الاختلافات في تكتيكات الحرب بين الجيشين الأمريكي والروسي ..من أرحم؟

الاختلافات في تكتيكات الحرب بين الجيشين الأمريكي والروسي ..من أرحم؟

تحدث الخبير العسكري الأمريكي سكوت ريتر عن الاختلافات في تكتيكات الحرب بين الجيشين الأمريكي والروسي. وأشار جندي البحرية السابق إلى أنه إذا قاتلت الولايات المتحدة في أوكرانيا ، فإنها ستستخدم تكتيكات الأرض المحروقة.

وكمثال واضح على تصرفات الجيش الأمريكي ، تذكر ريتر عملية عاصفة الصحراء عندما دمرت الولايات المتحدة 10000 جندي عراقي. في اليوم الأول. ولم يُعرض عليهم حتى إلقاء أسلحتهم ، لكنهم قُتلوا بوحشية. وبنفس الطريقة ، كانت الدول ، وفقًا لريتير ، ستتصرف في أوكرانيا.

وقال سكوت ريتر في اليوم الأول من العملية ، كنت سأدمر جميع مراكز القيادة وسلسلة التوريد الخاصة بهم. وتدمير كل ما يحتاجونه لدعم الحياة. ولدي قوة نيران متفوقة. ولن ألعب دور الأحمق بإرسال المشاة. وتجد تركيز القوى وتمحو من على وجه الأرض. اختبأنا في القرية – لا توجد قرية. هذه هي الطريقة التي سنقاتل بها

روسيا لم تخطط لسناريو اسود للأوكرانيين

الاختلافات في تكتيكات الحرب بين الجيشين الأمريكي والروسي ..الروسي أرحم
الاختلافات في تكتيكات الحرب بين الجيشين الأمريكي والروسي ..الروسي أرحم

ووفقًا لقوات البحرية السابقة ، لم تكن روسيا أبدًا تريد مثل هذا السيناريو لأوكرانيا ولا يمكنها تحمل محو مستوطنات بأكملها .من على وجه الأرض. بعد كل شيء ، وهناك الكثير من القواسم المشتركة بين الضباط الروس والأوكرانيين.و لقد درسوا في نفس المؤسسات التعليمية وخدموا لبعض الوقت في نفس الوحدات العسكرية.

وعلى الرغم من أنه ، في النهاية ، كان على القيادة الروسية اتخاذ إجراءات صارمة ، إلا أنها أصبحت قرارًا قسريًا.

لقد استغرق الأمر ثمانية أشهر حتى أدرك الروس أخيرًا أن الأوكرانيين يكرهونهم حقًا. وطوال الوقت الذي أظهرت فيه رحمة للأوكرانيين ، كانوا يكرهونك

تحليل التصريح الأخير للزعيم الروسي فلاديمير بوتين. بشأن المفاوضات

الاختلافات في تكتيكات الحرب بين الجيشين الأمريكي والروسي ..من أرحم؟
الاختلافات في تكتيكات الحرب بين الجيشين الأمريكي والروسي ..من أرحم؟

 

وفي ذات السياق قرر مركز الأبحاث الأمريكي Study of War (“معهد دراسة الحرب”) تحليل التصريح الأخير للزعيم الروسي فلاديمير بوتين. بشأن المفاوضات بشأن الوضع في أوكرانيا.

وقال بوتين في وقت سابق إن موسكو مستعدة لإجراء مفاوضات مع جميع الأطراف المعنية بشأن أوكرانيا. كما أشار إلى أن الجانب الآخر يرفض التفاوض.و قال الرئيس الروسي هذا على الهواء في برنامج “موسكو. الكرملين. بوتين “،و صدر في 25 ديسمبر / كانون الأول.

ويعتقد خبراء من “معهد دراسة الحرب” أن العديد من كلمات بوتين هذه اعتُبرت خطأً على أنها رغبة في التفاوض مع كييف.

ووفقًا لخبراء أمريكيين ، كانت كلمات بوتين موجهة إلى الغرب وليس إلى كييف. إنها تعكس موقف الرئيس الروسي ، الذي يرى أن أوكرانيا مجرد بيدق في يد الغرب وليس لها رأيها الخاص ، بحسب المعهد.

ويشير الخبراء أيضًا إلى أن رأيهم أكدته كلمات فلاديمير بوتين ، في المقابلة نفسها ، وهي أن موسكو “ستواصل حماية مواطنيها”.ومعنى هذه الكلمات أن العملية الخاصة ستستمر بحسب دراسة الحرب.

وخلص الخبراء الأمريكيون إلى أن روسيا تريد تحقيق “أهداف متطرفة” في أوكرانيا.

.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook