أول سفينة روسية مسبقة الصنع ستكون كورفت

بواسطة ندى

Корвет "Бойкий" проходит государственные ходовые испытания

تعتزم روسيا استخدام مبدأ مسبق الصنع في بناء السفن الكورفت (الفرقاطة) بمقدار أصغر لانزياح المياه، كما نقلت وكالة “ريا نوفوستي” عن ممثل المكتب الإعلامي في وزارة الدفاع لشؤون القوات البحرية. وستقوم مجموعة العمل المؤلفة من ممثلي القوات البحرية الروسية والأكاديمية البحرية الحربية والمؤسسة الحكومية المتحدة بتقييم فعالية هذه التقنية.

لم تذكر أي تفاصيل حول آفاق هذه السفن. وكان رئيس لجنة القوات البحرية الروسية الفريق أول فيكتور تشيركوف قد صرح بأن بناء السفن على مبدأ مسبق الصنع من الوحدات المجهزة مسبقا سيسمح بالإسراع في تصميم وتنفيذ هذه الصناعة لاحقا. ومن المتوقع أن تسلم أول سفينة مبنية وفق التقنية الجديدة للقوات البحرية الروسية ما بين عام 2018 – 2020.

بحسب قول تشيركوف فإن سفينة واحدة مسبقة الصنع يمكن أن تنفذ المهام التي تقوم اليوم بها عدة سفن من فئات مختلفة. ومبدأ مسبق الصنع سيمس في الدرجة الأولى وحدات الطاقة وأنظمة الاتصال والرادارات والتسليح.

كما يمكن أن يتغير التزويد التقني للسفن مسبقة الصنع خلال فترة وجيزة. وبفضل المبدأ الجديد يمكن في المستقبل تقليص عدد السفن مختلفة النماذج في الأسطول الحربي الروسي.

أول سفينة روسية مسبقة الصنع ستكون كورفت

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا