السعودية تستقبل عربات مصفحة من طراز Kozak-5 من أوكرانيا

السعودية تستقبل عربات مصفحة من طراز Kozak-5 من أوكرانيا

تسلمت المملكة العربية السعودية دفعة من شركة براكتيكا لتصنيع المركبات المدرعة الأوكرانية الصنع من طراز كوزاك -5.

استحوذت القوات الخاصة السعودية على عدد غير معلوم من المركبات المدرعة من طراز Kozak-5 وتسلمت بالفعل ، حسبما أكد الرئيس التنفيذي لـ Practika’s Oleg Vysotsky في 12 أغسطس.

وقال أوليغ فيسوتسكي ، متحدثًا عن خطط الشركة للمشاركة في معرض الدفاع الكبير المقبل في المملكة العربية السعودية ، “نفذت براكتيكا عقدي تصدير هذا العام ، بما في ذلك معهما (المملكة العربية السعودية)”.

Kozak-5

السعودية تستقبل عربات مصفحة من طراز Kozak-5 من أوكرانيا

Kozak-5 هي مركبة مدرعة خفيفة الوزن للقوات الخاصة ، وهي مصممة لأداء مهام الشرطة أو المهام العسكرية المساعدة. مخصص للمجموعات الصغيرة التي تنقل وتستخدم جسمها كحاجز دروع في حالة حدوث مناوشات. كما يمكن تجهيزها بسلم للاعتداء على المباني.

تحتوي السيارة على مجموعة من الميزات المضادة للانفجار التي توفر STANAG 4569 المستوى 2 من الحماية من الانفجار ، وهو أمر غير مألوف للمركبات من هذه الفئة.

وبحسب الشركة المصنعة الميزة الرئيسية في المركبة هي الخصائص الديناميكية المتميزة بسبب نسبة الطاقة إلى الوزن العالية للغاية (34،5 حصان / طن). أقصى سرعة على الطريق للمركبة هي 150 كم / ساعة

تعتمد Kozak 5 على شاحنة Ford F550 4 × 4 ، وهيكل تم فرضه خصيصًا (تعزيز المحور الأمامي ، وتعزيز التعليق والمكابح ، وتركيب عجلات أكبر لبناء المركبات المدرعة).

أخبار عسكرية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*