الإستخبارات الأمريكية : السودان يوجه ضربة لروسيا عبر هذا القرار

الإستخبارات الأمريكية : السودان يوجه ضربة لروسيا عبر هذا القرار

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية نقلاً عن مصادر في المخابرات الأمريكية أن السودان لن تستقبل البحرية الروسية في قاعدة بحرية في البحر الأحمر ، وبحسب المجلة فالسودان رفض إنشاء مركز لوجستي على أراضيه لروسيا .

وبحسب المنشور ، فإن السودان يتعمد تأخير القرار النهائي ، وفي الواقع ، رفض السودان إنشاء روسيا مركز لوجستي ، كان من المفترض أن يكون مقره في بورتسودان. وهذا بعتبر ضربة لخطط روسيا في إفريقيا.

وصرح بذلك اثنان من مسؤولي المخابرات الأمريكية بشرط عدم الكشف عن هويتهما. وفي الوقت نفسه ، لم يتم تقديم أي تفاصيل . باستثناء أن هذا قرار السياسيين المحليين الذين وصلوا إلى السلطة نتيجة الانقلاب في الخريف الماضي.

وقالت الصحيفة إن القياديين السودانيين مترددون جدًا في منح روسيا حق الوصول إلى هذا الميناء.و يواصلون محاولة تأخير واستخدام تكتيكات التأخير .

نعتقد أنه من غير المحتمل أن يتم التوصل إلى اتفاق بشأن بورتسودان في أي وقت قريب وأن روسيا قد تبحث عن. خيارات أخرى إذا لم ينجح بورتسودان

التقارير الرسمية

الإستخبارات الأمريكية : السودان يوجه ضربة لروسيا عبر هذا القرار
الإستخبارات الأمريكية : السودان يوجه ضربة لروسيا عبر هذا القرار

جدير بالذكر أنه لا توجد تقارير رسمية عن إنهاء اتفاق إنشاء مركز لوجستي في السودان ، لا من الجانب الروسي ولا من الجانب السوداني. وصدرت التصريحات الرسمية الأخيرة بشأن هذا الموضوع في سبتمبر الماضي من قبل القائم بالأعمال السوداني المؤقت في روسيا. أونور أحمد أونور.

ثم نفى ما تردد عن طلب مساعدة مادية من روسيا مقابل توفير أراض لقاعدة روسية. وفي الوقت نفسه ، أُبلغ عن إدخال بعض التغييرات على العقد.

ولأول مرة ، تم الإبلاغ عن توقيع اتفاقية مع السودان بشأن إنشاء مركز لوجستي في بورتسودان في عام 2020. وكان من المخطط أن ينشر الأسطول الروسي قاعدة صغيرة في البحر الأحمر.و وفقًا للمشروع ، لن يتجاوز عدد الوحدة الروسية. في نقطة تحويل الأموال الجديدة 300 شخص . ويجب ألا يتجاوز عدد السفن الموجودة في نفس الوقت في النقطة أربعة.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook