الجيش الأمريكي يطلب المزيد من مركبات  سترايكر القتالية  بأبراج 30 ملم

الجيش الأمريكي يطلب المزيد من مركبات سترايكر القتالية بأبراج 30 ملم

استعان الجيش الأمريكي بـ Oshkosh Defense لتسليم 83 مركبة قتالية إضافية 8×8 Stryker مع برج غير مأهول عيار 30 ملم. وفقا لما أعلنت عنه الشركة أمس.

وتبلغ قيمتة العقد 99 مليون دولار أمريكي وقبل أسابيع قليلة فقط ، طلب الجيش الأمريكي دفعة أولى تتكون من 91 مركبة بقيمة 130 مليون دولار أمريكي ، بعد اتفاقية إطارية مع شركة أوشكوش للدفاع لتصنيع وتسليم MCWS Strykern بحجم إجمالي يصل إلى 942 مليون دولار.

وتمكّن المجموعة الثانية التي تم استدعاؤها الآن من تجهيز ثانية من إجمالي ستة ألوية سترايكر بمركبات دعم النيران من العيار المتوسط.

مركبات Stryker

الجيش الأمريكي يطلب المزيد من مركبات سترايكر القتالية بأبراج 30 ملم

هي مركبة قتالية مدرعةالمصنعة من قبل جنرال ديناميكس لاند سيستمز. لديه صيغة عجلة من 8X8 / ​​4. ويستند هذا النموذج إلى BTR LAV III الكندية ، والذي يعد ، بدوره ، ترقية عميقة لحاملة الأفراد المدرعة السويسرية Piranha III 8×8

. Stryker في الخدمة مع القوات الآلية للجيش الأمريكي وعدد من الدول الأخرى.

صعوبات النقل

من بداية اختبارات هذه السيارة القتاليةكانت هناك مشاكل مع امتثال ناقلة الأفراد المدرعة للمتطلبات التكتيكية والفنية التي تم حسابها. لذا ، كانت العينات الأولى من BTR Stryker تواجه صعوبات فنية في نقل طائرات النقل C-130 Hercules.

بسبب العرض الكبير لحاملات الأفراد المدرعة في الممرات بين صفوف المقاعد والمعدات ، لم يكن هناك مكان متبقي. ولذلك ، فإن التكوين غير المكتمل للحجرة يمكن أن يجلس على الطائرة ، مما أدى بدوره إلى خلق صعوبات في إعادة نشر القوات في مناطق معينة.

نقاط الضعف

الجيش الأمريكي يطلب المزيد من مركبات سترايكر القتالية بأبراج 30 ملم

في أغسطس 2003 تلقى مجلس الشيوخ الأمريكي تقريرا مدمرا حول الخصائص التي يتمتع بها سترايكر. وقد وصفت السيارة العسكرية المدرعة بأنها غير موثوقة ومكلفة للغاية.

كان التركيز الرئيسي على فشل جهود الجنرال شينسكي في تبني الجيش الأميركي الممتاز BTR ذات الفعالية الفائقة ، والتي ستواجه كل تحديات الصراعات الحديثة.

وانتقد التقرير درجة الضعف العالية للعائلةStryker أمام RPGs التقليدية ، التي تكون مجهزة بالمقاتلين والإرهابيين ، الحجم المفرط لحاملات الجنود المدرعة ، التي لم تنقل على الفور المركبات مع طائرات C-130 Hercules.

كشفت الاختبارات الفنية المنخفضةخصائص الهيكل من جميع التعديلات، سواء M1128 خزان أثقل عجلات أو خفيفة نسبيا BTR M1126.

تنشأ مشاكل في الانتقال إلى السرعة العالية وعندما تتحرك على أرض وعرة.

أخبار عسكرية