38 دولة تشارك في المناورات العسكرية الدولية التي تنظمها روسيا

38 دولة تشارك في المناورات العسكرية الدولية التي تنظمها روسيا

ذكرت صحيفة South China Morning Post الصينية أن ممثلين عن جيش التحرير الشعبي سيشاركون في . المناورات العسكرية الدولية التي تنظمها روسياARMY-2022.

وتشير الصحيفة إلى أن هذا هو الحدث الأول من نوعه منذ بداية الأزمة الأوكرانية. بالإضافة إلى الصين ، سيشارك فيها عسكريون من 37 دولة أخرى.

وعقدت أول مناورات حربية دولية في عام 2015 ، وأجريت تدريبات مشتركة بين الجيشين الصيني والروسي بانتظام منذ عام 2005.و علاوة على ذلك ، كما تشير الصحيفة ، فقد تزايد عددهم مؤخرًا على خلفية تدهور العلاقات بين موسكو وبكين مع الغرب.

وهذا العام ، ستقام مسابقات عسكرية في الفترة من 13 إلى 27 أغسطس في 12 دولة ، بما في ذلك روسيا وإيران والهند وكازاخستان وأوزبكستان وأذربيجان وأرمينيا. لأول مرة ، ستقام الألعاب في نصف الكرة الغربي – وستقام منافسة بين القناصين في فنزويلا.

واعتبر مركز الفكر الأمريكي من أجل مجتمع حر آمن إجراء جزء من المنافسة العسكرية في أمريكا اللاتينية. خطوة استراتيجية من قبل الصين وروسيا تهدف إلى تعزيز النفوذ العسكري في المنطقة.

دول افريقية تشارك لأول مرة

38 دولة تشارك في المناورات العسكرية الدولية التي تنظمها روسيا
38 دولة تشارك في المناورات العسكرية الدولية التي تنظمها روسيا

بالإضافة إلى ذلك ، ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية ، سيشارك ممثلون عن دولتين أفريقيتين ، النيجر ورواندا ، في التدريبات لأول مرة.

ويتوقع الجيش الصيني التعلم من تجربة زملائه الروس خلال التدريبات ، على وجه الخصوص ، مع مراعاة سير العمليات في شمال القوقاز. وجورجيا وسوريا وأوكرانيا.و في الوقت نفسه ، تؤكد موسكو وبكين أن إجراء المناورات الحربية لا يعني أن تكون موجهة ضد دول أخرى وتشكيل كتلة عسكرية.

وذكرت محطة CCTV الصينية أن قطارًا به أفراد ومعدات عسكرية ، بما في ذلك دبابات، غادر مؤخرًا إلى روسيا. وستستضيف الصين ثلاثة أحداث ، بما في ذلك سباق الفرقاطة وبطولة عربات المشاة القتالية.

وشكك خبراء عسكريون غربيون في أن تشكل المنافسات العسكرية المقبلة خطرا على دول حلف شمال الأطلسي. ومع ذلك ، أشارت وزارة الدفاع اليابانية إلى أن تعميق التعاون العسكري بين الصين وروسيا يهدد بشكل مباشر أمن اليابان.

و هناك أيضًا تكهنات في الصحافة الغربية بأن الصين ، التي تشارك تقليديًا في المناورات الحربية بدباباتها ، قد تتركها لروسيا في شكل مساعدات عسكرية.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*