دبابة Leclerc الفرنسية تخضع لأكبر ترقية لها

دبابة Leclerc الفرنسية تخضع لأكبر ترقية لها

طور مقاول الدفاع الفرنسي Nexter نسخة جديدة من دبابة القتال الرئيسية Leclerc بما يتماشى مع خارطة الطريق لاستدامة .وتجديد مركبة القتال الرئيسية للجيش الفرنسي.

ولأول مرة ، كشفت Nexter علنًا عن الإصدار الجديد من دبابة Leclerc في معرض الدفاع Eurosatory 2022 في باريس.

كما لاحظت الشركة ، إن تجديد Leclerc ، المعروف أيضًا باسم برنامج XLR ، يمثل مرحلة جديدة للدبابة . وهي مجهزة بوظائف جديدة وهي أكبر ترقية للخزان منذ أكثر من عقد.

وأعلنت الشركة في بيان صحفي أنه منذ دخولها العمل لأول مرة ، تتمتع Leclerc XLR بالفعل بمستوى من الوظائف والأداء. و بدأت للتو دبابات القتال الرئيسية الأخرى من جيلها في تنفيذها من خلال برامج التحديث الخاصة بها.

تم دمج دبابة Leclerc في مجموعة القتال المشتركة SCORPION JBG عبر أنظمة vetronics الشائعة في مختلف المنصات .(التي توفرها Thales).

وبفضل نظام المعلومات والاتصالات SCORPION SICS وراديو CONTACT الجديد ، سيتم دمج دبابة Leclerc بالكامل في بيئة القتال التعاونية.

AMX-56 LeClerc

دبابة Leclerc الفرنسية تخضع لأكبر ترقية لها
دبابة Leclerc الفرنسية تخضع لأكبر ترقية لها

هي دبابة قتال رئيسية من صنع شركة جيات إندستريز الفرنسية. تم تسمية الدبابة على أحد قادة القوات الفرنسية أثناء تحرير فرنسا .من قبل الحلفاء في الحرب العالمية الثانية فيليب لوكلير.

تستخدم اللوكلير حاليا من قبل الجيش الفرنسي والجيش الإماراتي. دخلت الخدمة مع الجيش الفرنسي في عام 1992 لتحل محل الأي أم أكس-30 .وفي عام 1995 مع جيش الإمارات.و توجد 406 دبابة و20 مركبة هندسة مدرعة في الخدمة الفرنسية أما الإمارات فلديها 388 دبابة و46 مركبة هندسة مدرعة.

الدبابة لوكلير مجهزة بمدفع أملس سي أن120-26 ذات عيار 120 مم والملبس بكم حراري لمساعدة الدبابة في التخفي أثناء الرماية. ويستخدم المدفع نظام تلقيم تلقائي القذائف، ويسمح هذا لسرعة رماية تصل إلى 12 طلقة في الدقيقة أثناء الحركة على أرض وعرة .واستهداف الأهداف المتحركة.

وأن يتم تشغيل الدبابة من قبل طاقم مكون من ثلاثة حيث أن لا حاجة لشخص لتحميل الذخائر. تم تصميم نظام التلقيم الآلي خصيصا للوكلير. وصمم برج الدبابة حول النظام لتجنب المشاكل المتعلقة بأنظمة مماثلة.

تتكون الأسلحة الثانوية لدبابات اللوكلير من رشاش 12.7 مم متحد المحور، وهذا يختلف عن أكثر دبابات الناتو الأخرى والتي تستعمل. رشاش 7.62 مم كسلاح متحد المحور. والرشاش ذات عيار 7.62 مم مثبت فوق البرج وقد يستعمل

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook