Javelin تجري أربع عمليات إطلاق ناجحة من منصات ومركبات متعددة

Javelin تجري أربع عمليات إطلاق ناجحة من منصات ومركبات متعددة

تواصل Javelin استعراض تنوعها من خلال تجارب إطلاق النار الناجحة من منصات ومركبات متعددة ، تتطور مع احتياجات العملاء.

أجرى جافلين مؤخرًا عدة تمارين بالذخيرة الحية لإثبات الإطلاق على مركبة. تضمنت العروض التوضيحية عمليات تكامل في العديد من محطات الأسلحة عن بُعد في Kongsberg ، ومركبات متعددة ، وعمليات اشتباكات ناجحة ليلا ونهارا وممتدة النطاق باستخدام كل من أدوات التحكم السلكية واللاسلكية في الإطلاق.

تجارب متعددة المنصات

Javelin تجري أربع عمليات إطلاق ناجحة من منصات ومركبات متعددة

بالتعاون مع الجيش الأمريكي ومقاولين دفاعيين مختلفين ، أجرى مشروع Javelin Joint Venture عرضًا توضيحيًا بأربع طلقات ومتعدد المنصات في مركز اختبار Redstone التابع للجيش الأمريكي في ألاباما في 25 مايو 2021.

خلال التجارب أطلقت ثلاث منصات أرضية مختلفة نيران جافلين:

مركبة أوشكوش التكتيكية الخفيفة المشتركة (JLTV)
مركبة قتالية روبوتية خفيفة في أمريكا الشمالية من Qinetiq (RCV-L)
مركبة التنقل الأرضية Flyer Defense

تم تجهيز كل مركبة بتكوين مختلف لمحطة Kongsberg المشتركة المشغلة عن بعد – Javelin CROWS-J ومحطة الأسلحة الثقيلة RS6 البعيدة. باستخدام كل من مسارات الهجوم الأعلى والهجوم المباشر ، سجل جافلين ضربات مباشرة على أهداف هيكل الدبابة ، المتمركزة على 700 متر و 2000 متر و 3250 مترًا.

تضمنت التجارب أيضًا إطلاق نار من نوع Javelin في تكوينه المحمول.

وعرضت إحدى المشاركات أحدث نسخة من Javelin قيد الإنتاج ، وهي F-Model . يوفر هذا الصاروخ أداءً محسنًا ضد “الأهداف اللينة” بفضل رأسه الحربي متعدد الأغراض.

يعتمد هذا العرض التوضيحي الأخير على تجربة Javelin Joint Venture السابقة مع تكامل CROWS-J. في عام 2019 ، استخدمت الشركة صاروخ CROWS-J لإطلاق Javelin من مركبة أرضية بدون طيار من طراز Titan ، وذلك باستخدام أنظمة QinetiQ اللاسلكية عن بُعد.

تجارب الرمح / سترايكر

Javelin تجري أربع عمليات إطلاق ناجحة من منصات ومركبات متعددة

في أبريل 2021 ، أجرى سترايكر رمي الرمح للمدى الممتد في ريدستون آرسنال. كان إطلاق النار الأول طلقة نهارية ، حيث أطلقت Javelin Block 0 على هدف دبابة على ارتفاع 3200 متر.

والثاني هو طلقة ليلية ، حيث أطلقت بلوك 1 على هدف دبابة على ارتفاع 3500 متر. كلاهما كان ناجحًا ، مما يدل على قدرة Stryker المحسنة للاشتباك مع أهداف مدرعة واسعة النطاق في كل من ظروف النهار والليل.

حول الرمح

Javelin تجري أربع عمليات إطلاق ناجحة من منصات ومركبات متعددة

Javelin هو نظام سلاح متعدد الأغراض يمكن حمله بواسطة رجل واحد ويعمل بمنصة. أنتج فريق Javelin Joint Venture أكثر من 50000 صاروخ جافلين و 12000 وحدة إطلاق قيادة.

يقوم البرنامج باستمرار بتحديث النظام للبقاء في طليعة التهديدات المتقدمة ، بما في ذلك تعزيز قدراته المثبتة على النظام الأساسي.و استخدمت القوات الأمريكية وقوات التحالف الرمح على نطاق واسع في أفغانستان والعراق في أكثر من 5000 مشاركة.

أخبار عسكرية