ما هو “الكابوس العسكري”الذي يهدد القوات الأمريكية ؟

ما هو “الكابوس العسكري”الذي يهدد القوات الأمريكية ؟

ليس من باب المصادفة أن تعتبر أمريكا الصين الدو رقم واحد وتتفوق على عداوتها مع روسيا ,فإلى جانب إمتلاك الصين إقتصاد مرعب وقادر على التأثير في إقتصاد العالم ,فهي تمتلك جيشا قويا جدا ومسلح بأسلحة متطورة ودقيقة وخاصة الصواريخ الباليستية التي تعتبر كابوسا عسكريا حقيقيا لأمريكا .

هذا الشأن تناولته مجلة “ناشيونال إنترست” الأميركية والتي قالت إن الصواريخ الباليستية بعيدة المدى التي تمتلكها الصين بـ”الكابوس العسكري”، الذي يهدد القوات الأمريكية.

وقالت المجلة الشهيرة إن “ترسانة الصواريخ الصينية تهدد القواعد والمنشآت والأصول الأميركية في جميع أنحاء المحيط الهادئ”.

“DF-21D” و”DF-26″

ما هو "الكابوس العسكري"الذي يهدد القوات الأمريكية ؟
ما هو “الكابوس العسكري”الذي يهدد القوات الأمريكية ؟

وأوضحت أن صواريخ “DF-21D” و”DF-26″ الصينية تثير اهتمام القوات الأميركية، على اعتبار أنها “أسلحة بمتفجرات مختلفة وأنظمة توجيه دقيقة بعيدة المدى”.

وأشارت “ناشيونال إنترست” إلى أن هذه الصواريخ تشكل “تهديدا جديدا للوجود الأميركي في غوام وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان، نظرا لأنها تقع على مسافة قريبة من أحد هذه الصواريخ”.

فعلى سبيل المثال، المسافة من بكين وطوكيو تبلغ نحو 2000 كيلومتر، وهي مسافة تدخل ضمن نطاق أهداف “DF-26”.

وشددت المجلة الأميركية على ضرورة اهتمام الولايات المتحدة بجهود تطوير واختبار أسلحة جديدة وأشكال متقدمة من الدفاع الصاروخي.

وفي هذا الصدد، قال الجنرال جيفري هاريجيان، قائد القوات الأميركية في منطقة أوروبا وأفريقيا: “نحتاج إلى أن نكون قادرين على إدارة الأهداف وتتبع ما وصلنا إليه فيما يتعلق بالعثور على الأهداف والمشاركة، والتواصل على جميع المستويات”.

لمحة عن القدرات المعروفة عن الجيش الصيني

ما هو "الكابوس العسكري"الذي يهدد القوات الأمريكية ؟
ما هو “الكابوس العسكري”الذي يهدد القوات الأمريكية ؟

يحتل الجيش الصيني المرتبة الثالثة عالميًا، في قائمة أقوى جيوش العالم لعام 2021،يبلغ عدد سكان جمهورية الصين الشعبية 1,394 مليار نسمة، بينهم قرابة 753 مليون نسمة قوة بشرية متاحة وتعداد جنود الجيش الصيني في الخدمة 2.185 مليون جندي، إضافة إلى 510 آلاف جندي في قوات الاحتياط,

سلاح الجو

يمتلك الجيش الصيني أكثر من 3260 طائرة حربية بينها 1200 مقاتلة، و371 طائرة هجومية، كما يمتلك الجيش الصيني 902 مروحية عسكرية منها 327 مروحية هجومية، و264 طائرة نقل.

سلاح الدبابات

يمتلك الجيش الصيني 3205 دبابة، وأكثر من 35 ألف مدرعة، ومن حيث عدد المدافع يمتلك الجيش الصيني أكثر من 1970 مدفع ذاتي الحركة، وقرابة 1234 مدفع ميداني، و2250 راجمة صواريخ.

القوة البحرية

من حيث القوة البحرية يتكون الأسطول الصيني من 777 قطعة بحرية منها حاملتي طائرات، و79 غواصة، و 50 مدمرة و46 فرقاطة و36 كاسحة ألغام.

ميزانية الدفاع

تبلغ ميزانية الدفاع ومعدل الانفاق السنوي للجيش الصيني 178 مليار دولار أمريكي وعلى صعيد القوة النووية التي تعد العامل الفاصل في ميزان القوى بين الدول يُعتقد أن الصين تمتلك قرابة 272 سلاح نووي وفقًا لموقع Atomic Scientists’ Nuclear Notebook

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*