الجيش الأسترالي يحصل على الطائرة المسيرة Loyal Wingman التي تطير بالذكاء الاصطناعي

بواسطة nooreddin

قدمت بوينج أستراليا إلى القوات الجويةالاسترالية  يوم الثلاثاء الماضي نموذجًا أوليًا لطائرة بدون طيار و التي تعمل بالطاقة النفاثة ، والتي يؤمل أن تطير يومًا ما إلى جانب الطائرات الحربية المأهولة أثناء جلب الذكاء الاصطناعي إلى ساحة المعركة.

سوف يستخدم الدرون  Loyal Wingman ، الذي يبلغ طوله 38 قدمًا (11.5 مترًا) ويبلغ مداه 2000 ميل (3218.6 كيلومترًا) ، الذكاء الاصطناعي للتحليق بشكل مستقل ، أو لدعم الطائرات المأهولة ، مع الحفاظ على مسافة آمنة بين الطائرات الأخرى ، وفقًا لموقع Boeing على الويب حول المشروع.

وستكون الطائرات بدون طيار قادرة على الانخراط في الحرب الإلكترونية وكذلك المخابرات والاستطلاع ومهام المراقبة والمبادلة بسرعة بين هذه الأدوار ، وفقا لبوينج.


الطائرة التي تم تسليمها في سيدني يوم الثلاثاء الماضي هي أول ثلاث نماذج أولية تنتجها بوينج.

وقالت بوينج في بيان إنها أيضا أول طائرة “يتم تصميمها وهندستها وتصنيعها في أستراليا منذ أكثر من 50 عاما”.
و قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن الطائرات بدون طيار ستحمي الطائرات المقاتلة الأكثر سعراً في البلاد مثل مقاتلات الشبح F-35 وطياريهم في المستقبل ، وسيساعد إنتاج الطائرات بدون طيار في الأزمة الحالية ، ومحاربة آثار الفيروس التاجي.

Boeing showed off a model of its 'Loyal Wingman' artificial intelligence drone at an airshow in Australia on Wednesday.
وقال موريسون في بيان “برنامج لويال وينجمان ساعد في دعم حوالي 100 وظيفة في مجال التكنولوجيا الفائقة في أستراليا. وستكون مثل هذه المشاريع حاسمة لتعزيز النمو ودعم الوظائف مع تعافي الاقتصاد من جائحة كوفيد 19”.
وتقول الحكومة الأسترالية إنها استثمرت حوالي 40 مليون دولار في المشروع. تصف الحكومة الأسترالية رابطة Boeing-RAAF بأنها “شراكة” ، لكنها لاحظت تقديم تفاصيل عن الملكية الفعلية للنماذج الأولية.

وتقول بوينج إن المشروع يمثل أكبر استثمار لها في الطائرات بدون طيار خارج الولايات المتحدة ، على الرغم من أنه لا يعطي أرقامًا محددة ، ويصفه بأنه قابل للتخصيص للتصدير كأساس لـ “نظام فريق القوة الجوية”.

Boeing says its Airpower Teaming System will be able to fly independently with artificial intelligence
وقالت كريستين روبرتسون ، نائبة الرئيس والمدير العام لشركة Autonomous Systems for Boeing Defence and Space و Space الأمان. “نحن نتطلع إلى إدخال الطائرة في اختبار الطيران وإثبات مفهوم فريق العمل بدون طيار.”
وقالت بوينج ورافا في بيان إن من المتوقع أن تطير للمرة الأولى في وقت لاحق من العام الجاري.

وقد أعلنت بوينغ لأول مرة عن خطط لطائرة بدون طيار في معرض جوي في ملبورن قبل 15 شهرًا.

و ألمح رئيس سلاح الجو الملكي آنذاك ، المارشال ليو ديفيز ، إلى كيفية تفاعل طائرة بدون طيار مع الذكاء الاصطناعي مع طياري البشر في مقابلة مع معهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي.
ونُقل عن ديفيز قوله “يمكننا برمجته على التعلم ، لكنه يتعلم خطيا ، وليس عاطفيا وهو في كثير من النواحي ، بمعنى القتال الجوي ، غير مرن تماما”.

“عندما ننظر إلى قدرة الطيار على تقييم الوضع ، فإن ذلك يجلب معه قدرًا من العاطفة والإبداع الذي يسمح لنا بأن نكون رشيقين.
وقال ديفيز: “نحتاج إلى المرونة وخفة الحركة التي يتداخل فيها الإنسان مع سرعة الآلة. عندما نجمعها معًا ، نحصل على نتيجة مذهلة”.

A Royal Australian Air Force F-35 aircraft takes off during the Australian International Airshow at Avalon airport on March 3, 2017.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا