محتويات هذا المقال ☟

وفقًا لمعهد البحث العلمي المركزي لهندسة الآلات الدقيقة (TsNIITochMash) التابع لشركة Rostec State Corporation ، ستقوم للمرة الأولى بتصدير المسدس الأوتوماتيكي 9x19mm RG120 المصمم كجزء من مشروع تطوير “Aspid”.

سيتم تسليم الدفعة الأولى من المسدسات إلى عميل أوروبي هذا العام.

تصميم المسدس

شركة Rostec تصدر مسدس Aspid عيار 9 ملم لأول مرة
شركة Rostec تصدر مسدس Aspid عيار 9 ملم لأول مرة

تم تصميم المسدس على أساس المسدس القتالي 9x21mm Udav Boa وهو مخصص للرماية الرياضية على مدى يصل إلى 50 مترًا.

وتتميز “Aspid” ببيئة عمل متزايدة وتكوين مناسب. إلى جانب ذلك ، يمكن تركيب وسادات خاصة على مقبض المسدس بناءً على طلب العميل ، بما يتناسب مع قبضة مطلق النار.

يطلق المسدس خراطيش Lüger مقاس 9 × 19 مم أو خراطيش Parabellum مقاس 9 × 19 مم برصاصة أساسية. يظل المسدس وظيفيًا في درجات حرارة تتراوح من -30 إلى +50 درجة مئوية.

لقد حققت الأسلحة الروسية نجاحًا تقليديًا ، سواء في الأسواق المحلية أو الخارجية. بادئ ذي بدء ، يرجع ذلك إلى موثوقيتها وسهولة تشغيلها وخصائصها التكتيكية والتقنية العالية.

“Aspid”

شركة Rostec تصدر مسدس Aspid عيار 9 ملم لأول مرة
شركة Rostec تصدر مسدس Aspid عيار 9 ملم لأول مرة

هو مسدس رياضي تم تطويره على أساس عينات قتالية. المورد المضمون 25 ألف طلقة. تم تجهيز المسدس بمجلة من 18 جولة ، بالإضافة إلى حامل للسكك الحديدية للمشاهد والأجهزة الإضافية – سكة Picatinny.

ويتمتع “Aspid” بإمكانيات تصدير جيدة. وأشار المتحدث في Rostec إلى أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى إلى عميل أجنبي بحلول نهاية عام 2021.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح