أمريكا توافق على بيع 18 طائرة من طراز CH-53K لإسرائيل

أمريكا توافق على بيع 18 طائرة من طراز CH-53K لإسرائيل

سمحت امريكا للقوات المسلحة الإسرائيلية بالحصول على 18 طائرة هليكوبتر للنقل الثقيل من نوع CH-53K King Stallion بما في ذلك حزمة قطع غيار مرتبطة بقيمة إجمالية تصل إلى 3.4 مليار دولار أمريكي.

من خلال عملية بيع عسكرية أجنبية (FMS) وفقا لما أعلنت عنه وكالة التعاون الأمني ​​(DSCA) أمس.

يذكر أن رخصة شراء طائرات الهليكوبتر هذه تخضع لموافقة الكونجرس الأمريكي. فقط بعد هذه الموافقة يمكن للمشتري والصناعة التفاوض على التفاصيل النهائية ، بما في ذلك السعر الفعلي.

ستعمل شركة لوكهيد مارتن كمقاول عام لطائرات الهليكوبتر وجنرال إلكتريك للمحركات. لا توجد اتفاقيات تعويض معروفة مقترحة فيما يتعلق بهذا البيع المحتمل.

و قالت DSCA في إعلان يوم أمس إن أي اتفاقيات تعويض سيتم النص عليها في المفاوضات بين المشتري والشريك (الشركاء) التعاقديين.

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية في أواخر فبراير 2021 أن جيش الدفاع الإسرائيلي اختار طائرة لوكهيد مارتن CH-53K كمروحية للنقل الثقيل. تهدف المروحية إلى استبدال أسطول CH-53 ياسور الذي بدأ تشغيله في عام 1970.

طلبت حكومة إسرائيل شراء الحزمة التالية:

أمريكا توافق على بيع 18 طائرة من طراز CH-53K لإسرائيل

ما يصل إلى 18 طائرة هليكوبتر من طراز CH-53K ،
ما يصل إلى 60 توربينًا من النوع T408-GE-400 (ستة منها بدائل) ،
بالإضافة إلى معدات المهام ، وتسليح GAU-21 (مدافع رشاشة من عيار .50) ، وأنظمة اتصالات وملاحة متنوعة ، وقطع غيار ، وأدوات خاصة ، ومعدات اختبار وخدمات دعم لوجستي مختلفة.
فالديمار جيجر

CH-53K

أمريكا توافق على بيع 18 طائرة من طراز CH-53K لإسرائيل

صُممت طائرة CH-53K لتزدهر في ساحة المعركة الحديثة ، بما في ذلك العمليات على ظهر السفن ، لتكون ذكية وموثوقة ومنخفضة الصيانة وقابلة للبقاء في قواعد التشغيل الأمامية الأكثر تقشفًا وبعيدة.

تم تصميم المروحية CH-53K وصنعها وفقًا للمعايير الصارمة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية (USMC) وستكون بمثابة رابط لوجستي أساسي في البر والبحر.

سوف يسمح الرافع الثقيل الجديد لسلاح مشاة البحرية الأمريكية والجيوش الدولية بنقل القوات والمعدات من سفينة إلى أخرى ، وإلى التضاريس المرتفعة ، بسرعة وفعالية أكبر من أي وقت مضى.

أخبار عسكرية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*