إيران تكشف عن أسلحة حديثة (فيديو)

إيران تكشف عن أسلحة حديثة (فيديو)

كشف الجيش الإيراني، اليوم الاثنين، عن امتلاكه لأسلحة ومعدات حربية جديدة، وذلك خلال الاستعراض العسكري بمناسبة “يوم الجيش”. في الجمهورية الإسلامية.

وعرض الجيش الايراني الجيل الجديد من منظومة “دزفول” للمضادات الجوية، وصاروخ “فتح” الدقيق، ومسيرات “أبابيل 5”. و”كمان 22″، كأحدث إنجازاته في المجال الدفاعي.

وفي هذه المراسم، حذر الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، من أن “أقل حركة من قبل الأعداء، لن تخفى عن أعين قواتنا المسلحة”. لافتا إلى أن “تكاتف جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع الحرس الثوري الإسلامي، يشكل ذراعين قويتين للقيادة العليا للقوات المسلحة” بحسب وصفه

صاروخ “دزفول

إيران تكشف عن أسلحة حديثة (فيديو)
إيران تكشف عن أسلحة حديثة (فيديو) أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

صاروخ دزفول هو صاروخ باليستي أرض-أرض ذكي إيراني محلي الصنع والذي تم كشف النقاب عنه في 7 فبراير 2019 في .مصنع إنتاج الصواريخ البالستية للحرس الثوري تحت الأرض.

صاروخ دزفول هو صاروخ أرض-أرض من عائلة الصاروخ ذوالفقار يصل مداه إلى 1000 كيلومتر.

تم كشف النقاب عن صاروخ دزفول في 7 فبراير 2019 برعاية القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء محمد علي جعفري وقائد القوة الجوية. لحرس الثورة العميد أمير علي حاجي زاده في مصنع إنتاج الصواريخ البالستية للحرس الثوري تحت الأرض.

ميزات

الصاروخ دزفول هو نسخة مطورة من الصاروخ ذوالفقار الذي يصل مداه إلى 700 كيلومتر ويحمل رأساً حربياً يزن 450 كيلوغراماً .وتم استعمال تقنيات حديثة في زيادة مداه إلى 1000 كيلومتر.قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني.

اللواء محمد علي جعفري إن الصاروخ لديه قدرة تدميرية عالية، ويمكنه حمل أنواع مختلفة من المواد المتفجرة. وبحسب أمير علي حاجي .زاده فإن قوة تدمير الصاروخ هي ضعف قوة صاروخ ذو الفقار بسبب نوع المواد المستخدمة في رأسه الحربي.

مدى

يبلغ مدى الصاروخ أكثر من 1000 كم.

مسيرات “أبابيل 5”

إيران تكشف عن أسلحة حديثة (فيديو)
إيران تكشف عن أسلحة حديثة (فيديو) أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي طائرة بدون طيار إيرانية الصنع. تختلف تماماً عن الطائرة الفلسطينية أبابيل1، وقد طورت إيران من أبابيل القدس عددا من الأنواع. تشمل طائرة أبابيل-5 التكتيكية لعمليات الاستطلاع والمراقبة متوسطة المدى، وأبابيل-تي لهجوم قصير / متوسط المدى، وكذلك أبابيل-بي و-أس.

يعتبر حجم الطائرة أبابيل أصغر بكثير من حجم الطائرات التي يقودها طيار، فطولها 2.9 متر (9.5 قدم)، وهي بذلك تكون أقصر من سيارة فولكس فاجن بيتل (أصلية).

وهي تُدار بواسطة مروحة دافعة بسيطة ذات ريشتين وبجناح مثبت في الخلف وذيل أمامي من أجل تحسين خصائص الهويان والاستقرار والقدرة على المناورة.

و يمكن إطلاق الطائرة بواسطة قضبان مثبتة على ظهر شاحنة، التي بدورها توفر الطاقة اللازمة للقاذفة الهوائية. كما يمكن استخدام نظام. إطلاق صاروخي من على سطح سفينة، والذي يمكن تجميعه أو تفكيكه للقدرة على النقل.

يوفر نظام الاستعادة المظلي (بالبارشوت). معدل هبوط للطائرة يقدر بحوالي 4 م/ ثانية، في حين يمكن استخدام الزلاقات لعمليات الهبوط على المدرجات التقليدية أو في الحقول.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*