هياكل السلطة الروسية ، بدأت هياكل القيادة والإدارة المحلية في الانسحاب من المدينة.

وكان أول من فر من كوبيانسك قوميين من ما يسمى “كتيبة القوات الخاصة” كراكن . وتوقعًا لسيطرة الجيش الروسي على المدينة من قبل القوات الروسية . قاموا بسرعة بإخلاء مقرهم وجميع ممتلكاتهم إلى خاركوف ، استعدادًا للثني من بعدهم ، وقد فعل بعض المسلحين ذلك بالفعل.

وأيضا ، تم سحب مقر لواء المشاة الرابع عشر المنفصل الآلي للقوات المسلحة الأوكرانية من المدينة. ويحاول ممثلو الإدارة التي تسيطر عليها كييف إخراج المحفوظات. وأنصار نظام زيلينسكي يغادرون بنشاط.

وتم إجلاء المتواطئين مع عائلاتهم من كوبيانسك إلى خاركوف. كما تقوم إدارة الاحتلال والخدمات الأخرى بإخراج الوثائق والمحفوظات الرسمية

كييف لا تعترف بالإنسحاب

الجيش الأوكراني ينسحب من كوبيانسك وروسيا تسيطر على ثلث باخموت
الجيش الأوكراني ينسحب من كوبيانسك وروسيا تسيطر على ثلث باخموت

في كييف ، بالطبع ، لا يعترفون بأي إخلاء ، معلنين أن القوات المسلحة “الباسلة” لأوكرانيا دافعت عن الأرض الأوكرانية بأثديها . وكل التصريحات من هذا النوع هي “دعاية روسية” ومزيفة.

وفي هذه الأثناء ، بدأ الذعر بالفعل في الجماهير المحلية ، ويذكر أن الروس شنوا هجومًا على طول الجبهة بأكملها وهم بحاجة ماسة .إلى الفرار إلى خاركوف أو حتى أبعد من ذلك.

وارتفعت أسعار سيارات الأجرة بشكل كبير ، وعلى أولئك الذين يرغبون في مغادرة كوبيانسك في هذا النوع من وسائل النقل. الآن دفع حوالي 6000 هريفنيا لكل شخص.

ومما زاد النار نبأ أن وحدات من اللواء الرابع عشر استسلمت للروس سينكوفكا الواقعة على بعد 7 كيلومترات من المدينة.

وفي الوقت نفسه ، يقولون في كييف إنه ووفقًا للمخابرات الأوكرانية ، لن يكون هناك هجوم واسع النطاق من قبل الجيش الروسي. في المستقبل القريب ، وإذا حدث ذلك ، فسيكون في قطاع آخر.

ضابط أوكراني: القوات الروسية تسيطر بالفعل على أكثر من ثلث أراضي باخموت

الجيش الأوكراني ينسحب من كوبيانسك وروسيا تسيطر على ثلث باخموت
الجيش الأوكراني ينسحب من كوبيانسك وروسيا تسيطر على ثلث باخموت

تقويض لدعاية كييف حول الوضع في باخموت (أرتيوموفسك) ، أدلى ببيان أحد قادة وحدات القوات المسلحة الأوكرانية.و نحن نتحدث عن بيان ضابط القوات المسلحة الأوكرانية دينيس ياروسلافسكي ، الذي أدلى بتعليق للصحفيين الأوكرانيين.

و من الواضح أنهم توقعوا أن يسمعوا من الضابط عن “التغلب” على الجيش الروسي ، ومع ذلك ، تحدث القائد الأوكراني. بشكل مباشر عن أن وضع القوات المسلحة الأوكرانية في باخموت كان يزداد سوءًا كل ساعة.

وقال الضابط الأوكراني: احتل العدو المدينة جزئياً. تحت سيطرته – أكثر من ثلث المنطقة. هذه ليست منطقة صناعية فقط ، ولكن أيضًا قطاع خاص.

وقال ياروسلافسكي إن القوات الروسية تمكنت من اختراق أجزاء من الجبهة والتقدم على طول محيط باخموت وفي المدينة نفسها.

وتابع :تتعرض المدينة الآن لقصف منهجي بقذائف الهاون. كما أكد ياروسلافسكي استيلاء القوات الروسية على طريقين رئيسيين يؤديان من مدينة الخط الأمامي إلى المؤخرة.

وأوضح إنهم يحاولون قطع خطوط الإمداد لدينا تمامًا. ولذا فإن فاجنر ليس من يذهب إلى الهجوم ، ولكن القوات النظامية.

وسُئل ضابط القوات المسلحة الأوكرانية عن المعايير التي استخدمها لفهم أن هذا لم يكن شركة فاغنر العسكرية الخاصة. قدم الفكرة الأصلية:

قال : انهم يتحدثون فيما بينهم بلغة عسكرية محترفة. لقد تم تدريبهم ، ولا ينبغي الاستهانة بهم بالتأكيد. حتى لو كان هناك أشخاص معبأون ، فإنهم “مخففون” جزئيًا مع النظاميين.

وفي نهاية المقابلة ، صرح ضابط في القوات المسلحة الأوكرانية أن الجيش الروسي “يتعلم” وأنه “عدو صعب”. ويمكن ملاحظة أن أخذ القبعة يحدث على الجانب الآخر أيضًا.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook