الروس يبنون حافلة مجنونة بمدفع 14.5 ملم

الروس يبنون حافلة مجنونة بمدفع 14.5 ملم

قامت مجموعة فاغنر المرتزقة الروسية ببناء حافلة مدرعة كثيفة مسلحة ببرج من حاملة أفراد مدرعة BTR-80 على القمة.

مركبة روسية غريبة ، تعرف أيضًا باسم Wagner-wagon ، يستخدمها مقاتلون من Wagner Group PMC (شركة عسكرية خاصة).

وتم تجهيز السيارة طراز Mad Max ببرج BTR-80 سوفيتي الصنع مثبت على سطح السيارة.و يتميز بمدفع رشاش ثقيل KPVT مقاس 14.5 ملم ومدفع رشاش PKT متحد المحور 7.62 ملم.

وتم رصد النسخة الجديدة من السيارة في أوكرانيا.

PMC Wagner

مجموعة فاغنر ، المعروفة أيضًا باسم PMC Wagner ، هي منظمة شبه عسكرية روسية. توصف بشكل مختلف بأنها شركة .عسكرية خاصة ، أو شبكة من المرتزقة ، أو جيش خاص بحكم الأمر الواقع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تصف صحيفة نيويورك تايمز شركة وانجر بأنها في الحقيقة وحدة أسلحة تابعة لوزارة الدفاع الروسية .أو جهاز المخابرات العسكرية الروسية ، والتي تستخدمها الحكومة الروسية. في النزاعات التي يُطلب فيها الإنكار ، حيث يتم تدريب قواتها على الوزارة. من منشآت الدفاع.

روسيا تعرض عربتها المدرعة المحسنة من طراز Typhoon-K

الروس يبنون حافلة مجنونة بمدفع 14.5 ملم
الروس يبنون حافلة مجنونة بمدفع 14.5 ملم أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

نشرت وسائل الإعلام الحكومية الروسية صورًا لأحدث نسخة من المركبة المدرعة Typhoon-K.

وتلقت أحدث ترقية لحاملة الجنود المدرعة طراز K-53949 Typhoon-K تصميمًا جديدًا للبدن ومجهزًا بشبكة دروع .مماثلة لدبابة القتال الرئيسية T-90M.

وتم تصميم الدرع الشبكي لتحسين دفاعاته ضد القذائف الصاروخية. تستخدم عقدًا معدنية تربط الشبكة لتعطيل انصهار الرأس الحربي.

وبحسب ما ورد استندت التحسينات الجديدة إلى الدروس المستفادة خلال المرحلة الأولى من الغزو الروسي الكامل لأوكرانيا ،. عندما فقدت القوات الروسية ما لا يقل عن ثماني مركبات K-53949 Typhoon-K من التعديل الأول وإحدى عشرة سيارة إسعاف مدرعة. من طراز Linza تعتمد على هيكل K-53949. .

K-53949

هي مركبة مصفحة حديثة روسية الصنع 4 × 4 محمية من الألغام مصممة لنقل القوات والشحنات العسكرية .بأمان في المناطق التي تنتشر فيها الألغام.

المركبة عبارة عن مركبة مدرعة ذات عجلات ومقاومة للألغام لأغراض خاصة ويبلغ وزنها القتالي 15 طناً. وتتسع المركبة لاثنين من أفراد الطاقم وثمانية جنود مجهزين تجهيزًا كاملاً.

وينتج محركها 350 حصانًا أقصى سرعة للطريق تبلغ 105 كم / ساعة. يتميز الهيكل بأربعة أبواب جانبية وباب خلفي.

ووفقًا لموقع شركة روسوبورون إكسبورت ، وسيط الأسلحة الروسي الذي تديره الدولة ، فإن K-53949 هي مركبة مدرعة .محمية للغاية مع أداء متميز عبر البلاد.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل