البندقية الألمانية G95 .. التصميم والمميزات

البندقية الألمانية G95 .. التصميم والمميزات

تم اعتماد بندقية Heckler & Koch HK416A7 من قبل الجيش الألماني باسم G95.و تم طلب دفعة أولية من 1745 بندقية. وفي عام 2017 ، تم اختبار هذا السلاح من قبل الجيش الألماني.

وتم التخطيط لبدء عمليات التسليم في عام 2019. يتم استخدام G95 من قبل القوات الخاصة الألمانية KSK ووحدات الكوماندوز. البحرية الخاصة ، حيث حلت محل البندقية الهجومية G36 القديمة.

G95

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

البندقية الألمانية G95 .. التصميم والمميزات
البندقية الألمانية G95 .. التصميم والمميزات أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هو سلاح نيران انتقائي تقليدي يعمل بالغاز. إنها غرفة للذخيرة الوسيطة القياسية للناتو 5.56×45 ملم. ومن الخارج تشبه إلى حد ما بندقية هجومية أمريكية من طراز M16A4 .

و يعتمد هذا السلاح على تصميم AR-15 المعدل ، لكن لديه نظام مكبس غاز مختلف ، مشابه لنظام G36 ، وهو أكثر موثوقية.و أدى نظام الغاز الجديد إلى تقليل الأعطال بشكل كبير وزيادة عمر الأجزاء مقارنةً بالتصميمات الأخرى القائمة على AR-15 مثل M4 و M16 .في الولايات المتحدة .و يأتي G95 مع برميل 368 ملم (14.5 بوصة).

مفتاح محدد وضع النار هو أمر مألوف. ويحتوي على إعدادات “آمنة” و “شبه تلقائية” و “تلقائية كاملة”. و تعمل قبضة المسدس المريحة أيضًا كحجرة تخزين لأداة تجريد الحقل.

يتم تغذية هذه البندقية الهجومية من مجلات ذات سعة 30 طلقة قابلة للفصل.و المجلات لها نوافذ واضحة.و هذا يسمح بفحص الذخيرة المتبقية. ويمكن لـ G95 أيضًا قبول جميع مجلات البنادق الهجومية القياسية للناتو 5.56 ملم.

يحتوي هذا السلاح على سكة نطاق كاملة الطول.و تستخدم القوات الخاصة الألمانية KSK هذه البندقية مع مشهد مجسم EOTech EXPS3 ومجموعة مكبرة G33. ويوجد مشهد حديد تعويض للاستخدام في حالات الطوارئ.و مشهد الحديد لديه آلية تحرير سريعة.

يمكن لهذا السلاح تركيب كاتم صوت. يستخدم KSK الألماني كاتم صوت B&T MARS. ومن المثير للاهتمام أثناء التدريب. أن مثبط التدريب هو استخدامات تحاكي وزن وأبعاد النوع الحقيقي. يمكن لـ G95 أيضًا تركيب قاذفة قنابل يدوية من عيار 40 ملم.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل