صواريخ هاربون تشكل تهديدات خطيرة للبحرية الروسية

محتويات هذا المقال ☟

صواريخ هاربون الممنوحة لأوكرانيا تشكل تهديدات خطيرة للبحرية الروسية

قال خبراء عسكريون روس إن صواريخ هاربون المضادة للسفن التي تلقتها أوكرانيا من الدنمارك مقابل ما يزعم وزير الدفاع الأوكراني. أليكسي ريزنيكوف أنه دفاع ساحلي تشكل تهديدًا خطيرًا لأسطول البحر الأسود الروسي وشواطئه.

سلاح خطير

صواريخ هاربون تشكل تهديدات خطيرة للبحرية الروسية

ويعد صاروخ هاربون سلاحًا خطيرًا إلى حد ما ، على الرغم من أن هذه الصواريخ ليست جديدة ، فهي أسرع من سرعة الصوت وتطير بسرعة. ماخ 0.85.

وتابع الخبراء قائلين : يمكن أن تكون أنظمة صواريخ هاربون المضادة للسفن القائمة على ساحل البحر الأسود سببًا لقلقنا لأنها قادرة في ظل ظروف معينة على اختراق. الدفاعات الجوية والصواريخ المنظمة جيدًا. ويمكن أن تؤدي الضربة المتزامنة بعدة صواريخ من هذا النوع إلى فقدان السفن.

وشدد الخبير على ضرورة اتخاذ تدابير لمنع سيناريو يمكن أن تتعرض فيه البنية التحتية والبحرية الروسية للتهديد من قبل قاذفات .مسلحة بصواريخ هاربون قادرة على ضرب أهداف على مسافة 280 كيلومترا.

ونقلاً عن معلومات من الخبراء العسكريين الروس ، يمكن لأنظمة صواريخ هاربون استهداف سفن البحرية الروسية والسفن المدنية العاملة. في البحر الأسود وبحر آزوف. حدد الخبير صاروخ كروز RGM-84 Harpoon متعدد الاستخدامات ومتوافق مع قاذفات الناتو المختلفة. بما في ذلك أنظمة الإطلاق الرأسية Mk 41.

وفي 25 مايو 2022 ، فريق تحرير التعرف على الجيش ذكرت أن الدنمارك وافقت على تسليم أوكرانيا لنظام صواريخ .هاربون للدفاع الساحلي المضاد للسفن.

Harpoon

صواريخ هاربون تشكل تهديدات خطيرة للبحرية الروسية

هاربون بلوك 2 هو صاروخ مضاد للسفن تصنعه شركة بوينج الأمريكية. وهي تتميز بقدرات مستقلة في جميع الأحوال الجوية وتتجاوز الأفق .ويمكنها تنفيذ مهام الضربات البرية والمضادة للسفن.

ويوفر الرأس الحربي للانفجار الذي يبلغ وزنه 227 كجم قوة نيران قاتلة ضد مجموعة واسعة من الأهداف البرية ، بما في ذلك مواقع الدفاع الساحلية. ومواقع الصواريخ أرض-جو والطائرات المكشوفة والميناء أو المنشآت الصناعية والسفن في الموانئ. ويبلغ الحد الأقصى لمدى إطلاق النار حوالي 125 كم.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook