Redback مركبة قتال مشاة كورية جنوبية جديدة ..تعرف مميزاتها

بواسطة Hanan

Redback مركبة قتال مشاة كورية جنوبية جديدة ..تعرف مميزاتها

Redback هي مركبة قتال مشاة كورية جنوبية جديدة (IFV). تم تطويره بواسطة Hanwha Defense. تم تصميمه خصيصًا لتلبية متطلبات الجيش الأسترالي.

تم طرح الهيكل في عام 2020 وتم الكشف عن هذه المركبة الجديدة ذات البرج لأول مرة في عام 2021. وقد تم اقتراحها للجيش الأسترالي لتحل محل الأسطول الحالي من ناقلات الجنود المدرعة M113AS4 .

يتنافس Redback مع المنافسين الآخرين ، مثل German Lynx، لتلبية متطلبات الجيش الأسترالي. إنها المرة الأولى التي يكون فيها للجيش الأسترالي مركبة قتال مشاة مخصصة.

في السابق كان هذا البلد يعتمد على ناقلات الجند المدرعة. المتطلبات الأسترالية تصل إلى 450 مركبة IFV جديدة. إذا تم اختياره للإنتاج ، فسيتم إنتاج Redback في أستراليا.

بحلول عام 2021 ، تم بناء ما مجموعه 3 نماذج أولية. أُعلن أنه في عام 2022 ستتم محاكمة Redback من قبل الجيش الكوري الجنوبي.

Redback

Redback مركبة قتال مشاة كورية جنوبية جديدة ..تعرف مميزاتها

هي مركبة متطورة ومسلحة جيدًا ومحمية جيدًا. يمكن أن تكون من بين أكثر مركبات المشاة القتالية المحمية في العالم اليوم. إنها تزن 42 طنًا ديكيًا ويمكن تصنيفها على أنها IFV ثقيلة.

تم تطوير Armor of the Redback بالتعاون مع Plasan. يوفر الهيكل والبرج حماية شاملة من قذائف 30 ملم خارقة للدروع.

تم تصميم هذه السيارة المتعقبة منذ البداية لتتحمل انفجارات الألغام والأجهزة المتفجرة المرتجلة. إنها تقاوم انفجارات تعادل 10 كجم من مادة تي إن تي في أي مكان تحت الهيكل أو تحت أي موقع مسار. يجلس الطاقم والركاب على مقاعد تمتص طاقة الانفجار.

تم تصميم Redback أيضًا من البداية ليتم تزويده بنظام الحماية النشط Elbit’s Iron Fist الإسرائيلي. إنها تهزم الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات.

التسليح

Redback مركبة قتال مشاة كورية جنوبية جديدة ..تعرف مميزاتها

يشتمل هذا المشغل الجديد على برج مكون من شخصين. وهي مسلحة بمدفع أوتوماتيكي Mk44S Bushmaster II عيار 30 ملم. إنها تطلق ذخيرة 107 × 33 ملم ، والتي تستخدمها 19 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأعضاء آخرين في الناتو.

تم تطوير أنواع مختلفة من الذخيرة لهذا السلاح. يمكن أن تستخدم Redback أيضًا ذخائر متقدمة ، مثل الذخائر الهوائية القابلة للبرمجة أو الذخائر المصهورة القريبة.

تم تجهيز المدفع بجهاز ضبط الصمامات لهذه الجولات المتقدمة. ومن المثير للاهتمام ، يمكن ترقية مدفع Redback عيار 30 ملم بسهولة إلى مدفع عيار 40 ملم – لا يلزم استبدال سوى ثلاثة أجزاء ولا يلزم إجراء أي تعديلات على البرج.

يوجد مدفع رشاش محوري عيار 7.62 ملم ، بالإضافة إلى محطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بُعد. يمكن تسليحها بمدفع رشاش ثقيل 12.7 مم أو رشاش للأغراض العامة عيار 7.62 مم أو قاذفة قنابل آلية 40 مم.

وهناك قاذفة بصاروخين موجهين من نوع Spike LR2 . ويبلغ مداه 5.5 كيلومترات. وتشير التقديرات إلى أن هذه الصواريخ تخترق أكثر من 900 ملم من الدروع الفولاذية خلف الدروع المتفجرة. هذا يكفي لهزيمة معظم دبابات القتال الرئيسية. في حالة عدم الاستخدام ، يتم سحب قاذفة الصواريخ إلى البرج.

يتم تشغيل هذه العربة المدرعة بواسطة طاقم مكون من 3 أفراد ويمكن أن تحمل 8 حركات ترجيح. تدخل القوات السيارة وتغادرها عبر منحدر خلفي يعمل بالطاقة مع أبواب متكاملة.

أنظمة Redback

Redback هي مركبة متطورة ومجهزة بأجهزة استشعار مختلفة. لديها نظام متقدم للوعي بالحالة من Iron Vision مع نظام الخوذة الذي يسمح للطاقم برؤية الدرع.

يستخدم Redback محركًا غير محدد ، على الرغم من أن المطورين يدعون أنه وحدة مجربة. يحتوي Redback على نظام تعليق مسبق لا يستخدم قضبان الالتواء. سمح ذلك بتحرير مساحة أكبر في الداخل لأنظمة إخماد انفجار الألغام المتقدمة.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا