المروحية الضخمة الجديدة من طراز CH-53K تدخل اختبارًا تشغيليًا أوليًا

المروحية الضخمة الجديدة من طراز CH-53K تدخل اختبارًا تشغيليًا أوليًا

أعلنت قيادة الأنظمة الجوية للبحرية الأمريكية يوم الثلاثاء أن المروحية CH-53K King Stallion الجديدة ذات الرفع الثقيل من سيكورسكي لفيلق مشاة البحرية الأمريكية تدخل رسميًا الاختبار التشغيلي الأولي والتقييم.

وقالت القيادة العامة إن”CH-53K King Stallion تدخل رسميًا الاختبار والتقييم التشغيلي الأولي كعمليات القاعدة الاستكشافية المتقدمة التابعة لسلاح مشاة البحرية ، والعمود الفقري اللوجيستي بعيد المدى ، والرفع الثقيل ، والعمود الفقري اللوجيستي ،”

CH-53K King Stallion

المروحية الضخمة الجديدة من طراز CH-53K تدخل اختبارًا تشغيليًا أوليًا

هي المروحية الثقيلة الأولى التي بنتها حكومة الولايات المتحدة. إنها طائرة هليكوبتر ثقيلة جديدة بالكامل ستزيد من قدرة الأسطول على نقل المزيد من المواد بسرعة أكبر.

تأتي هذه القوة من ثلاثة محركات جديدة من جنرال إلكتريك T-408 ، وهي أقوى وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود من محركات T-64 المجهزة حاليًا في CH-53E.

ستحل CH-53K محل CH-53E “Super Stallion” ، التي خدمت سلاح مشاة البحرية لمدة 40 عامًا ، وستنقل مشاة البحرية والمعدات الثقيلة والإمدادات أثناء الحركة من السفينة إلى الشاطئ.

لدعم الهجوم البرمائي والعمليات اللاحقة على الشاطئ . وستدعم مجموعة من المهام العسكرية ، بما في ذلك المساعدات الإنسانية ، ونقل القوات والمعدات / البضائع ، وإجلاء المصابين (CASEVAC).

يمكن للطائرة الهليكوبتر أداء مهام في ساحة المعركة الحديثة وأيضًا دعم قوات العمليات الخاصة وعمليات البحث والإنقاذ القتالية (CSAR).

سيتم إدخال أسطول CH-53K في الخدمة بين عامي 2023 و 2024.

أخبار عسكرية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*