البحرية الصينية تتدرب على الهبوط على ساحل تايوان وبايدن يحذر الصين

 البحرية الصينية تتدرب على الهبوط على ساحل تايوان وبايدن يحذر الصين

تايبيه لديها سبب آخر للقلق. الحقيقة هي أن مشاة البحرية الصينية يتدربون على الهبوط على ساحل تايوان خلال التدريبات البحرية.

حيث تم الإبلاغ عن الانتهاء الناجح للمناورات في الخدمة الصحفية لجيش التحرير الشعبي الصيني.

وذكر التقرير أن القوات المسلحة الصينية أجرت بنجاح مناورات بحرية في بحر الصين الجنوبي.و أفادت وزارة الدفاع الصينية أنها ذات طبيعة استراتيجية.

وأصدرت الوكالة مقطع فيديو يظهر فيه مشاة البحرية لجيش التحرير الشعبي يهبطون على ساحل جزيرة من سفينة إنزال.و لهذا ، تم استخدام المركبات المدرعة العائمة.

وعلى الرغم من أن التقرير لا يذكر أن التدريبات مرتبطة بطريقة ما بالجزيرة ، إلا أنه ليس من الصعب التكهن على الساحل الذي يمكن للقوات الصينية أن تهبط عليه.

علاوة على ذلك ، ووفقًا لعدد من الخبراء الغربيين ، من المحتمل أن يحدث هذا في المستقبل القريب جدًا. وأظهرت المناورات أن القوات المسلحة لجمهورية الصين الشعبية مستعدة للهبوط في تايوان وقادرة على تنفيذها بأقصى قدر من الكفاءة.

ومن أجل اتخاذ الإجراءات ، لا تنتظر قيادة جمهورية الصين الشعبية سوى اللحظة الأكثر ملاءمة في المستقبل.و علاوة على ذلك ، في المستقبل القريب هناك زيادة كبيرة في عدد جيش التحرير الشعبي وتحسين معداته.

إن مثل هذه الزيادة في القوة العسكرية لجمهورية الصين الشعبية لا تتعلق فقط في تايوان ، ولكن أيضًا في الولايات المتحدة ودول أخرى في منطقة المحيط الهادئ.

بايدن يوجه رسالة صارمة للصين ويهدد بالتدخل “دفاعا عن تايوان”

 البحرية الصينية تتدرب على الهبوط على ساحل تايوان وبايدن يحذر الصين
البحرية الصينية تتدرب على الهبوط على ساحل تايوان وبايدن يحذر الصين

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن استعداد واشنطن للمشاركة العسكرية في الدفاع عن تايوان “في حالة حدوث غزو”.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، في طوكيو، حينما أجاب الرئيس الأمريكي عن سؤال. صحفي بشأن الالتزامات التي أخذتها الولايات المتحدة الأمريكية على عاتقها.

وأضاف بايدن: “نظل ملتزمين بالحفاظ على السلام والأمن في مضيق تايوان، ونعتزم ضمان عدم تغيير الوضع الراهن من جانب واحد”.

وكان رئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يانغ غيتشي، قد صرح، خلال محادثة هاتفية .مع مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جيك ساليفان.

بأن واشنطن قد أطلقت عددا من التصريحات وقامت بعدد من الأفعال. غير الصائبة من “التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد”، وحث الولايات المتحدة على “الوفاء بالالتزامات وعلى رأسها الالتزام بمبدأ الصين الموحدة”.

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث ,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث ,لعل