G5 ACSV ناقلة شحن مجنزرة متميزة ألمانية الصنع..تعرف مميزاتها

G5 ACSV ناقلة شحن مجنزرة متميزة ألمانية الصنع..تعرف مميزاتها

شركة FFG الألمانية هي شركة متخصصة في إصلاحات ودبابات القتال الرئيسية والعربات المدرعة للجيش الألماني.و في عام 1995 ، توصلت هذه الشركة إلى مفهوم لتحديث ناقلة أفراد مدرعة M113 .

و في النهاية ، أصلحت FFG أكثر من 1600 مركبة مدرعة في العديد من المشاريع الدولية. في عام 2009 ، بدأت الشركة في تطوير ناقلة أفراد مدرعة محلية محمية جيدًا ، تسمى G5.

تم الكشف عنها في عام 2012. كانت حاملة الأفراد المدرعة (APC) عبارة عن تصميم نظيف ، ولكنها استخدمت على نطاق واسع المكونات العسكرية والتجارية المتاحة بسهولة.

وكانت النتيجة النهائية هي APC معيارية ومتعددة الاستخدامات ومحمية جيدًا ، وكان من السهل صيانتها وصيانتها. تم اقتراح FFG G5 للجيش الألماني ، وكذلك مشغلي التصدير.

و في عام 2012 ، ظهرت G5 الجديدة كأفضل مركبة يتم تتبعها في تجارب APC الدنماركية. ومع ذلك ، في شكلها الأصلي ، لم تتلق G5 أي أوامر إنتاج.

و في عام 2018 ، حصلت شركة FFG على عقد لتطوير ناقلة جند مدرعة وعربة نقل مصفحة للجيش النرويجي ، لتحل محل M113 و M577 سلسلة المركبات.

FFG G5

G5 ACSV ناقلة شحن مجنزرة متميزة ألمانية الصنع..تعرف مميزاتها

استندت مركبة الدعم القتالية المدرعة FFG G5 (أو ACSV) إلى تصميم G5 APC السابق ، ولكن تم تعديلها بعدة طرق. في عام 2020 ، تم اختبار G5 ACSV أثناء عملية التحقق. تم تسليم أول مركبات إنتاج للجيش النرويجي في عام 2021.

هذا الناقل المتعقب لديه قدرة حمولة 8 أطنان. يدعي المطورون أن G5 ACSV لديها أعلى تصنيف للحمولة الصافية في فئة وزنها.

يوفر G5 ACSV حماية شاملة ضد نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا قذائف المدفعية. حسنت الحماية ضد الألغام الأرضية والأجهزة المتفجرة المرتجلة.

يمكن تزويد هذه السيارة المدرعة بمحطة أسلحة يتم التحكم فيها عن بُعد ، ومسلحة بمدفع رشاش 7.62 ملم أو 12.7 ملم. كما يمكن أيضًا تركيب مدفع رشاش عيار 7.62 ملم مثبت على عمود دوران.

يتم تشغيل G5 ACSV بواسطة طاقم من 2 ، بما في ذلك القائد والسائق.

المحرك

G5 ACSV ناقلة شحن مجنزرة متميزة ألمانية الصنع..تعرف مميزاتها

يتم تشغيل هذا الناقل المجنزرة بواسطة محرك ديزل ، يطور 616 حصان. يقع المحرك في المقدمة ويتمتع بقدرة متعددة على الوقود. إذا لزم الأمر ، يمكن تعديله في الظروف الميدانية ليعمل على البنزين ووقود الطائرات الكيروسين وحتى السوائل القابلة للاشتعال.

المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أمامية وسرعتين خلفيتين. تستخدم هذه المركبة المدرعة مكونات تعليق لدبابة القتال الرئيسية Leopard 1 .

يستخدم G5 ACSV مسارات مطاطية مركبة تقلل بشكل كبير الاهتزاز والضوضاء. يبلغ مدى السيارة 600 كم ، بالإضافة إلى تشغيل 12 ساعة إضافية.

تم تصميم G5 ACSV من البداية لتكون سهلة الخدمة. تتميز هذه السيارة المدرعة بفترات خدمة طويلة مقارنة بالعديد من المركبات المدرعة الأخرى.

هذه المدرعة الألمانية ليست برمائية.

المتغيرات

G5 ACSV ناقلة شحن مجنزرة متميزة ألمانية الصنع..تعرف مميزاتها

1- حاملة الحاويات ، والتي يمكن أن تحمل حاوية قياسية مقاس 10 بوصات. ويمكنها أيضًا حمل مجموعات مهام في حاويات ، مثل رادارات الدفاع الجوي أو معدات الحرب الإلكترونية.

2- ناقلة بضائع برافعة هيدروليكية. تم تصميم هذه السيارة لنقل الإمدادات والذخيرة العسكرية المختلفة. يمكن استخدام الرافعة في عمليات التحميل والتفريغ الذاتية.

3- البديل المغلق بالكامل. إنها في الأساس ناقلة جند مصفحة. يمكن تجهيز هذه السيارة أيضًا كناقل فريق متخصص أو ناقلة معدات خاصة أو مركز قيادة أو سيارة إسعاف مصفحة.

أخبار عسكرية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*