سلاح الجو الصيني يوكد أهمية المحافظة على تايوان

..سلاح الجو الصيني يوكد أهمية تايوان ويؤكد إصراره على الحفاظ عليها

نقلت وسائل إعلام رسمية عن متحدث باسم القوات الجوية قوله، اليوم الأحد، إن الصين ”ستحافظ بحزم على السيادة الوطنية وسلامة أراضيها“.

وقال خلال معرض جوي عسكري إن ”القوات الجوية لديها أنواع كثيرة من الطائرات المقاتلة القادرة على التحليق في دوران حول الجزيرة. الغالية لوطننا الأم“، في إشارة إلى تايوان.

وتصاعدت حدة الأزمة بشأن الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، والتي تقول بكين إنها جزء من أراضيها.

وقال المتحدث باسم سلاح الجو الصيني اليوم الأحد ”سلاح الجو لديه الإرادة الراسخة والثقة الكاملة والقدرة الكافية للدفاع عن السيادة الوطنية .وسلامة الأراضي“.

وكان المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي قال يوم الجمعة إن الولايات المتحدة لم تر أي دليل على وجود نشاط عسكري. صيني وشيك ضد تايوان.

وسعت واشنطن خلال الأيام الماضية إلى تخفيف حدة التوتر مع الصين الغاضبة من زيارة محتملة قد تجريها رئيسة مجلس النواب الأمريكي. نانسي بيلوسي، لتايوان.

واتهمت الصين الولايات المتحدة بازدواجية المعايير في الأمم المتحدة يوم الجمعة، بسبب تحديها لسيادة بكين على تايوان.

الرئيس الصيني يحذر

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

سلاح الجو الصيني يوكد أهمية تايوان ويؤكد إصراره على الحفاظ عليها
سلاح الجو الصيني يوكد أهمية تايوان ويؤكد إصراره على الحفاظ عليها أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وبعد يوم من تحذير الزعيم الصيني شي جين بينغ، للرئيس الأمريكي جو بايدن، في مكالمة هاتفية من اللعب بالنار في موضوع تايوان، .عزز نائب المندوب الدائم للصين لدى الأمم المتحدة قنغ شوانغ، تلك الرسالة خلال اجتماع حول أوكرانيا في .مجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 دولة.

وفي إشارة واضحة إلى الولايات المتحدة دون أن يذكرها بالاسم، قال قنغ: ”في الوقت الذي تشدد فيه بعض الدول. مرارا وتكرارا .على مبدأ السيادة في قضية أوكرانيا، فإنها تتحدى باستمرار سيادة الصين على تايوان، بل إنها تتعمد إثارة التوتر في مضيق تايوان“.

وقال قنغ، إنه ”لا ينبغي الاستهانة بتصميم الصين على الدفاع عن سيادتها الوطنية وسلامة أراضيها“.

وأضاف: ”أتمنى أن ترى الدولة المعنية ذلك بوضوح وألا تلعب بالنار“.

هل تشعل «بيلوسى» الحرب العالمية الثالثة ؟

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

سلاح الجو الصيني يوكد أهمية تايوان ويؤكد إصراره على الحفاظ عليها
سلاح الجو الصيني يوكد أهمية تايوان ويؤكد إصراره على الحفاظ عليها أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قالت الصين إنها تجرى تدريبات عسكرية، اليوم (السبت)، قبالة ساحلها المواجه لتايوان بعد أن حذرت رئيسة مجلس النواب الأمريكى .نانسى بيلوسى وطالبتها بإلغاء خططها المحتملة لزيارة الجزيرة التى تعتبرها بكين جزء من أراضيها.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أن «جيش التحرير الشعبى» يجرى «تدريبات بالذخيرة الحية». بالقرب من جزر بينجتان.، أقرب منطقة صينية إلى تايوان، حيث تقع منطقة المناورات على مسافة حوالى 120 كلم. من السواحل التايوانية.

من جهتها، لم تؤكد بيلوسى، التى ستكون أعلى مسؤولة أمريكية تزور تايوان منذ عام 1997،. ما إذا كانت ستذهب أم لا.

وتقول الصين أن جزيرة تايوان ليس لها الحق فى إقامة علاقات خارجية، وترى أن زيارات المسؤولين. الأمريكيين لها تشجيع للجزيرة .على الاستقلال الفعلى والذي تطالب به منذ عقود.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل