تغلغل طائرات إف -35 الإسرائيلية في إيران دون علم أحد

تغلغل طائرات إف -35 الإسرائيلية في إيران دون علم أحد

أجرت إسرائيل والولايات المتحدة مناورات مشتركة سرية ومكثفة في البحر الأحمر. لقد قاموا بمحاكاة هجوم على إيران من البحر والجو . بل وقاموا بالاستيلاء على السفن الحربية الإيرانية في الخليج العربي. وذكرت ذلك صحيفة إيلاف من لندن نقلاً عن مصدرها المطلع.

ويشير المنشور إلى أن تدريب الطائرات المقاتلة على اختراق الأجواء الإيرانية رافقه حديث عن قرب إبرام “صفقة نووية” مع طهران في فيينا. وبحسب مصدر متطلع ، فإن واشنطن وتل أبيب تستعدان لضرب المنشآت النووية الإيرانية عندما تضطران إلى ذلك في حال فشل المفاوضات.

ومن “مزايا” التدريبات المذكورة أن إسرائيل لن تهاجم إيران وحدها ، بل ستحتاج إلى مساعدة عسكرية تقدمها القيادة المركزية الأمريكية. في الخليج العربي.

وفي عام 2021 ، أجرت إسرائيل تدريبات جوية واسعة النطاق ، شملت جميع أنواع المقاتلات والطائرات بدون طيار والطائرات الصهريجية. وتم إجراء جزء من هذه التدريبات في البحر الأبيض المتوسط ​​واليونان والصحراء الغربية والمغرب والشرق الأوسط.

F-35 فوق إيران دون أن يلاحظها أحد

تغلغل طائرات إف -35 الإسرائيلية في إيران دون علم أحد
تغلغل طائرات إف -35 الإسرائيلية في إيران دون علم أحد أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وأوضح المصدر أن مقاتلات إسرائيلية من طراز F-35 حلقت خلال الشهرين الماضيين فوق الأجواء الإيرانية أكثر من مرة دون. أن يلاحظها أحد من قبل الرادارات الروسية والإيرانية.

و في الوقت نفسه ، تقوم تل أبيب بتفريق قواتها البحرية في البحر الأحمر وقبالة الساحل اللبناني. وأجرت إسرائيل مؤخرا مناورات بمشاركة الولايات المتحدة وعدة دول أخرى في البحر الأبيض المتوسط ​​، لمحاكاة الدفاع عن المنشآت البحرية.

وفي البحر الأحمر ، تقوم الغواصات الإسرائيلية بمهام استطلاع. إنهم يراقبون عن كثب سفينة التجسس الإيرانية بهشاد ، متنكّرة في هيئة .ناقلة بضائع ، ومرافقتها فرقاطة جماران وحاملة طائرات الهليكوبتر هينغام.

و ترى إسرائيل في هذا التجمع البحري الإيراني تهديدًا لها ولحلفائها. بالإضافة إلى ذلك ، مرت الغواصات الإسرائيلية عبر مضيق باب المندب. ودخلت بحر العرب ، واقتربت من الساحل الإيراني. إنهم يجرون الاستطلاع وهم على استعداد لاستخدام صواريخ كروز في أي لحظة.

وأضاف المصدر أن تكرار وصول قاذفات القنابل الأمريكية من طراز B-52 إلى منطقة الخليج العربي ، برفقة مقاتلات إسرائيلية . أكد المخاوف من توجيه ضربة محتملة لإيران.

و على أي حال ، لا يستبعد قريبًا اندلاع مواجهة عنيفة بين إسرائيل وإيران في البحر الأحمر والبحر المتوسط ​​. وكذلك بسبب حزب الله اللبناني .

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل