عملية خاصة روسية في ماريوبول بطلب من أردوغان..تفاصيل الميدان

عملية خاصة روسية في ماريوبول بطلب من أردوغان..تفاصيل الميدان

أعلنت روسيا أن قواتها بطلب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نفذت عملية خاصة لتحرير رهائن محتجزين. لدى قوات .موالية لحكومة كييف في مسجد تركي بمدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في موجز عقده صباح اليوم الأحد: “خلال الأعمال الهجومية. الرامية. إلى تحرير مدينة ماريوبول، نُفّذت في 16 أبريل بطلب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حي بريمورسكي عملية خاصة.

لتحرير رهائن محتجزين لدى قوميين أوكرانيين في مسجد تركي”.

وتابع: “بفضل التصرفات الشجاعة لفريق من القوات الخاصة الروسية تم كسر الحصار المفروض على المسجد. والقضاء على 29 مسلحا .منهم مرتزقة أجانب”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن العملية توجت بتحرير الرهائن (وهم من مواطني أحد بلدان رابطة الدول المستقلة) وإجلائهم إلى مكان آمن.

روسيا تعلن تدمير مصنع ذخيرة في مقاطعة كييف وأهداف عسكرية أخرى في أوكرانيا

عملية خاصة روسية في ماريوبول بطلب من أردوغان..تفاصيل الميدان
عملية خاصة روسية في ماريوبول بطلب من أردوغان..تفاصيل الميدان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير قواتها مصنع ذخيرة قرب العاصمة الأوكرانية كييف.

وصرح المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، أثناء موجز عقده صباح اليوم الأحد: “خلال الليل الماضي، تم تدمير مصنع ذخيرة. في محيط مدينة بروفاري في مقاطعة كييف بصواريخ عالية الدقة مطلقة من الجو”.

وأكد المتحدث أن سلاح الجو الروسي دمر 68 هدفا عسكريا أوكرانيا، منها رادارا إضاءة وتوجيه خاصان بمنظومة “إس-300” .للدفاع الجوي .في منطقتي كريفايا لوكا وكراسنوارميسك، .ومنظومة صاروخية للدفاع الجوي من طراز “أوسا” في محيط مدينة سيفيرودونيتسك.

مستودعات للأسلحة الصاروخية

بالإضافة إلى ستة مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية والوقود و40 منطقة لحشد العسكريين والآليات القتالية .في مدينة كريمينايا وقرى كراسني ليمان وكولوديزي وتورسكويه ويامبولوفكا ونوفوسيولوفكا.

كما استهدف سلاح الجو الروسي خلال الليل الماضي، وفقا لكوناشينكوف، أربع تجمعات للعسكريين والآليات القتالية. لقوات حكومة كييف. بالإضافة إلى رتل للآليات الأوكرانية، ما أدى إلى تصفية أكثر من 50 عسكريا وتدمير سبع مركبات .مشاة قتالية وناقلات جند مدرعة و14 مركبة مدرعة.

استهدفت  814 موقعا

وأعلن المتحدث أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت خلال الليلة الماضية 814 موقعا، منها 17. مركز إدارة و111 .موقعا مدفعيا و684 نقطة حصينة ومنطقة لحشد العسكريين.

كما أكد كوناشينكوف إسقاط الدفاعات الجوية الروسية عشر طائرات مسيرة قتالية تابعة للقوات الأوكرانية خلال الليلة الماضية.

ودمرت القوات الروسية إجمالا، منذ بدء عمليتها في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، حسب بيانات وزارة الدفاع، 134 طائرة. و470 طائرة .مسيرة و249 مجموعة صاروخية للدفاع الجوي و2290 دبابة ومدرعة و254 راجمة صواريخ و992 مدفعا ومدفع هاون. بالإضافة إلى 2166 مركبة عسكرية خاصة.

الدفاع الروسية: تدمير 67 منطقة تجمع عسكرية وإسقاط مقاتلة “سو-25” أوكرانية

عملية خاصة روسية في ماريوبول بطلب من أردوغان..تفاصيل الميدان
عملية خاصة روسية في ماريوبول بطلب من أردوغان..تفاصيل الميدان

قالت وزارة الدفاع الروسية إن سلاح الجو دمر الليلة الماضية 67 منطقة تمركز فيها عناصر ومعدات عسكرية أوكرانية. كما تم إسقاط .مقاتلة أوكرانية من طراز “سو-25” بجنوب مدينة إيزيوم.

وجاء في التقرير اليومي عن سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا:

-تدمير مصنع إنتاج المدرعات في كييف وورشة صيانة وإصلاح المعدات العسكرية في نيكولاييف، خلال الليل، بصواريخ عالية الدقة بعيدة المدى.

-إصابة وتدمير 16 هدفا وموقعا عسكريا أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة، ببولتافا وأوديسا وغوساروفكا.

-ليلا، دمرت قواتنا الجوية 67 منطقة تجمع عسكرية.

– إسقاط مقاتلة أوكرانية طراز Su-25 على بعد 15 كيلومترا جنوب إيزيوم قرب خاركوف بأوكرانيا.

-أصابت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية 811 هدفا، منها: 43 موقعا لقيادة القوات الأوكرانية، و8 قوافل مزودة بوقود .للمعدات .العسكرية، بالإضافة إلى 760 منطقة تجمع عسكري.

-إجمالا، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 133 مقاتلة، 458 طائرة بدون طيار، 246 نظامًا صاروخيا. مضادا للطائرات، 2246 .دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، 252 قاذفة صواريخ متعددة، 981 مدفع وهاون، بالإضافة إلى. 2146 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

المسؤولون في ماريوبول يرفضون إنذار الاستسلام الروسي

عملية خاصة روسية في ماريوبول بطلب من أردوغان..تفاصيل الميدان
عملية خاصة روسية في ماريوبول بطلب من أردوغان..تفاصيل الميدان

قال مسؤولون في مدينة ماريوبول، اليوم الأحد، إن القوات الأوكرانية المحاصرة في مصنع أزوفستال للفولاذ، ستواصل الدفاع. عن المدينة الساحلية المطلة على بحر أوزوف، على الرغم من الإنذار الذي وجهته روسيا.

تفصيلا، رد مستشار لرئيس بلدية ماريوبول على مطلب وزارة الدفاع الروسية بضرورة استسلام الجنود الأوكرانيين الذين. ما زالوا يقاومون في جزء من المدينة، قائلاً إن القوات الأوكرانية ستواصل القتال والدفاع عن المدينة.بحسب ما ذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية.

 القوات الأوكرانية تواصل الدفاع

ووفقا للشبكة، فقد قال بترو أندريوشينكو، عبر تيليغرام، إن القوات الأوكرانية تواصل الدفاع عن المواطنين الأوكرانيين. في أماكن أخرى من المدينة، مشيرا إلى أن القتال استمر اليوم الأحد في منطقة مصنع الفولاذ العملاق. وفي “شارع تاغانروغ الذي يقع على بعد 5 كيلومترات من آزوفستال”، إلا إن “سي إن إن” قالت إنها لم تتمكن من “تأكيد. القتال على الفور في مكان آخر في ماريوبول”.

وكانت موسكو طلبت من عناصر القوات الأوكرانية المحاصرة في جيب ضيق في مصنع أزوفستال إلقاء السلاح صباح اليوم. الأحد، غير أنه لم ترد أي أنباء أو تقارير حتى اللحظة عن أي نشاط بعد 3 ساعات من. سريان الإنذار النهائي الساعة 06:00 .بتوقيت موسكو في الميناء الاستراتيجي المطل على بحر أزوف، بجنوب شرقي البلاد.

أوكرانيا تتخوف من النووي الروسي

عملية خاصة روسية في ماريوبول بطلب من أردوغان..تفاصيل الميدان
عملية خاصة روسية في ماريوبول بطلب من أردوغان..تفاصيل الميدان

وشدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على أن الوضع في مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة مازال عصيباً للغاية. كما أن كييف. على تواصل يومي مع المدافعين عن المدينة.

وحذر من احتمالية استخدام روسيا للأسـلحة النووية، مبيناً أن بلاده بحاجة لأدوية مضادة للإشعاعات وملاجئ للغارات الجوية.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل