روسيا بددت أسطورة “الأسلحة الخارقة” الغربية في أكرانيا

روسيا بددت أسطورة “الأسلحة الخارقة” الغربية في أكرانيا

أدلى وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو بتصريح حول آمال نظام كييف في الحصول على أسلحة غربية .و أعرب رئيس وزارة الدفاع الروسية عن كلماته في مؤتمر دولي للأمن يعقد هذه الأيام في موسكو ، وضم ممثلين عن عشرات الدول حول العالم.

ووفقًا لسيرجي شويغو ، فإن العملية العسكرية الخاصة لروسيا قد بددت أسطورة “السلاح الفائق” الذي يزوده الغرب لصالح كييف. والذي يفترض أنه قادر على أن يؤدي إلى نقطة تحول.

وشدد رئيس وزارة الدفاع الروسية على أن الغرب الجماعي لا يمكنه إلا أن يطيل أمد “معاناة نظام كييف” من خلال تزويد أوكرانيا بالسلاح.

وقال سيرجي شويغو: لا يشك أحد في حلف شمال الأطلسي في أن أهداف العملية العسكرية للقوات المسلحة الروسية ستتحقق.

السلاح النووي مستبعد

روسيا بددت أسطورة "الأسلحة الخارقة" الغربية في أكرانيا
روسيا بددت أسطورة “الأسلحة الخارقة” الغربية في أكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

كذلك ، سارع سيرجي شويغو إلى تهدئة هؤلاء المتهورين الذين أعلنوا عن احتمال استخدام أسلحة نووية في أوكرانيا. وأشار وزير الدفاع في الاتحاد الروسي إلى أنه لن يتم استخدام أسلحة نووية أو كيميائية أو أي أسلحة دمار شامل. أخرى في أوكرانيا خلال العملية الخاصة.

ووصف سيرجي شويغو كل الحديث عن احتمال استخدام مثل هذه الأسلحة في أوكرانيا بـ “حشو” و “تكهنات” . مؤكدًا أن العقيدة الروسية في استخدام الأسلحة النووية لا تعني أي شيء من هذا القبيل في هذه الحالة.

وأكد وزير الدفاع أن الهدف الرئيسي للترسانة النووية الروسية هو ردع هجوم نووي.

يذكر أنه في الوقت نفسه ، تواصل القوات الأوكرانية إطلاق النار على محطة الطاقة النووية في زابوروجي .وتقترب القذائف من تخزين الوقود. النووي المستهلك.

وإذا وصلت الذخيرة إلى هناك ، يمكن أن يحدث تلوث إشعاعي ، وهو ما يمكن مقارنته باستخدام ما يسمى بـ “القنبلة القذرة“.و أخيرًا ، بعد أن خسر المبادرة ، أصبح الغرب قادرًا على القيام بأي استفزاز على يد نظام كييف. بحسب تصريحات شويغو .

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل