الاخبار العالمية

الهند تفتتح أكبر معرض للدفاع في آسيا

3

افتتحت الهند  المعرض الدولي (ديفاكسبو الهند 2014) لأسلحة القوات البرية والبحرية الذي يهدف إلى جعل نيودلهي محطة جاذبة للاستثمارات المرتبطة بالدفاع.

وذكرت وزارة الدفاع الهندية في بيان أن 624 شركة من 30 دولة تعرض أنظمة لأسلحة القوات البرية والبحرية والدفاع الداخلي خلال المعرض، مشيرة إلى أن الدول الرئيسة المشاركة هي روسيا وفرنسا والولايات المتحدة واسرائيل واستراليا والمانيا وكوريا الجنوبية واسبانيا وتركيا والامارات العربية المتحدة واوكرانيا والمملكة المتحدة.

ومن جهته قال وزير الدفاع الهندي ايه كي انتوني خلال حفل افتتاح (المعرض الثامن لأنظمة الدفاع البرية والبحرية والداخلية) إن “الجهود تبذل لتسريع وتيرة التوطين في قطاع الدفاع”.

وأضاف انتوني أن الحقائق الجيوسياسية حول الهند تمثل أنواعاً متعددة من التحديات الأمنية لها مشيراً إلى أن نيودلهي ترغب في احلال السلام في جميع دول الجوار دائماً “ولكن هذا السلام لا يمكن أن يأتي على حساب مخاوفنا الأمنية” ومؤكداً أنه لهذا السبب “علينا أكثر من أي وقت مضى الاستعداد لمواجهة أي تحد يهدد سلامتنا الإقليمية وسيادة بلادنا”.

ومن المتوقع أن تطلق شركات هندية وأجنبية خلال المعرض عدداً من المنتجات الجديدة ومن المقرر أن تنعقد عدة اجتماعات بين الشركات ورجال الأعمال على هامش المعرض.

الهند تفتتح أكبر معرض للدفاع في آسيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق