كلاشنيكوف تعتزم توريد 200 ألف قطعة سلاح للولايات المتحدة سنويا

بواسطة ندى

6

أعلنت شركة “كلاشنيكوف” الروسية نيتها بيع نحو 200 ألف قطعة سلاح من إنتاجها في الولايات المتحدة الأميركية سنويا.

من المتوقع أن تبيع الشركة الروسية التي تحمل اسم مصمم الأسلحة الروسي الشهير ميخائيل كلاشنيكوف حوالي 200 ألف قطعة سلاح في الولايات المتحدة الأميركية سنويا طبقا للاتفاق مع وكيلها في السوق الأميركي.

وقالت المتحدث باسم شركة ” كلاشنيكوف”، يلينا فيلاتوفا، في 13 كانون الثاني/ يناير، إن شركتها ستوقع اتفاقية توريد منتجاتها إلى سوق الولايات المتحدة مع شركة RWC “راشن ويبون كومبني” خلال معرض الأسلحة الدولي “شوت شو” الذي افتتح في مدينة لاس فيغاس الأميركية في 14 كانون الثاني/يناير 2014 ويستمر حتى 17 كانون الثاني.

وأضافت المتحدثة أن نائب مدير عام الشركة للمبيعات، بافل كوليغوف، يتوقع أن تتمكن “كلاشنيكوف” من بيع نحو 200 ألف قطعة سلاح من إنتاجها في الولايات المتحدة سنويا.

ودخلت شركة “كلاشنيكوف” في تعاون وثيق مع “راشن ويبون كومبني” منذ عامين.

وتأسست شركة “كلاشنيكوف” في عام 2013. وكانت الشركة المساهمة المحدودة التي تدير مصنع “إيجماش”، وهو أهم مصنع للأسلحة في روسيا يقع في مدينة إيجيفسك، أعلنت في الصيف الماضي عن تحولها إلى شركة قابضة تحت مسمى “كلاشنيكوف”. وقالت الشركة في بيان أصدرته في 13 أب/أغسطس 2013 إن شركة “كلاشنيكوف” ترث كافة حقوق وواجبات شركة “إيجماش”.

ويعتبر مصنع “إيجماش” أهم مصنع روسي لإنتاج الرشاشات والبنادق الآلية وبنادق القنص والقذائف المدفعية الموجهة وكذلك بنادق الصيد والبنادق الرياضية. وتأسس هذا المصنع في عام 1807. ويصدّر “إيجماش” منتجاته إلى 27 دولة من دول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا.

كلاشنيكوف تعتزم توريد 200 ألف قطعة سلاح للولايات المتحدة سنويا

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا