كييف تنشرآلاف “نقاط الصمود” وألمانيا ترى خسارة أكرانيا أفضل نتيجة

كييف تنشرآلاف “نقاط الصمود” وألمانيا ترى خسارة أكرانيا أفضل نتيجة

قال رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، إنه تم نشر أكثر من 4000 نقطة لتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في كل البلاد. في حالة انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة.

وذكر أن هذه النقاط، ستعمل مجانا وعلى مدار الساعة في جميع الإدارات الإقليمية والمحلية، وكذلك في المدارس والمباني التابعة. لوزارة حالات الطوارئ. وفيها ستتوفر الكهرباء ومياه الشرب واتصالات الموبايل والإنترنت. وهناك من الممكن معرفة مكان عمل أقرب محطة وقود وفرع بنك، وصيدلية ومتجر.

وكتب زيلينسكي على قناته في تيلغرام: “ننشر في جميع أنحاء البلاد مشروعنا الجديد لدعم الناس تحت عنوان- نقاط الصمود. ومع حلول هذا اليوم، تم بالفعل إعداد أكثر من أربعة آلاف نقطة من هذا القبيل. ونخطط لنشر عدد أكثر”.

في وقت سابق، قال رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال إن ما يقرب من نصف نظام الطاقة في البلاد معطل بعد الضربات الصاروخية الروسية.

جونسون: ألمانيا قبل العملية العسكرية الخاصة اعتبرت هزيمة أوكرانيا أفضل نتيجة

كييف تنشرآلاف "نقاط الصمود" وألمانيا ترى خسارة أكرانيا أفضل نتيجة
كييف تنشرآلاف “نقاط الصمود” وألمانيا ترى خسارة أكرانيا أفضل نتيجة

عتبر رئيس وزراء بريطانيا الأسبق بوريس جونسون، إن سلطات ألمانيا قبل العملية العسكرية الروسية الخاصة. اعتبرت هزيمة أوكرانيا السريعة ستكون أفضل خيار من الناحية الاقتصادية

وقال جونسون، في مقابلة مع شبكة CNN: “في إحدى المراحل، كان موقف ألمانيا هو أنه إذا حدثت هذه الحرب. فستكون كارثة، وسيكون من الأفضل أن ينتهي كل شيء بسرعة باستسلام أوكرانيا”.

ووفقا لجونسون، بررت برلين هذا النهج “بمختلف أنواع الأسباب الاقتصادية”.

وأضاف جونسون أن السلطات الفرنسية وحتى اللحظة الأخيرة، رفضت رؤية إمكانية نشوب نزاع مسلح بين روسيا وأوكرانيا.

كوليبا: لا يحق للدول الغربية أن تتعب من مساعدة أوكرانيا

كييف تنشرآلاف "نقاط الصمود" وألمانيا ترى خسارة أكرانيا أفضل نتيجة
كييف تنشرآلاف “نقاط الصمود” وألمانيا ترى خسارة أكرانيا أفضل نتيجة

قالت صحيفة Die Zeit الألمانية، إن وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا، علق على الأنباء التي تحدثت عن . ظهور تعب في الغرب من تقديم المساعدات لسلطات كييف.

ونقلت الصحيفة عن الوزير الأوكراني، أن الدول الغربية “لا تملك الحق” في أن تتعب من مساعدة كييف.

وأضاف كوليبا: “إذا كنا نحن الأوكرانيون لم نتعب، فإن بقية أوروبا ليس لديها الحق الأخلاقي أو السياسي في التعب”.

ووفقا للوزير الأوكراني، يجب على الاتحاد الأوروبي “رمي كل الشكوك والإرهاق جانبا” من أجل الاتفاق على الحزمة التاسعة . من العقوبات ضد روسيا في أسرع وقت ممكن.

في وقت سابق، أعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين تخصيص شريحة جديدة من المساعدة المالية لأوكرانيا بقيمة 4.5 مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن رئيس وزارة المالية في أوكرانيا سيرغي مارشينكو عن تلقي شريحة أخرى من المساعدة المالية . من الاتحاد الأوروبي بقيمة 2.5 مليار يورو.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook