تعرف على الرشاش الروسي المحسن Vityaz-SN

تعرف على الرشاش الروسي المحسن Vityaz-SN

Vityaz-SN هو نسخة إنتاج محسّنة من PP-19-01 Vityaz. اعتمد Vityaz الأصلي على بندقية هجومية صغيرة الحجم AKS-74U .

يعتمد الإصدار المحسن “SN” على البندقية الهجومية المدمجة الأكثر حداثة من طراز AK-105. يحتوي هذا السلاح على بعض التحسينات ، بما في ذلك بيئة العمل المحسنة.

كان هذا السلاح موجهًا بشكل أساسي إلى قوات إنفاذ القانون الروسية. في عام 2017 ، لوحظ Vityaz-SN خلال عرض عسكري في كازاخستان.

التحسينات الجديدة

تعرف على الرشاش الروسي المحسن Vityaz-SN
تعرف على الرشاش الروسي المحسن Vityaz-SN

تتضمن بعض التحسينات التي أدخلت على Vityaz-SN على الطراز السابق سكة مدمجة من نوع Picatinny أعلى جهاز الاستقبال ومشاهد مختلفة.

كما تم بناء Vityaz-SN على الاستلام المختصر للبندقية الهجومية المدمجة AK-105. ومع ذلك فهو يفتقر إلى نظام الغاز وهو سلاح يعمل بالنفخ. آلياتها الداخلية أكثر بساطة.و يمكن استبدال عدد من الأجزاء ببندقية هجومية من طراز AK-105.

و تم تجهيز Vityaz-SN بالذخيرة القياسية 9×19 mm am ، والتي أصبحت الآن قياسية في روسيا. وبمجرد استخدام الذخيرة الخارقة للدروع 7N21 ، يمكن لبندقية Vityaz الرشاشة اختراق بعض أنواع الدروع الواقية للبدن.

الأمان

يحتوي هذا السلاح على مفتاح محدد لوضع السلامة وإطلاق النار على طراز كلاشينكوف ، وهو أمر غير مريح إلى حد ما للاستخدام. يحتوي على إعدادات “آمنة” و “شبه تلقائية” و “تلقائية كاملة”.

يتم تغذية هذا المدفع الرشاش من مجلات ذات سعة 30 جولة منحنية. يمكن تثبيت مجلتين معًا لإعادة التحميل بشكل أسرع.

مميزات أخرى

تعرف على الرشاش الروسي المحسن Vityaz-SN
تعرف على الرشاش الروسي المحسن Vityaz-SN

يتميز Vityaz-SN بمشاهد حديدية على طراز الكلاشينكوف. يصل مدى الرؤية إلى 200. يوجد سكة منظار من نوع Picatinny أعلى جهاز الاستقبال.

كان لإصدار الإنتاج الأولي من Vityaz-SN أيضًا شريحة على الجانب الأيسر من جهاز الاستقبال يمكن استخدامه لتركيب سكة نطاق إضافية.

على الرغم من حذف هذا القوس المحرج في نماذج الإنتاج اللاحقة ، وانتهى السلاح فقط بسكة نطاق من نوع Picatinny أعلى جهاز الاستقبال.

المدى الفعال لاطلاق النار هو 50 الى 100 متر. تم تصميم هذا السلاح بشكل أساسي للاستخدام داخل المباني والاشتباكات الربعية القريبة في القتال في المناطق الحضرية.

يمكن تجهيز هذا المدفع الرشاش بكاتم صوت قابل للفصل.

المتغيرات

تعرف على الرشاش الروسي المحسن Vityaz-SN

Saiga-9 هي نسخة مدنية نصف آلية من Vityaz-SN. يتم تغذيتها من مجلات سعة 10 جولات. تم تقديمه في عام 2012.

KR-9 هي نسخة مدنية أخرى شبه آلية من Vityaz-SN ، أنتجتها شركة كلاشينكوف الأمريكية للسوق الأمريكية.

SN9NP هي نسخة فيتنامية منتجة بترخيص من Vityaz. إنه يستخدم دعامة قابلة للطي مماثلة لتلك الموجودة في IWI ACE . تم تقديم هذه النسخة الفيتنامية في عام 2018.

PPK-20 هو مدفع رشاش روسي حديث. في البداية كانت تعرف باسم Vityaz-MO. إنه تطوير إضافي لـ Vityaz ، يستهدف الجيش الروسي بدلاً من قوات إنفاذ القانون. كما أنها حجرة لذخيرة 9×19 ملم.

PPK-20U هو نسخة أخف وزنا وأكثر إحكاما من PPK-20 ، على الرغم من وجود عدد من التحسينات.

تم الكشف عن هذا السلاح في عام 2021. صُمم PPK-20U للطيارين العسكريين كسلاح دفاعي شخصي. يمكن أن يكون هذا السلاح مفيدًا أيضًا للوحدات الأخرى التي تحتاج إلى مدفع رشاش مضغوط جدًا.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*