مخاوف من تهديد نظام تحديد المواقع العالمي بسبب روسيا والبحث عن بديل

مخاوف من تهديد نظام تحديد المواقع العالمي بسبب روسيا والبحث عن بديل

لم يوافق شركاؤها الغربيون على طلبات كييف للتشويش على نظام الملاحة GLONASS الروسي في أوكرانيا. مع ذلك ، فإن طرح مثل. هذا السؤال وما يحدث على الأراضي الأوكرانية يدفع الغرب للبحث عن بدائل لنظام تحديد المواقع العالمي GPS ، حسبما كتبت صحيفة The Times البريطانية.

ويشير المنشور إلى أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة تبحثان عن نظائرها أو بدائلها لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الذي لا يعتمد على الأقمار الصناعية.

و في لندن وواشنطن ، يخشون أنه في الحروب المستقبلية سيكون من الممكن تشويش الإشارات دون أي إطلاق نار.و في الوقت نفسه ، يحذر محللون ومتخصصون من أن خطر تداخل الأقمار الصناعية سيزداد فقط.

وقال وزير اقتناء الدفاع البريطاني جيريمي كوين إن الحكومة “يجب أن تكون على اطلاع” بتهديد تدخل الأقمار الصناعية. ووفقًا له ، فإن هذا يرجع إلى حقيقة أن روسيا تستخدم عملية خاصة في أوكرانيا لاختبار معدات الحرب الإلكترونية / الحرب الإلكترونية الخاصة. بها للتشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

كلا الجانبين ينشران مجموعة من القدرات. نحن بحاجة إلى التعلم من هذا ومواصلة عملنا المبتكر في هذا المجال.

أنظمة ملاحة بديلة

مخاوف من تهديد نظام تحديد المواقع العالمي بسبب روسيا والبحث عن بديل
مخاوف من تهديد نظام تحديد المواقع العالمي بسبب روسيا والبحث عن بديل

قال كوين.تستكشف المملكة المتحدة أنظمة ملاحة بديلة ، بما في ذلك نظام OneWeb الفضائي في المملكة المتحدة. (وهو نظام مترابط من الأقمار الصناعية مصمم لتوفير الإنترنت عبر النطاق العريض عبر تقنية الأقمار الصناعية المتنقلة ).

و NextNav الأمريكية، ولكنها مثبتة على الأرض بدلاً من الأقمار الصناعية ، التي تجري محادثات مع حكومة المملكة المتحدة لنشرها.

وتابع ندرس حاليًا عددًا من الخيارات ، بما في ذلك البدائل غير الفضائية ، لتعزيز أمن المملكة المتحدة وسنقوم بتحديث خطواتنا التالية في وقت لاحق.

وأضاف في الوقت نفسه ، تقول NexNav إن إشاراتها أقوى 100 ألف مرة من إشارات GPS ، لذلك يصعب إغراقها .وتكون أكثر فاعلية في البيئة الحضرية.

وأكمل :نحن نعمل مع حكومة الولايات المتحدة ونحاول إنشاء بديل احتياطي لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، والذي يتعرض لتهديد من روسيا وغيرها.

وفي الوقت نفسه ، أوضح باتابيرامان سبب عدم موافقة الغرب على طلب كييف. الشيء هو أنه إذا تم إيقاف تشغيل GLONASS . فيمكن لموسكو إسقاط أقمار GPS الصناعية.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم التداخل مع شبكات الطاقة ، وتعطيل أجهزة الصراف الآلي ، وتعطل النظام المصرفي. وتوقف الهواتف المحمولة عن العمل ، ويتم بذل كل ما هو ممكن لضمان عدم وصول الصواريخ الغربية الموجهة بدقة إلى أهدافها أبدًا.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook