الاخبار العالمية

10 طائرات من طراز C-17 في صفقة محتملة الي الهند

 

اعلنت  شركة بوينج اليوم ان الحكومة الامريكية تلقت رسالة من الهند  فيما يتعلق بصفقة محتملة من 10 طائرات من طراز  سي 17 جلوب ماستر  المتقدمة وان الطلب هو  لصالح القوة الجوية الهندية

الحكومة الهندية قد أعربت عن رغبتها في الحصول علي طائرات طراز سي 17 لتحديث النقل الجوي . وقالت نحن نتطلع إلى العمل معهم عن كثب اننا نعتقد ان جيم – 17 يمكن أن تنجز وتعمل في الهند لاحتياجات عسكرية وإنسانية بالاضافة الي النقل الجوي لمساعدت الحكومة علي تلبية احتياجاتها المتزايدة والمسؤوليات المحلية والدولية.

في حين كان رد شركة بوينج خلال الساعات الماضية هو : نحن مسرورون جدا بالعمل مع الحكومة الهندية 

سي 17 التي أجريت عدة رحلات جوية في شباط / فبراير في  الهند عام 2009 في بنغالور ،وأتيحت الفرصة لرؤية طائرة مع قدرات في العمل  من قبل أعضاء في وزارة الدفاع الهندي والقوة الجوية الهندي 

الهند تريد ان تحل هذه الطائرة محل اسطولها من طائرات الروسية الصنع من طراز إيل 32 – 76 .

والطائرة سي 17 تعتبر طائرة نقل استراتيجية و يمكن أن تحمل الكثير من المعدات القتالية والقوات أو المساعدات الانسانية عبر مسافات طويلة والهبوط في المطارات الصغيرة في أي مكان في العالم. مع حمولة تصل إلى 170،000 بوند ، وجيم – 17 يمكن أن تقلع وتهبط في 3،000 قدم أو أقل .

يوجد حاليا 212 طائرة من طراز سي 17  في الخدمة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك 19 بلد خارج الولايات المتحدة ، وتعمل الطائرة في القوات الجوي الامريكية و الحرس الوطني ووحدات الاحتياط  بعدد يصل الي 193 طائرة وتمتلك المملكة المتحدة حاليا 6 طائرات من هذه الطراز وأعلنت مؤخرا عقدا لشراء الناقلة الجوية السابعة وقطر والقوات الكندية والاسترالية بمجموع 12 طائرة وأعلن في يناير الماضي ان  دولة الإمارات قد وقعت عقدا لشراء ست طائرات بوينج سي 17 .

يتم صناعة هذه الطائرة من قبل شركة  بوينج و هي واحدة من أكبر شركة في العالم للدفاع والفضاء وتمتلك قدرات وابتكارية وحلول تلبي حاجات عملائها في العالم وهي أكبر شركة في العالم لصناعة الطائرات العسكرية والمدنية و يقع مقرها في سانت لويس ، مع 70،000 موظف حول العالم.
 

الوسوم

f 35

news editor محرر وكاتب أخبار about.me

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق