روسيا: أكثر من 40 دولة ستشارك في بياتلون الدبابات

بواسطة ندى

Floods close Thai-Myanmar border trading post

صرحت خدمة الصحافة التابعة لوزارة الدفاع الروسية، بأن هنالك اهتماما بالمشاركة في “بياتلون الدبابات” من قبل ممثلي أكثر من 40 بلدا، بما في ذلك أعضاء بمنظمة حلف شمال الأطلسي .

أول مسابقة دولية لبياتلون الدبابات جرت في آلابينو بضواحي موسكو، في شهر آب/أغسطس 2013. ومن المقرر أن تعقد في الفترة من 26 تموز/يوليو وحتى 10 آب/أغسطس من هذا العام، البطولة الثانية .

وقال المكتب الصحفي “في الوقت الراهن نجري مفاوضات بشأن المشاركة في البطولة مع ممثلين عن وزارات دفاع أكثر من 40 بلدا، بما في ذلك رابطة الدول المستقلة ودول أجنبية، ودول حلف شمال الاطلسي. وتخطط وزارة الدفاع الروسية للإتفاق بشكل نهائي حول المشاركين في بطولة عام 2014، في أوائل شباط/فبراير، والشروع في الإجراءات العملية لإعداد مواقع المسابقة والممرات، والبنية التحتية للتدريب وصيانة المعدات، وسكن المشاركين في البطولة” .

ذكر في وقت سابق، المتحدث باسم وزارة الدفاع لشؤون القوات البرية، أنطون غونتشاروف لوكالة نوفوستي، أن أكثر من عشر دول ستشارك في المنافسة. وتحدث اليوم الرئيس فلاديمير بوتين، عن اهتمام الولايات المتحدة بـ”بياتلون الدبابات”.

يذكر أن بياتلون الدبابات هو سباق شبيه ببياتلون التزلج، ويضم تتابع بثلاث جولات على طول 20 كيلومترا. ويفترض بالمشاركين التغلب على العديد من العقبات، مثل سباق التعرج،والصعود الحاد، والجسر والجرف وغيرها. وخلافا لطواقم البياتلون الكلاسيكية التي تضم عادة متزلج وقناصته، ستشارك في هذا السباق الدبابات القتالية التي ستقوم بضرب الأهداف، التي ستحاكي الدبابات وطائرات الهليكوبتر التي تحلق على ارتفاع منخفض يتراوح بين 900-2200 متر .

روسيا: أكثر من 40 دولة ستشارك في بياتلون الدبابات

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا